الإمارات تقرّر الانضمام إلى التحالف الدولي لأمن الملاحة بالخليج والعراق يرفض - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الإمارات تقرّر الانضمام إلى التحالف الدولي لأمن الملاحة بالخليج والعراق يرفض


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th September 2019, 01:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الإمارات تقرّر الانضمام إلى التحالف الدولي لأمن الملاحة بالخليج والعراق يرفض

    أنا : المستشار الصحفى





    قرّرت الإمارات، اليوم الخميس، الانضمام إلى التحالف الدولي لأمن الملاحة في الخليج، في وقت أعلن فيه العراق رفضه الانضمام إليه، معتبراً أن تلك القوة العسكرية "تزيد المشهدين السياسي والأمني تعقيداً".
    وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن منطقة عمليات التحالف الدولي لأمن الملاحة في الخليج تغطّي مضيق هرمز، وباب المندب، وبحر عمان، والخليج العربي.

    وكانت السعودية قد أعلنت، أمس الأربعاء، انضمامها إلى التحالف عينه. ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع السعودية، قوله إنّ المملكة "قررت الانضمام للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية وضمان سلامة الممرات البحرية". وقالت إنّ انضمام المملكة لهذا التحالف الدولي، "يأتي لمساندة الجهود الإقليمية والدولية، لردع ومواجهة تهديدات الملاحة البحرية والتجارة العالمية، وضمان أمن الطاقة العالمي، واستمرار تدفق إمدادات الطاقة للاقتصاد العالمي، والإسهام في حفظ السلم والأمن الدوليين".

    بدوره، أعلن العراق، اليوم الخميس، رفضه الانضمام إلى التحالف الدولي لحماية الملاحة البحرية بمياه الخليج، معتبراً أن تلك القوة العسكرية "تزيد المشهدين السياسي والأمني تعقيداً".
    وفي تصريح لوكالة "الأناضول"، قال الناطق باسم وزارة الخارجية، أحمد الصحّاف، إن رؤية الخارجية تتلخص بأن تشكيل أي قوة عسكرية لحماية الممرات المائية في الخليج سيضفي على المنطقة مزيداً من التعقيد، علاوة على أن التصعيد بين طهران وواشنطن يأخذ مسارات متعددة، والعراق يلتزم الحياد إزاء هذا التصعيد وينظر إلى ضرورة الإبقاء على منطقة آمنة ومتوازنة ومستقرة".

    وتابع المسؤول العراقي: "نؤكد دعم مسارات التهدئة والتوازن في المنطقة ونأخذ دورنا في إنجاح هذه الرؤية في التعبير عن أننا لن ننضم لأي محور عسكري لتأمين الملاحة المائية بالخليج، ونرى أن أمنه مسؤولية الدول المطلة عليه"، مؤكداً أن "العراق ينظر الى مصالحه ولحسابات طبيعة المنطقة وتطورات الوضع فيها"، مشدداً على أن "المنطقة بحاجة لتعزيز رؤية سياسية مشتركة للدول الفاعلة فيها".

    وأوضح الصحاف أن "العراق يؤسس لمرحلة ما بعد داعش، وتتضمن أن يكون نقطة التقاء وجذب لكبريات الشركات الاستثمارية، وهو ينفتح على اقتصادات كبرى، وخير دليل على ذلك زيارة رئيس الوزراء إلى الصين اليوم".

    كما حذّر من أن "جزءاً كبيراً ممّا يهدد أمن المنطقة معني بالجماعات المتطرفة، ولتجاوز هذه الخطورة علينا تعزيز مسارات التنمية والتمكين لمجتمعاتنا في المنطقة، ولن تكون هذه الرؤية واقعية وممكنة إلا من خلال تعزيز الأمن والاستقرار والرؤى والتنسيق بين الدول الفاعلة في المنطقة".

    وتعرضت ناقلات نفط عدة لهجمات في مياه الخليج هذا العام، وألقت واشنطن والرياض باللوم على إيران التي نفت هذه الاتهامات.
    وظهرت فكرة تشكيل تحالف أمني عسكري لحماية أمن الملاحة البحرية في مضيقي هرمز وباب المندب، في 9 يوليو/تموز 2019، لأول مرة على لسان رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية، الجنرال جوزيف دانفورد، بعد سلسلة من الهجمات على ست ناقلات نفط، وإسقاط الدفاعات الجوية الإيرانية طائرة استطلاع أميركية قرب مضيق هرمز.



    وتتواصل واشنطن على مستويات مختلفة، مع مسؤولين من 62 دولة، لمناقشة تشكيل تحالف عسكري أمني لتأمين حرية الملاحة الدولية في الخليج العربي وبحر عمان والبحر الأحمر.
    وأعلنت بعض الدول، مثل أستراليا وبريطانيا وإسرائيل والبحرين، انضمامها إلى التحالف الذي تقوده واشنطن لحماية السفن في منطقة الخليج.

    وتشهد المنطقة حالة توتر، إذ تتهم واشنطن وعواصم خليجية، وخصوصاً الرياض، طهران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية وتهديد الملاحة البحرية، وهو ما نفته إيران، وعرضت توقيع اتفاقية "عدم اعتداء" مع دول الخليج.

    (العربي الجديد)







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جيلي الصينية توسع دائرة اختراقها للسيارات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 08:00 AM
    الإمارات تمنع الكاتبة ظبية خميس من السفر بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 08:00 AM
    الفيلم الجورجي "بيغينينغ" يحصد أبرز جوائز مهرجان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 08:00 AM
    نتائج أول أسبوع للحراك الشعبي: السيسي يكلف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 08:00 AM
    كورونا يقلب مشهد الأمم المتحدة: "بيتنا في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 08:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]