أهالي درعا يساهمون في صيانة المدارس للتخفيف عن أبنائهم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أهالي درعا يساهمون في صيانة المدارس للتخفيف عن أبنائهم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 03:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أهالي درعا يساهمون في صيانة المدارس للتخفيف عن أبنائهم

    أنا : المستشار الصحفى




    لا يزال واقع المدارس في المناطق التي كانت تسيطر عليها فصائل المعارضة في درعا جنوب سورية، دون المستوى الذي يؤمن إنجاز العملية التعليمية، مع عدم جهوزيتها لاستقبال الطلاب، ما يزيد الضغط على المدارس العاملة فيها.

    وقال أبو محمد، من إحدى قرى حوض اليرموك في الريف الغربي من درعا، في حديث مع "العربي الجديد"، "وضع أبنية المدارس سيئ جدا، فقد تم تشغيلها من قبل مديرية التربية التابعة للنظام بوضعها الراهن، وغالبا تجد المدارس قد تضررت جراء الأعمال العسكرية والقصف، فتكون الباحات والأسوار الأكثر تضررا، كما أن البنية التحتية متضررة إلى حدّ كبير، كحال الأمور في البلدات".

    ولفت إلى أن "الكادر التعليمي والكتب المدرسية متوفرة"، مضيفا "لكن التربية فرضت خلال العام الجاري اللباس المدرسي الموحد، وهذا حمل الناس أعباء مادية كبيرة، في وقت يعاني غالبية من يعيش في تلك المناطق من الفقر الشديد".

    من جانبه، قال أبو جاسم الحوراني، من ريف درعا الشرقي، لـ "العربي الجديد"، "الناس تحاول أن تساعد في ترميم المدارس بسبب الحاجة إليها، حيث يوضع في الشعبة الصفية الواحدة أكثر من خمسين طالبا، في حين تتسع لنحو 25 طالبا، وهناك مناطق يضطر الطالب بها للسير عدة كيلومترات للوصول إلى مدرسته، وهذا الأمر سيكون في الشتاء متعبا جدا وخطرا أيضا".

    وأضاف "في حين تنتظر مديرية التربية المنظمات الدولية لتعيد تأهيل المدارس، وهي تشكو من عدم توفر الإمكانات المادية، شرع الأهالي في التصدي لهذه المسألة، وإن كان بالحد الأدنى".


    بدوره، قال إبراهيم، مدرس في ريف درعا طلب عدم الكشف عن اسم عائلته لأسباب أمنية، في حديث مع "العربي الجديد"، "نواجه ضغطاً كببراً على المدارس من ناحية عدد الطلاب، من جراء خروج مئات المدارس من الخدمة بشكل كامل أو جزئي، كما أنه وطوال عقد كامل لم يتم بناء مدرسة جديدة واحدة".

    وأضاف "الواقع المادي للأهالي سيئ جدا، والمساهمة في الترميم التي يقدمونها، تتمحور حول إصلاح جدران دورات مياه، والنوافذ والأبواب، ليتم تأمين غرفة صفية تستقبل أبناءهم".

    وأوضح أنه وبحسب مديرية التربية يوجد في درعا نحو 363 مدرسة بحاجة إلى ترميم جزئي، في حين بلغ عدد المدارس المدمرة بالكامل 111 مدرسة، وتقدر تكلفة صيانتها بنحو 30 مليار ليرة سورية (نحو 5.7 ملايين دولار).

    يشار إلى أن مدير التربية التابع للنظام، محمد خير العودة الله، أفاد قبيل فتح المدارس بداية الشهر الجاري، في تصريح صحافي لوكالة الأنباء "سانا"، بأن المجتمع المحلي في بلدة نصيب ساهم في إجراء صيانة لـ 3 مدارس من خلال ترميم الجدران وتقديم الأبواب والنوافذ وإصلاح ملحقات البناء المدرسي، فيما قام أهالي بلدة كحيل بتأهيل ملحقات أربع مدارس وتركيب خزانات لمياه الشرب فيها.

    وفي بلدة عتمان تم بالتعاون مع الأهالي إجراء صيانة للطابق الثاني في مدرسة الشهيد طالب المصري وإعادة بناء الجدران المتهدمة وتركيب أبواب وإصلاح النوافذ لثلاث غرف صفية وصيانة مدرسة عتمان المحدثة. وشملت الصيانة بناء الجدران والتنظيف وتركيب الأبواب للغرف الصفية والإدارية، كما كان أهالي بلدة صيدا حينها يقومون بصيانة الثانوية ومدرسة بني صيدا الأولى.

    وفي بلدة الحراك قام المجتمع المحلي بإجراء صيانة لملحق مدرسة الحراك الثالثة، وأهالي الشيخ مسكين أجروا أعمال الترميم والصيانة لمدرستي الشيخ مسكين التاسعة وثانوية الشيخ الثانية الطابق الأرضي وشملت الأعمال التنظيف وإصلاح بعض الجدران والنوافذ.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل ينقذ "خفض الفائدة" الاقتصاد التركي من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:00 PM
    اجتماع أردني-سوري تجاري.. ومطالبات بإلغاء قيود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:00 PM
    فيلم "الصراع بين الموساد وCIA" يحقق ربع مليون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:00 PM
    صبّح على "القصر" بجنيه! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:00 PM
    رصد زلزال في الكويت بقوة ثلاث درجات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]