الجبالي لـ"عربي 21": مسافتي من الأحزاب واحدة و"أنا مستقل" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    الجبالي لـ"عربي 21": مسافتي من الأحزاب واحدة و"أنا مستقل"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 07:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الجبالي لـ"عربي 21": مسافتي من الأحزاب واحدة و"أنا مستقل"

    أنا : المستشار الصحفى





    أكد القيادي السابق بحركة النهضة حمادي الجبالي والمرشح لانتخابات الرئاسة التونسية أن برنامجهالانتخابي الذي يحمل شعار "هيا تونس تستنى" يتضمن عدة نقاط وأولوياتكبرى سيعمل على تحقيقها في حال وصوله إلى قصر الرئاسة بقرطاج .


    وخلال زيارته إلى محافظة سوسة، مسقط رأسه، لعرض برنامجه الانتخابي،قال حمادي الجبالي لـ"عربي21" إنه "سيعمل على احترام الدستوروحمايته وتحقيق أهدافه وإرساء كل المؤسسات الدستورية وخاصة المحكمةالدستورية".


    وأضاف أن "برنامجه الانتخابي يركز على محاربة الفساد بكلأشكاله، وتحقيق العدالة الاجتماعية والكرامة الوطنية من خلال حماية وتعزيز القدرةالشرائية وضمان الحقوق للجميع في الصحة والتعليم والشغل وتقليص الفوارق بين الفئاتالاجتماعية".


    وعن أولوياته في حال فوزه بالرئاسة، أكد الجبالي أن "الاقتصادالتونسي وحل المشاكل الاجتماعية وجلب الاستثمار هي الأولويات التي ستحظى بالأهميةالكبرى".



    اقرأ أيضا: خصوم حركة النهضة يخطبون ودّ خزانها البشري بالجنوب الشرقي

    وبخصوص تنفيذ برنامجه الانتخابي في ظل وجود صلاحيات محدودة ومضبوطةمن الدستور لرئيس الجمهورية، أوضح أن "الدستور أعطاني صلاحيات لن أتجاوزها وهيمهمة، وأنا مستقل وسأكون لكل التونسيين وهو ما يقتضيه منصب الرئيس وسأكون ملكالشعب التونسي" وفق قوله.


    وعن علاقته بحركة النهضة أفاد حمادي الجبالي أن "العلاقةبالحركة كبقية الأحزاب"، وفي سؤال عن قدرته على جمع مختلف الفرقاء السياسيين في حال فوزهبالرئاسة، شدد على أن "المستقل هو من يجمع، والرئيس الذي يكون وراءه حزبسيخدم بالتالي حزبه".


    وفي ما يتعلق بإمكانية تشتت أصوات الناخبين نظرا لتعدد المرشحين عنالصف الثوري والإسلامي أجاب الجبالي: "نحن لنا ثقة في الشعب التونسي تمكننا من تعلمالتعددية والديمقراطية، والشعب هو من يختار"، وأكد أن اختيار مرشح للرئاسة يكون على "من ينفع تونسويقدم برنامج للشعب".


    وبشأن قدرة تونس على الحفاظ على مسارها الديمقراطي، أفاد الجبالي: "هناكمحافظة في الحد الأدنى، توجد حريات بالرغم من أنها نسبية، وفي بعض الحالات هناكمبادرات ومغامرات للحد من هذه الحريات ولكن الشعب التونسي لن يقبلها".


    القضايا الإقليمية

    وعن القضايا الإقليمية وما يحدث في ليبيا والدور الذي سيلعبه في حالفوزه لجمع الفرقاء الليبيين، رد الجبالي: "الحل يجب أن يكون إيجابيا"، مضيفا: "من يجد الحل هو الشعب الليبي من خلال مبادئ ثورته وعبر انتخابات نزيهةوديمقراطية وكتابة دستور".



    اقرأ أيضا: حملات تونس الرئاسية تتصاعد.. وتباين بتفاعل الناخبين



    وعن الوضع في الجزائر أكد الجبالي أن "الشعب قائم بإصلاحاتهوثورته ولن نتدخل في شأنه وما يحصل الآن في هذا البلد يعد تقدم إلى الأمام، وهوأمر مفرح حيث تكون جزائر جديدة قائمة على الحريات والديمقراطية والتنمية".


    كما أعرب عن تفاؤله بالشعب المصري قائلا: "الشعب المصري لا خوفعليه شعب كبير رغم ما يعانيه".


    يشار إلى أن المرشح للرئاسية حمادي الجبالي هو سياسي وصحفي، وكان شغل منصب رئيس الحكومة بترشيح من حركة النهضة خلال 2011 إلى 2013،وقدم استقالته إثر أزمة اغتيالات سياسية عرفتها تونس، ثم أعلن إثر ذلك عن استقالتهمن حركة النهضة.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وزارة الدفاع السعودية: سنعرض أدلة تورط إيران أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 18th September 2019 02:42 AM
    مدرب ليفربول يتحسر.. وأنشيلوتي معجب بـ"اللعب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 18th September 2019 02:42 AM
    استقرار أسعار الذهب مع تطلع الأسواق لاجتماع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 18th September 2019 02:42 AM
    ولي العهد السعودي: الاعتداء التخريبي تصعيد خطير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 18th September 2019 02:42 AM
    الشرطة المكسيكية تؤكد وفاة "أخطر حسناء" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 18th September 2019 02:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]