ذا غارديان: كيف تم اختراق الدفاعات السعودية وماذا سيحدث مستقبلاً؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ذا غارديان: كيف تم اختراق الدفاعات السعودية وماذا سيحدث مستقبلاً؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th September 2019, 12:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ذا غارديان: كيف تم اختراق الدفاعات السعودية وماذا سيحدث مستقبلاً؟

    أنا : المستشار الصحفى






    قالت صحيفة ذا غارديان البريطانية إن الدفاعات السعودية لم تتمكن من التعامل مع الهجمات التي تعرضت لها منشآتها النفطية مؤخراً، رغم إنفاقها العسكري الضخم، مشيرة إلى أن دفاعاتها صممت للتعامل مع تهديدات أخرى، وأنها صُوبت نحو الاتجاه الخاطئ.
    وتشير الصحيفة إلى أن السعودية مثلها، مثل الجيوش التقليدية في المنطقة، تعاني من صعود التهديدات منخفضة التكلفة ومتدنية التقنية.
    ولفتت الصحيفة إلى أن السعودية أنفقت المليارات في السنوات الأخيرة على صواريخ باتريوت أرض جو الأميركية والمخصصة لإسقاط الطائرات أو الصواريخ البالستية، وأن صور الأقمار الصناعية تكشف عن نصب أحدها بالقرب من بقيق التي استهدفت يوم السبت، إلا أن الطائرات المسيرة عن بعد وصواريخ كروز تحلق في مجالات منخفضة لا يستطيع رادار الباتريوت الأرضي اكتشافه، وفقاً للمحلل الاستراتيجي في شركة ستراتفور عمر لعمراني.
    وطبقا للصحيفة، فإنه حتى إن تمكنت هذه الأجهزة من كشف هذه التهديدات، فإن أجهزة الدفاع الصاروخية السعودية مصوبه باتجاه إيران في الشرق وبزاوية رؤية قدرها 120 درجة، أو باتجاه الجنوب نحو اليمن، إلا أن عدداً من هذه الصواريخ والطائرات المسيرة عن بعد ضربت السعودية من الغرب.

    وتكشف صور بقايا الصواريخ التي ضربت السعودية والتي عرضت في مؤتمر صحافي يوم الأربعاء أنها من صنع إيراني، القدس 1، وهي ذات مدى أقل من 1000 كيلومتر، وربما 500 كيلومتر، كما تنقل الصحيفة عن مايكل المان من المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، الذي يشير إلى أن السعودية استهدفت من الأراضي العراقية أو الإيرانية، وليس من اليمن.
    وتقول الصحيفة نقلا عن الباحث مايكل دوتسمان من مركز دراسات عدم الانتشار الذي يتخذ من مونتيري مقراً له، إن بقيق محاطة أيضاً بأربع أنظمة دفاعية قصيرة المدى مصممة للتعامل مع الأهداف الأصغر، ولكنها كانت إما منصوبة في الجهة الخطأ أو أنها ربما تمكنت من كشف الطائرات المسيرة، لكنها تأخرت في التعامل معها.



    وبالرغم من أن الولايات المتحدة تشارك معلوماتها الاستخبارية مع السعودية إلا أن لهذه المقاربة حدودها أيضاً، وفقاً لرئيس غرفة العمليات المشتركة الجنرال جوزيف دونفورد الذي قال "لا نمتلك قدرة لمراقبة كل ما يجري في الشرق الأوسط في كل الأوقات".
    ومما يعيق رد الفعل السعودي أيضاً طبيعة تنظيم قواتها، فحماية البنية النفطية التحتية تعود إلى وزارة الداخلية السعودية والتي تركز عادة على التهديدات الداخلية.
    وبينما يتلقى الجيش السعودي الأسلحة الأميركية، ويشغل الحرس الوطني مجموعة دفاعات جوية خاصة، تكشف طبيعة الهجمات الأخيرة عن إمكانية استهداف البنية التحتية السعودية وخاصة مياه الشرب والأنابيب التي تنقلها للمدن الكبرى.
    "ويظهر هذا الاعتداء نوايا إيران وقدرتها على تنفيذ ضربات دقيقة ضد البنية التحتية النفطية الأهم عالمياً".
    وطبقا للصحيفة، ستسعى السعودية في تعاملها مع الحادثة إلى تجنب أي شيء يقود إلى توسعة نطاق الصراع، وخاصة أنها لا تستطيع الاعتماد على الدعم الأميركي، فعلى الرغم من امتلاك السعودية للقدرات الجوية، فإنها تعتمد على الولايات المتحدة في الذخيرة والدعم اللوجستي.
    وكان ترامب واضحاً في عدم نيته التوجه إلى حرب شاملة ضد ايران الى جانب السعودية. وترى ذا غارديان أن ما يعقد من الواقع السعودي افتقار المملكة إلى القدرة على التخفيض من التوتر، وأن المطالب الإيرانية برفع العقوبات في يد واشنطن وليس بيد الرياض، كما أن التصعيد الأخير يستبعد احتمال حدوث إنفراج بين الولايات المتحدة وايران على المدى القصير، وسيكون الرد، وفقاً للصحيفة البريطانية، عسكرياً محدوداً بهدف ردع إيران عن مثل هذه الهجمات لاحقاً.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مفتش المخابرات الأمريكي السابق يعلق على قرار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    "أوز" يحذر من عودة "كورونا" بعد الصيف ويشيد بجهود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    أطقم طبية بريطانية ترتدي أكياس قمامة خشية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    الاحتلال يعتقل فلسطينيين خلال اقتحام جنين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    إيران ترحب بتدشين أوروبا قناة "إينستكس": مقدمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]