تونسيون يتوعدون السياسيين بالعقاب الانتخابي بعد الفيضانات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونسيون يتوعدون السياسيين بالعقاب الانتخابي بعد الفيضانات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 05:23 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونسيون يتوعدون السياسيين بالعقاب الانتخابي بعد الفيضانات

    أنا : المستشار الصحفى




    عاد تونسيون إلى الاحتجاج مجددا الأربعاء، تعبيرا عن غضبهم من تضرر منازلهم وممتلكاتهم بسبب السيول الناتجة عن الأمطار التي أغرقت العاصمة تونس وعددا من المحافظات؛ متوعدين السياسيين والأحزاب بمعاقبتهم خلال التصويت في الانتخابات المقبلة.
    ورفع مواطنون شعار "ديقاج" (ارحل) في وجه رئيس الحكومة المفوض، كمال مرجان، خلال زيارته إلى أحد أحياء محافظة أريانة القريبة من العاصمة، محملين أجهزة الدولة مسؤولية تدهور البنية التحتية التي لم تتحمل الفيضانات التي أغرقت منازلهم.

    وقضى عشرات التونسيين أوقاتا صعبة الليلة الماضية بعد أن علقوا على الطرقات، وتعذر عليهم العودة إلى بيوتهم نتيجة ارتفاع منسوب المياه في العديد من المناطق السكنية مما أدى إلى شلل تام في حركة المرور.

    وتسببت السيول في جرف العديد من وسائل النقل التي نزل منها أصحابها مفضلين النجاة بأرواحهم وأرواح عائلاتهم على إنقاذ عرباتهم، في حين تأخر تدخل أجهزة الحماية المدنية والأمن لفك العزلة عن المواطنين من حالة الاحتقان والغضب.

    وتوقع المختص في علم النفس الاجتماعي، سامي نصر، أن يعاقب الناخبون الأحزاب التي جربت الحكم في تونس قبل الثورة وبعدها، وأن يعبروا عن غضبهم من السياسيين الذين لم يفوا بوعود سابقة.

    وأضاف نصر لـ" العربي الجديد": "سيستحضر التونسيون خلال الاقتراع معاناتهم مع البنية التحتية السيئة، وجهاز النقل والطرق الرديئة، وضعف أجهزة الدولة، وسيوجهون خياراتهم نحو الأحزاب التي تقدم لهم بديلا، أو التي لم تجرب الحكم".

    ومنذ الساعات الأولى لمساء الثلاثاء، أطلق مواطنون في محافظة أريانة نداء استغاثة مطالبين أجهزة الأمن والحماية المدنية بمساعدتهم على إزالة مياه الأمطار التي داهمت بيوتهم، وفتح الطرق أمام السيارات، واتهم مواطنون من الأحياء المتضررة أجهزة الدولة بالتقصير في معالجة مشاكل الفيضانات التي تتكرر كل خريف مع تجدد الأمطار.




    ومساء الثلاثاء، حلقت مروحيات تابعة للجيش فوق المناطق المتضررة لتحديد مناطق التدخل، ما مكن من فتح العديد من الطرق وإزالة المياه التي اقتحمت المنازل والمحال.

    ولا يزال الخوف من تكرار مشكلات السيول يخيم على العديد من المدن التونسية بعد تأكيد الأرصاد الجوية على إمكانية عودة الأمطار الرعدية التي تتزامن مع أخر أيام الحملة الانتخابية لمرشحي الرئاسة في الانتخابات التي تنطلق الأحد القادم لانتخاب الرئيس الجديد وسط حالة من الاستياء الشعبي من تردي المعيشة.

    ويؤكد خبراء المناخ في تونس أن الفيضانات المتكررة لها أسباب بشرية، فضلا عن الأسباب الطبيعية، وأن عدم احترام البيئة تسبب في تدهور حالة مجاري المياه والأودية، فضلا عن غياب الرقابة على المشاريع السكنية الجديدة، وإنشاء أحياء في مجاري الأودية ومسارات السيول الطبيعية.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل ينقذ "خفض الفائدة" الاقتصاد التركي من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:00 PM
    اجتماع أردني-سوري تجاري.. ومطالبات بإلغاء قيود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:00 PM
    فيلم "الصراع بين الموساد وCIA" يحقق ربع مليون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:00 PM
    صبّح على "القصر" بجنيه! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:00 PM
    رصد زلزال في الكويت بقوة ثلاث درجات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]