بزنس إنسايدر: السعودية تجتمع مع نجوم الرياضة لتحسين صورتها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    بزنس إنسايدر: السعودية تجتمع مع نجوم الرياضة لتحسين صورتها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 02:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بزنس إنسايدر: السعودية تجتمع مع نجوم الرياضة لتحسين صورتها

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "بزنس انسايدر" تقريرا للكاتب بيل بوستوك، يقول فيه إن السعودية تقوم بالتقاء نجوم اتحاد كرة السلة الأمريكي واتحادات الرياضة الأمريكية الرئيسية لمناقشة مستقبلهم الرياضي في الخليج.




    ويورد التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، نقلا عن الناشطين الحقوقيين، قولهم إن هذا التحرك يهدف لتلميع صورة السعودية في العالم، مشيرا إلى أن الهيئة العامة للرياضة التابعة للحكومة السعودية دفعت لشركة الاستشارات "تشيرتشل ريبلي" 22 ألف دولار شهريا لترتيب لقاءات مع نجوم، مثل كوبي براينت، واتحاد الهوكي القومي، والاتحاد الرئيسي للبيسبول، بحسب تقرير في "الغارديان"، التي أشارت إلى وثائق تم تقديمها بموجب قانون تسجيل الوكلاء الأجانب.




    ويفيد بوستوك بأنه بموجب القانون الفيدرالي، فإنه يجب على الشركات الأمريكية التي تعمل مع "وكلاء أجانب بصفة سياسية أو شبه سياسية" أن تخبر الحكومة الأمريكية بنشاطها، كما حصل في هذه الحالة.




    ويشير الموقع إلى أن شركة "تشيرتشل ريبلي" قامت بتعريف الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، التي تعمل حاليا سفيرة لبلادها في أمريكا، على اللاعبين الرئيسيين خلال عملها مع الهيئة العامة للرياضة عام 2018.




    ويلفت التقرير إلى أن من بين الاجتماعات التي أعلنت عنها شركة "تشيرتشل ريبلي" في الوثائق التي أودعتها لدى الحكومة، هي الآتية:




    •كوبي براينت لمناقشة "تطوير كرة السلة في السعودية".
    •المديرة التنفيذية للاتحاد العالمي لركوب الأمواج صوفي غولدشميدت، حول "تطوير رياضة ركوب الأمواج في السعودية".
    •مفوض اتحاد الهوكي الوطني، حول رياضة الهوكي في السعودية.
    •مدير العمليات لاتحاد البيسبول الرئيسي توني بيتيتي.
    •مفوض اتحاد كرة القدم الرئيسي دون غاربر.
    •المسؤولون في "ماديسون سكوير غاردن" بخصوص تطوير "البنى التحتية للملاعب".




    وينوه الكاتب إلى أن الأميرة التقت بالمديرين التنفيذيين في كل من Bing وTwitch لمناقشة بث الرياضات الإلكترونية، بحسب ما تظهر الوثائق.



    ويقول الموقع إن السعودية تريد أن تشكل الرياضة مصدرا للدخل، وذلك جزء من مشروع الأمير محمد بن سلمان (رؤية السعودية 2030) لتحديث السعودية، مشيرا إلى أن المملكة توصلت حتى الآن إلى عقود مع شركة المصارعة العالمية الترفيهية (WWE) واستضافت جزءا من سباقات الفورميلا- إي (Formula-E)، بالإضافة إلى الغولف الأوروبي (PGA European Tour golf).




    وبحسب التقرير، فإن السعودية توصلت مؤخرا إلى اتفاق لاستضافة إعادة مباراة بين أنتوني جوشوا وأندي رويز جونير، التي قد تكون أكبر حدث في الملاكمة لعام 2019.




    ويذكر بوستوك أن المجموعات الحقوقية انتقدت بلدانا مثل السعودية؛ لسعيها لتلميع صورتها من خلال الرياضة باستخدام الرياضيين اللامعين والنشاطات الرياضية لتحسين سمعة مشكوك فيها، "واستخدمت المجموعات مصطلح sportswashing، بدلا من Whitewashing، في إشارة منها إلى استخدام الرياضة وسيلة لتلميع الصورة".




    وبحسب الموقع، فإن منظمة العفو الدولية هي التي صاغت هذا المصطلح، واستخدمته في نقدها لمالك نادي مانشستر سيتي، الشيخ منصور بن زايد، من أبو ظبي.




    ويختم "بزنس إنسايدر" تقريره بالإشارة إلى أن سمعة السعودية لا تزال تعاني بعد قتل صحافي "واشنطن بوست" جمال خاشقجي في تشرين الأول/ أكتوبر 2018، وقد توصل تحقيق الأمم المتحدة في وفاته إلى أن هناك "أدلة موثوق بها" بأن ابن سلمان هو المسؤول عن قتله.




    لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صور مؤثرة تجمع عادل إمام وشريهان وحسين فهمي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:41 PM
    سد النهضة.. جولة مفاوضات بالقاهرة لدفع "الملف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:33 PM
    لعقل صحي ونشيط.. ما الأطعمة الواجب تناولها؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:33 PM
    العراق ينفي استخدام أراضيه لمهاجمة منشآت نفطية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:33 PM
    سواريز يثير الجدل.. وكشف سر طريقة احتفاله بالهدف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:33 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]