قرار بجمع السلاح خلال 72 ساعة بمدينة "بورتسودان" السودانية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    قرار بجمع السلاح خلال 72 ساعة بمدينة "بورتسودان" السودانية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 03:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb قرار بجمع السلاح خلال 72 ساعة بمدينة "بورتسودان" السودانية

    أنا : المستشار الصحفى





    أصدر والي البحر الأحمر بالسودانالأربعاء، قرارا ولائيا بجمع السلاح المرخص وغير المرخص، في محاولة لمنع الاقتتالالقبلي في مدينة بورتسودان.


    ونص قرار الوالي المكلف اللواء ركنحافظ التاج، على ضرورة تسليم السلاح الذي بحوزة المواطنين إلى السلطات المختصة"الشرطة" خلال 73 ساعة، اعتبرا من تاريخ الحادي عشر من أيلول/ سبتمبرالجاري، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا".


    ولفت إلى أن السلاح المرخص سيرد إلىصاحبه فور استتباب الحالة الأمنية، فيما سيتم مصادرة السلاح غير المرخص دون معاقبةحامله، وذلك في حالة التسليم الطوعي للسلاح المرخص وغير المرخص خلال الفترةالزمنية التي نص عليها القرار.


    كما نص القرار علي أن "يعد كلمن يقوم بحيازة السلاح سواء كان مرخصا أو غير مرخص أو يتستر عليه بعد إنتهاء فترة الإعلان،مخالفا لأمر الطوارئ رقم 2 لسنة 2019م وتتم معاقبته وفقا للعقوبات الصادرة بموجبهذا الأمر".


    والأسبوع الماضي، أقال المجلسالسيادي بالسودان والي البحر الأحمر المكلف، اللواء ركن عصام عبد الفراج، ومديرالمخابرات، على خلفية الصراع القبلي بالولاية.



    اقرأ أيضا: "الكباشي" يتهم أطرافا خارجية بالوقوف وراء أحداث بورتسودان


    والأحد، شهدت مدينة بورتسودان توقيعوثيقة الصلح المجتمعي، عقب الاقتتال القبلي الذي شهدته المدينة مؤخرا، وأدى إلىمقتل وإصابة العشرات.


    وتضمنت وثيقة الصلح، تشكيل لجنةاتحادية لتقصي الحقائق في الأحداث، وبدء دفع التعويضات، وتشكيل آلية ولائية لجمعالسلاح المرخص وغير المرخص، والنظر في إطلاق سراح المعتقلين وفقا للقانون، وتشكيللجنة لمؤتمر بالمدينة للصلح والتعايش السلمي.


    وفي آب/ أغسطس الماضي، أعلنت لجنةأطباء السودان المركزية، مقتل مواطن، وإصابة 58 آخرين، 14 منهم بطلق ناريببورتسودان، إثر صراع قبلي.


    فيما نقلت قناة الشروق المقربة منالحكومة -وقتها- أن عدد القتلى في الأحداث القبلية ببورتسودان، بلغ 17 قتيلا منذاندلاع الأحداث بالمدينة، وفي أيار/ مايو الماضي، أعلنت السلطات سقوط 7 قتلى و22جريحا، في صراع بين قبيلتين بولاية القضارف، قبل أن ينتقل الصراع، في الشهر نفسه،إلى بورتسودان بسبب ندرة المياه في المدينة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شاهد.. نجاة رجل من السحق بسيارة مسرعة خارجة عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 09:12 PM
    مؤشرات أولية.. غانتس يتقدم على نتنياهو في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 09:12 PM
    ردا على "البوظة".. أردوغان يقدم للرئيس بوتين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 08:52 PM
    الغنوشي: سندعم المرشح المنتمي لتيار الثورة الأكثر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 08:52 PM
    العاهل الأردني من ألمانيا: ضمّ أراضٍ بالضفة سيؤثر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 17th September 2019 08:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]