وزير يمني: هزيمة الشرعية جنوباً تكرس سيطرة الحوثيين شمالاً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وزير يمني: هزيمة الشرعية جنوباً تكرس سيطرة الحوثيين شمالاً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 07:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وزير يمني: هزيمة الشرعية جنوباً تكرس سيطرة الحوثيين شمالاً

    أنا : المستشار الصحفى




    حذر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، الأربعاء، من محاولات إضعاف مؤسسات الدولة في البلاد جنوباً، لصالح ما وصفه بـ"الكيانات الطارئة"، معتبراً أن ذلك يصب في خدمة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بالتزامن مع أنباء عن إرسال الإمارات 30 حاوية مجهولة المحتوى على متن سفينة عسكرية إلى عدن.
    وقال الإرياني بتغريدات على حسابه بتويتر الأربعاء إن "أي محاولة لإضعاف مؤسسات الدولة وكيانها الاعتباري المنتخب لصالح كيانات طارئة ودخيلة" في إشارة إلى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات، تضر بـ"معركة استعادة الدولة وإسقاط انقلاب المليشيا الحوثية المدعومة من إيران في مقتل".
    وفيما بدا تلميحاً إلى الضغوط التي تواجهها الحكومة اليمنية، في ظل الأزمة مع حلفاء أبوظبي المطالبين بالانفصال، اعتبر الوزير اليمني أن "من يدفع باتجاه هزيمة سياسية أو عسكرية أو معنوية للشرعية الدستورية في المحافظات الجنوبية يكرس عملياً سيطرة المليشيا الحوثية ويدفع النخب والشارع في مناطق سيطرة المليشيا للاستسلام والرضوخ لمشروعها".

    ودعا الإرياني من وصفهم بـ"الأشقاء والأصدقاء الحريصين على إحلال السلام في اليمن"، إلى أن "يكونوا عوناً للدولة في هذه المرحلة الفاصلة من تاريخ اليمن لا أن يكونوا عوناً عليها".
    وجاءت تصريحات المسؤول اليمني، في وقتٍ لا يزال فيه الغموض يلف تفاصيل حوار دعت إليه السعودية في مدينة جدة، بين ممثلي "المجلس الانتقالي" الذي يتبنى الانفصال وتدعمه الإمارات، وبين الحكومة المعترف بها دولياً.

    وتقول الحكومة اليمنية إنها ما تزال ترفض الجلوس على طاولة حوار مع الانفصاليين، قبل انسحاب التشكيلات المسلحة التابعة للانفصاليين من المقرات الحكومية والمعسكرات التي استولوا عليها في عدن، أغسطس/آب المنصرم.
    وفي عدن، قالت مصادر إعلامية محلية، إن نحو 30 حاوية، وصلت على متن سفينة عسكرية إماراتية، فجر الأربعاء، إلى "ميناء الزيت" في المدينة.
    وذكرت صحيفة "عدن الغد"، المحلية، أن السفينة أفرغت حمولتها وسط حراسة مشددة، من دون أن يُعرف ما إذا كانت تحمل أسلحة جديدة أو معدات أخرى خاصة بالقوات الإماراتية المتواجدة بالمدينة، ولم يصدر على الفور، تعليق من الأخيرة بشأن المعلومات المتداولة.
    وكانت الإمارات أرسلت مؤخراً تعزيزات جديدة، بما فيها مدرعات، وفقاً لمصادر قريبة من الحكومة الشرعية، بالترافق مع التصعيد الذي تشهده المحافظات الجنوبية لليمن، بين القوات الحكومية والموالين لأبوظبي.

    اقتحام وزارة الإعلام
    من جهة أخرى، أعلنت وزارة الإعلام اليمنية أن مقرها في عدن تعرض لاقتحام مسلح من قبل "عصابة" قالت إنها بزعامة وكيل الوزارة الموقوف عن العمل، أيمن النواصري، المحسوب على "المجلس الانتقالي".
    وقالت الوزارة، في بيان، إن المجموعة المسلحة اقتحمت الثلاثاء، مقر الوزارة في حي المعلا، وإنها قامت بالقوة بتغيير مفاتيح مكاتب الإدارات العامة بالديوان، مضيفة أن "هذا الاعتداء السافر" على مؤسسات الدولة يأتي في سياق "التصعيد الذي يمارسه ما يسمى بالمجلس الانتقالي منذ إعلان التمرد على الدولة في العاشر من أغسطس الماضي".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المغامسي يربط بين هجوم أرامكو وتعيين وزير طاقة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 07:32 AM
    نتنياهو مستعد لضم نواب عرب إلى حكومته.. باستثناء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 07:00 AM
    هندي يلتقي عائلته الأصلية بعد 20 عاما من اختطافه أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 07:00 AM
    رسالة في زجاجة تنقذ عائلة عالقة فوق شلال صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 06:41 AM
    لصوص يسرقون مرحاضا ذهبيا بخمسة ملايين دولار من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 06:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]