قبل 3 أعوام من انطلاقه..ملاعب التدريب تجسّد إرث مونديال 2022 في قطر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قبل 3 أعوام من انطلاقه..ملاعب التدريب تجسّد إرث مونديال 2022 في قطر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 05:23 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قبل 3 أعوام من انطلاقه..ملاعب التدريب تجسّد إرث مونديال 2022 في قطر

    أنا : المستشار الصحفى





    تواصل اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن توفير البنية التحتية اللازمة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 جهودها في سياق استعداداتها لاستضافة المونديال التاريخي، لضمان تنظيم مونديال استثنائي على كافة الأصعدة يقدم تجربة مميزة للاعبين، والزوار، والمشجعين المتوقع قدومهم إلى قطر لحضور مباريات البطولة في سنة 2022.

    وتهتم اللجنة العليا وشركاؤها المحليون والدوليون بشكل بالغ بمواقع تدريب المنتخبات المشاركة في بطولة قطر 2022، حيث تُعنى عناية شديدة ببنائها وفق معايير دولية ومواصفات قياسية لضمان خوض اللاعبين من شتى أنحاء العالم تجربة كروية فريدة في دولة قطر، مستفيدة من الطبيعة متقاربة المسافات التي تميز بطولة قطر عن غيرها من البطولات السابقة.

    وبحسب الموقع الرسمي للجنة العليا للمشاريع والإرث، فإن الطبيعة متقاربة المسافات لبطولة كأس العالم 2022 تُتيح إعداد خطة مبتكرة لمرافق الإقامة والتدريب تربط بين أماكن إقامة المنتخبات المشاركة وملاعب التدريب، بحيث يكون لكل منتخب مشارك في البطولة مرافقه الخاصة. وتُشكل مرافق التدريب أحد العناصر الأساسية التي تُسهم في استضافة نسخة ناجحة من المونديال الكروي وفق ما ينص عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).





    وأشار الموقع الرسمي إلى أن اللجنة العليا خصصت 41 معسكراً تدريبياً تجسّد إرث البطولة قبل انطلاقها بثلاثة أعوام. وبدأت مرحلة تجريبية لهذه المرافق قبل افتتاحها الرسمي، حيث استضافت عددا من المنتخبات الوطنية، كالمنتخب الجزائري الذي حاز على لقب كأس الأمم الأفريقية في يوليو/ تموز الماضي. ومن المقرر الاستفادة من مرافق التدريب أيضاً قبل انطلاق منافسات كأس العالم للأندية 2019 في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

    ويشمل كل معسكر تدريبي ملعبين مفروشين بالعشب الطبيعي ومجهزين بأنظمة إضاءة تلبي معايير الفيفا، بالإضافة إلى مرافق ملحقة مثل غرف تبديل الملابس، وقاعة للمؤتمرات الصحافية، وقاعة للضيافة، إلى جانب تجهيزات الإعلام والبث، وشبكات الاتصال وتقنية المعلومات، علاوة على مواقف للسيارات، ومساحات للمشجعين خلال حصص التدريب.

    وأوضح المهندس أحمد العبيدلي، مدير مشروع ملاعب التدريب في اللجنة العليا، أن كل ملعب تدريب تحيط به مساحة ثلاثة أمتار، كما تفصل بين كل ملعب وآخر خمسة أمتار لضمان سلامة اللاعبين، وقال إن أرضيات الملاعب في معسكرات التدريب مماثلة لأرضيات الاستادات المخصصة لاستضافة مباريات المونديال، حيث تمتاز بجودة عالية ونظام ري وصرف. وتمكن الاستفادة من الملاعب في أي وقت لأنها مجهزة بنظام إضاءة كاشفة للمعسكر بأكمله.

    وأضاف العبيدلي بأن اللجنة العليا تعتزم خلال الثلاثة أعوام القادمة تخصيص الوقت الكافي لتجريب مختلف مرافق معسكرات التدريب بهدف تسليط الضوء على إرث هذه البنية التحتية الرياضية الحديثة.

    ومن بين المواقع التي اختيرت لإنشاء ملاعب تدريب فيها، جامعة قطر، ونادي الدوحة للغولف، ومنطقتا السيلية وعنيزة، وتدخل تلك الملاعب الرياضية ضمن خطة الإرث لجميع المرافق المرتبطة باستضافة مونديال قطر 2022.

    واستفادت من مرافق التدريب العديد من المنتخبات من بينها المنتخب القطري، ومنتخب تايبيه الصينية، ومنتخب فلسطين، ومنتخب كازاخستان، والاتحاد القطري لرياضة الرغبي، وأعضاء أكاديمية الفهود الرياضية من سلطنة عُمان.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ممثلون لأرامكو السعودية يصفون الساعات الأولى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 02:02 AM
    صور.. جهاز المخابرات العراقي يعثر على طائرة مسيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 02:02 AM
    ترامب يلتقي الرئيس الأوكراني على هامش الجمعية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 02:02 AM
    تركيا.. فتح تحقيق جديد مع المعارض دميرطاش أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 02:02 AM
    لاعب الريال ينال سمكة ضخمة كجائزة للأفضل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 02:02 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]