اختفاء 11 ألف مهاجر بعد رفض طلبات لجوئهم في السويد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    تونس من جديد ؟
    (الكاتـب : محمد علي عامر ) (آخر مشاركة : AvesJefer)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اختفاء 11 ألف مهاجر بعد رفض طلبات لجوئهم في السويد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 02:03 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اختفاء 11 ألف مهاجر بعد رفض طلبات لجوئهم في السويد

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت السلطات السويدية عن اختفاء آلاف من المقيمين غير الشرعيين، وبينهم نحو 11 ألف طالب لجوء يفترض إعادتهم إلى بلدانهم الأصلية بعد استنفاد كل الوسائل القانونية للاستئناف أمام المحاكم على قرارات رفض طلبات لجوئهم.

    ومنذ عام 2015 أصبح الحصول على إقامة لجوء في السويد أصعب، وينتظر بعض طالبي اللجوء لسنوات للبت في طلبات لجوئهم بعد أن شددت استوكهولم سياسات الهجرة، إذ لم يعد كافيا أن يتعلل اللاجئون بالحرب أو الظروف الأمنية للحصول على اللجوء، وثمة آلاف رفضت طلبات لجوئهم بسبب "انتفاء وجود تهديد شخصي يستدعي منحه الحماية (اللجوء)".

    وحسب تقرير لـ"راديو السويد"، فإن اثنين من كل ثلاثة حرموا من البقاء في السويد خلال رحلة لجوئهم، يختفون تماما، وتعجز السلطات عن ايجادهم لترحيلهم، وإن العدد التقريبي لهؤلاء هو 11 ألفا، في حين تؤكد صحيفة "داغينس نيوهتر" أن العدد "أكبر من ذلك بكثير" معللة بأن الإحصائيات الرسمية في السويد تقوم بشطب الأشخاص المختفين بعد مرور 4 سنوات من اختفائهم.

    والعام الماضي، قدرت مصلحة الهجرة السويدية أنه "بحلول 2022، سيصبح عدد المختفين من طالبي اللجوء المرفوضين نحو 42 ألف شخص، بالإضافة إلى آلاف آخرين يقيمون لسنوات بصفة غير قانونية، ويتعرض غالبية هؤلاء للاستغلال للحصول على لقمة العيش، أو المأوى.
    ورغم جهود الناشطين في عدد من المدن السويدية لمحاولة وقف سياسة الترحيل، إلا أنهم غير قادرين على منع السلطات من ترحيل المئات، كما في حالة طالبي لجوء أفغان ادعى بعضهم أنه قاصر، فكشفت تقارير طبية أنهم ليسوا كذلك، بالإضافة إلى تغير واضح في المزاج العام السويدي بعد سلسلة من جرائم القتل والاعتداء على مواطنين خلال العامين الماضيين.

    ووفقا لاستطلاع قام به "راديو السويد"، فإن المختفين يرفضون التعاون مع الشرطة خشية ترحيلهم طوعيا، وفي أحيان كثيرة لا تتمكن السلطات من ترحيل مواطني دول مثل العراق وإريتريا وأفغانستان والصومال، والذين يختفون تماما ليعيشوا على هامش المجتمع.

    واعترف مدير شرطة "بيرسلاغن"، جنوب وسط السويد، هانس بونت، أنه بين المختفين 1200 شخص مسجلين في دوائر شرطة المنطقة. "لكن عمليا يستحيل أن نصل إليهم لعدم وجود عناوين، وبالتالي لا نعرف من أين نبدأ البحث عنهم".


    وعلى عكس جارتيها، النرويج والدنمارك، لم تنشئ السويد مراكز لتجميع الأشخاص المقرر إبعادهم عن البلاد، في حين أن معسكر الترحيل "شايلمارك" في الدنمارك، يلزم اللاجئ بالمبيت فيه دون تقييد حريته خلال النهار، وفي النرويج، تحول معسكر سابق للجيش في منطقة تراندوم شمال العاصمة أوسلو، إلى مركز تجميع طالبي اللجوء الذين رفضت طلباتهم ويرفضون التعاون مع السلطات لترحيلهم إلى دولهم الأصلية، وهؤلاء لا يسمح لهم بمغادرة المعسكر.

    وبدأت السويد تطبيق سياسة "سجن ومنع تجوال" على من رفضت طلبات لجوئهم ممن يجري توقيفهم كوسيلة لتجنب الاختفاء، ومحاولة إجبارهم على قبول العودة إلى بلادهم.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المغرب.. أحكام بالسجن ضد أعضاء في "العدالة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:00 PM
    قرعة كأس العالم للأندية بقطر تفرز عن قمة آسيوية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:00 PM
    مطالبات دولية بمحاكمة مرتكبي جرائم الإبادة ضد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:00 PM
    ردود مرشحين للرئاسة في تونس: اعتراف بالفشل وإذعان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:00 PM
    قطر: الدخول والإقامة للمستثمرين ومالكي العقارات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]