تهديدات نتنياهو الانتخابية قد تتحول لواقع هذه المرة.. لماذا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : sanaa soliman)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    تهديدات نتنياهو الانتخابية قد تتحول لواقع هذه المرة.. لماذا؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 05:14 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تهديدات نتنياهو الانتخابية قد تتحول لواقع هذه المرة.. لماذا؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "الغارديان" مقالا للصحافي بيتر بيومونت، يقول فيه إن بنيامين نتنياهو أصبحت لديه خبرة في المفاجآت التي تتزامن مع الانتخابات.




    ويشير بيومونت في مقاله، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن نتنياهو يدلي بتصريحات نارية عشية الانتخابات، تهدف لتحشيد المؤمنين من حزب الليكود الذي يقوده، ويضارب على منافسيه في اليمين واليمين المتطرف، الذين يهددون قبضته على مكتب رئاسة الوزراء.




    ويقول الكاتب إن "الوصفة الناجحة التي كررها على مدى عقد في رئاسة الوزراء كانت دائما تسير على نمط واحد: تخويف المؤيدين المترددين من أن الناخبين العرب قد يخرجون للتصويت بقوة، وفي الوقت ذاته الحصول على أصوات القوميين بوعود توسيع المستوطنات والضم أو رفض الانسحاب".




    ويستدرك بيومونت بأن "ما كان يظهر أنه مجرد كلام خطابي قد يتحول إلى حقيقة هذه المرة، مع وجود أكثر الرؤساء الأمريكيين تعاطفا في البيت الأبيض منذ عقود، وفي غضون أيام قليلة، قام نتنياهو باستخدام ما اعتاد عليه مرتين، والمثير هو أن المفاجأة الحقيقية هي أن تحركاته الأخيرة لم تشكل مفاجأة".




    ويلفت الكاتب إلى أنه "في المرة الأولى كان يحذر قبل أيام من (أنهم) -الناخبون العرب- يحاولون سرقة انتخابات الأسبوع القادم، في الوقت الذي يقوم فيه اليسار والإعلام بتعطيل خطته لمنع حصول ذلك (منع تكتيك قمع الناخبين بوضع كاميرات في محطات الانتخاب)".




    ويفيد بيومونت بأنه "ألحق ذلك بوعد يوم الثلاثاء بأنه إن فاز ثانية، فإن إسرائيل ستقوم بضم وادي الأردن وشمال البحر الميت، وفي الوقت ذاته أشار إلى احتمال ضم المزيد من الضفة الغربية عندما يقوم ترامب أخيرا بالكشف عن (خطة السلام) الخاصة به".




    ويعلق الكاتب قائلا: "إن كان الأمر يبدو مألوفا فلأن الناخبين الإسرائيليين والفلسطينيين -والعالم بأسره- شاهد هذه المسرحية سابقا، ففي عام 2015 قام نتنياهو بتمثيلية شبيهة، مستفزا مؤيديه بادعائه أن (الناخبين العرب سيخرجون بأعداد كبيرة)، في الوقت الذي أصر فيه على أن بإمكان إسرائيل البناء أينما شاءت في القدس، وأنها لن تنسحب من الأراضي المحتلة، وحينها كان يتحدث نتنياهو عندما كان باراك أوباما في البيت الأبيض، ولم يكونا على وفاق".




    ويجد بيومونت أنه "إذا كانت اللغة هذه المرة أكثر خشونة وصراحة -في الانتخابات الثانية في إسرائيل خلال ستة أشهر- فلأنه ليس من المؤكد أن ترامب قد يقاوم أي جهود للضم بعد قراره المثير للجدل بنقل السفارة إلى القدس، واعترافه بحق إسرائيل في ضم مرتفعات الجولان، فما كان في الماضي مجرد كلام أصبح ممكنا الآن بدعم ترامب".




    ويستدرك الكاتب بأنه "بالرغم من أن إسرائيل كانت تصر على أنها تحتاج البقاء في وادي الأردن لإبقاء (حزام أمني عازل)، بجانب نهر الأردن، وقد يكون من المهم أنه أشار إلى أنه يريد ضم هذه المنطقة أولا بدلا من المستوطنات الإسرائيلية في أجزاء أخرى من الأراضي الفلسطينية المحتلة".




    وينوه بيومونت إلى أنه "تهديد ردده نتنياهو في الأشهر السابقة، وآخر مرة كانت في نهاية آب/ أغسطس، عندما قال في خطاب له خلال زيارة لمستوطنة إلكانا إنه يخطط لبسط (السيادة اليهودية على المستوطنات كلها، كجزء من أرض إسرائيل، وكجزء من دولة إسرائيل".




    ويتساءل الكاتب قائلا: "كيف يمكن تفسير آخر تصريح لنتنياهو؟ ربما ما لم يقله بصوت عال، وما هو واضح هو أنه يعتقد أن إمكانية مثل هذا التحرك قد يتقلص –(فرصة تاريخية قد لا نحصل عليها ثانية)- إن لم يفز ترامب بولاية ثانية".




    ويرى بيومونت أن "طريقة الصياغة أيضا -مع التبجح كله- تشير إلى أن نتنياهو ليس متأكدا من أن ضم المستوطنات سيكون بالضرورة مقبولا للبيت الأبيض تحت رئاسة ترامب، حتى عندما تنشر، إن نشرت، خطة ترامب للسلام، بعد يوم من انتخابات الأسبوع القادم".


    ويؤكد الكاتب أن "الحقيقة أيضا هي أنه بغض النظر عن احتمال دعم واشنطن فإن أي تحرك لضم أي من الأراضي المحتلة سيقابل بالرفض الحاد من غالبية المجتمع الدولي، وستقوض محاولات نتنياهو حشد الدعم لاستراتيجيته المتشددة تجاه طهران".




    ويجد بيومونت أنه "لذلك، فإنه في الوقت الذي يحصل فيه على العناوين الرئيسية، إلا أنه يبقى نصف وعد من سياسي قلق وموضع تحقيق جنائي، وهو وعد يعتمد على دعم أمريكا".




    ويعتقد الكاتب أن "الأهم من ذلك هو أن التحرك مناورة انتخابية واضحة من زعيم شعبوي، قدم للعالم دروسا متكررة في فعالية مثل هذه المقامرات الانتخابية الغريبة".




    ويختم بيومونت مقاله بالقول إن "ما هو أكيد، كما ردد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، هو أن الضم -جزئيا كان أم كليا- للأراضي الفلسطينية المحتلة سيدمر ما تبقي أي مظهر من مظاهر عملية السلام، ويكون نتنياهو هو (المدمر الأساسي)".




    لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صحيفة: ترامب وجونسون يتفقان على إبرام اتفاق تجاري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:55 AM
    زوجة لاعب هولندي أنهى حياته بـ "القتل الرحيم"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:55 AM
    مدرب منتخب مصر الجديد يستدعي 5 محترفين فقط أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:55 AM
    المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: السنوات الـ 5... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:55 AM
    صحيفة: خبراء يبحثون عن أدلة دامغة تشير إلى الجهة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:55 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]