حرب تصريحات في نقابة الصحافيين المصرية على خلفية فساد مالي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    البدائل الحرة للبرامج
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : حشيش)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : ابو حسن ومصطفى)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حرب تصريحات في نقابة الصحافيين المصرية على خلفية فساد مالي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th October 2019, 11:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حرب تصريحات في نقابة الصحافيين المصرية على خلفية فساد مالي

    أنا : المستشار الصحفى




    عقد السكرتير العام لنقابة الصحافيين المصرية محمد شبانة، اليوم السبت، مؤتمراً صحافياً للرد على اتهامه بالفساد المالي والإداري من قِبل أمين صندوق النقابة هشام يونس الذي أعلن، قبل أيام، استقالته بسبب تلك الوقائع، لكن استقالته رفُضت من مجلس النقابة، وتمت إحالة اتهاماته بالفساد إلى النيابة العامة للتحقيق فيها.
    وقال شبانة، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بجريدة "الأهرام"، إنّ "الخلافات بدأت مبكراً داخل مجلس النقابة مع هشام يونس، رغم حرص الجميع على فتح صفحة جديدة ولمّ الشمل بينهم بقيادة النقيب ضياء رشوان".

    وردا على ادعاءات يونس بإهداره للمال العام، قال شبانة: "تركت 34 مليون جنيه فائضاً في صندوق النقابة، وجاء أول دعم من وزارة المالية 20 مليون جنيه في 6 سبتمبر/ أيلول الماضي، والصندوق كان به وقتها 12 مليوناً، منها 11 كودائع، ومليون جنيه سيولة".

    وعن الدورة النقابية السابقة، قال شبانة "كنت قد تركت 40 مليون جنيه في عهد النقيب الأسبق يحيى قلاش، عندما كنت أمين صندوق النقابة، وحققت في ثاني ميزانية مع النقيب السابق عبد المحسن سلامة 34 مليون جنيه فائضاً".

    وكانت خلافات دبّت بين شبانة ويونس، عقب تشكيل مجلس النقابة مباشرة، لاتهام الأخير الأول بأنه حوّل أموال النقابة إلى قروض وفواتير مضروبة وهِبات لعدد من الصحافيين والمقربين له خلال توليه أمانة الصندوق، في المجلس الماضي كنوع من الدعاية الانتخابية، والتي تسببت بالفعل في نجاحه لدورة ثانية خلال الانتخابات التي جرت، في مارس/ آذار الماضي.

    وقبل أيام، جدّد يونس الخلاف، بإعلانه استقالة مسببة، ونشر معلومات ووقائع تحتوي على اتهامات بفساد مالي وإداري بنقابة الصحافيين، محمّلاً شبانة المسؤولية الكاملة عنها.

    ووفقاً للائحة الداخلية لنقابة الصحافيين المصرية، فإنّ اختصاصات السكرتير العام للنقابة هي "الأمين على سجلات النقابة وأوراقها وهو المسؤول عن إعداد محاضرها وحفظها، وهو الذي يوقّع على المحاضر إلى جانب النقيب، وهو المسؤول عن توجيه الدعوات والتنسيق الداخلي في الشؤون الإدارية للنقابة".

    ومعظم الوقائع التي كتب عنها يونس تتعلّق بالتعدي على اختصاصات أمين الصندوق، ومشاكل في صرف مستحقات العاملين والصحافيين، والمحاباة وتقديم استثناءات "جزافية" في مشروع العلاج.

    لكن الواقعة الأبرز، بخصوص قيام النقابة بطلب تخصيص أرض لصالح إنشاء مستشفى للصحافيين بمدينة السادس من أكتوبر، أوضح يونس من خلالها أنّ النقابة لم تتخذ أي إجراء يتسم بالجدية في التعامل مع هذا المشروع، وأنّ النقابة أخطأت في دفع نحو 4.5 ملايين جنيه دون تواصل مع وزارة الإسكان، وأنّ قرار كسْر الوديعة التي تبلغ قيمتها (عشرة ملايين جنيه) هو قرار "متسرع"، إذ تكبدت النقابة خسارة مقدارها حوالي 2 مليون جنيه، بسبب كسر الوديعة، قبل موعد استحقاقها بنحو 3 أشهر فقط.

    لكن مجلس نقابة الصحافيين رفض استقالة يونس، أو حتى التحقيق الداخلي فيها، وأحال الأمر برمته إلى النيابة العامة، وأصدر بياناً موجزاً بشأن الأزمة، وأعلن فيه "سحْب القروض والإعانات من أمين الصندوق هشام يونس، وتشكيل لجنة جديدة من جمال عبد الرحيم ومحمد خراجة وحسين الزناتي ومحمد يحيى وعمرو بدر".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تعرّف على حكاية "القهوة التركية".. هذه عادات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 01:52 PM
    ميسي على بعد هدفين من معادلة رقم بيليه التاريخي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 01:52 PM
    اتهام قس أمريكي بارز بالاعتداء جنسيا على حارسة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 01:52 PM
    صحيفة: تهديدات أمريكية لعون والحريري تعرقل تشكيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 01:52 PM
    مارادونا يتصدر قائمة "ديلي ستار" لأفضل 10 لاعبين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 01:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]