إيران تحذر تركيا من إطلاق عملية "شرق الفرات" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إيران تحذر تركيا من إطلاق عملية "شرق الفرات"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th October 2019, 02:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إيران تحذر تركيا من إطلاق عملية "شرق الفرات"

    أنا : المستشار الصحفى





    حذر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، تركيا من بدء عملية "شرق الفرات"، لأن ذلك "لا يمكن أن يحقق الأمن لتركيا"، داعيا أنقرة إلى احترام "السيادة ووحدة الأراضي السورية".

    واعتبر ظريف، خلال كلمة في جلسة البرلمان الإيراني، اليوم الأحد، أن "السبيل الوحيد لحفظ أمن تركيا هو وجود الحكومة المركزية السورية في المناطق الحدودية"، قائلا إن هذه هي سياسة إيران في هذا الشأن، و"تحدثنا عن ذلك خلال لقاءاتنا مع أصدقائنا الأتراك، ورئيس جمهورية إيران (حسن روحاني) طرح ذلك صراحة خلال القمة الأخيرة في إسطنبول".

    وأوضح الوزير الإيراني أن "أمن المنطقة مرتبط بمبدأين، هما احترام سيادة ووحدة أراضي وأمن جميع الدول، والثاني احترام حقوق جميع سكان المنطقة، منهم الإخوة الأكراد"، بحسب قوله، إلا أنه اتهم واشنطن بدعم مجموعة من أكراد سورية و"استغلالهم"، معتبرا ذلك "قضية صغيرة وأن الإخوة الأكراد في سورية يعارضون حتما هذا الأمر".

    ولفت ظريف إلى أن الحل الذي تسعى إليه إيران هو "التنسيق بين القوات السورية والتركية من دون خلق مصاعب للأهالي الأكراد والعرب في المنطقة".

    الإفراج عن 3 إيرانيين

    وعلى صعيد آخر، أشار ظريف في كلمته أمام المشرعين إلى الإفراج عن 3 مواطنين إيرانيين، كانوا قد اعتقلوا في دول أخرى "بطلب أميركي"، حسب تعبيره، قائلا إن اثنين منهم عادوا إلى إيران والثالث أفرج عنه بكفالة وبسبب استكمال المحكمة إجراءاتها لا يمكنه العودة إلى إيران حاليا.

    ولم يكشف ظريف هوية الدول التي اعتقلت هؤلاء الإيرانيين بطلب من واشنطن، إلا أن وسائل إعلام إيرانية ذكرت، أمس السبت، أن أستراليا أفرجت أخيرا عن المواطن الإيراني رضا دهباشي، المعتقل لديها من 13 شهرا بتهمة السعي إلى إرسال معدات عسكرية أميركية إلى داخل إيران.

    وذكرت وكالة "فارس" الإيرانية أن دهباشي كان يدرس بمرحلة الدكتوراه في جامعة كوينزلاند الأسترالية قبل أن تعتقله السلطات الأسترالية في أغسطس/آب 2018 بتهمة السعي إلى إرسال معدات عسكرية أميركية إلى إيران عبر دبي، إلا أن الوكالة أوردت أنه، حين الاعتقال، كان مشغولا ببحث علمي لصناعة جهاز لتحديد سرطان الجلد.

    في المقابل، أعلنت السلطات الأسترالية أن إيران أفرجت عن مواطنين أستراليين أخيرا "في مفاوضات حساسة للغاية"، توحي بأن هذه الإفراجات جاءت في سياق عملية تبادل. وكانت طهران قد اعتقلت الأستراليين بتهمة التجسس على البلاد.

    العلاقات مع الجيران

    كما أكد وزير خارجية إيران أن "العلاقات مع الجيران تشكل الأولوية القصوى لسياستنا الخارجية"، مشيرا إلى أن بلاده تتمتع اليوم بعلاقات مع باكستان وأفغانستان وروسيا وتركيا والعراق وقطر، "قلما حصل ذلك منذ قيام الجمهورية الإسلامية إلى اليوم".

    وفي معرض رده على سؤال نائب حول سبب "عدم وجود دبلوماسية ثابتة مع الدول الجارة في الشرق وجنوب شرقي إيران"، في إشارة إلى باكستان وأفغانستان، قال ظريف إن "العلاقات مع باكستان ليست مرتبكة وهي وأهدافها واضحة .... والحدود معها أصبحت من الحدود الأكثر أمنا للبلاد".

    مواصلة تقليص التعهدات

    كما تطرق ظريف لتطورات الاتفاق النووي، قائلا، في معرض حديثه عن تقارير غربية حول احتمال انسحاب أوروبا من هذا الاتفاق، إن "الأوروبيين ليسوا في موقع يخولهم من الانسحاب من الاتفاق النووي ولا يحق لهم ذلك قانونيا".




    واتهم ظريف الأطراف الأوروبية بـ"التقصير في تنفيذ تعهداتها وانتهاكها في حالات"، مشيرا إلى أن "أميركا نقضت الاتفاق النووي من خلال الانسحاب منه والأوروبيون أيضا كرروا هذا السلوك في بعض الحالات".

    واعتبر الوزير الإيراني أن تقليص بلاده تعهداتها النووية في ثلاث مراحل "جاءت في مواجهة التصرفات الأميركية والأوروبية"، مهددا بأنها ستواصل خفض هذه التعهدات.









    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : إيران تحذر تركيا من إطلاق عملية "شرق الفرات"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ما دلالة انخفاض احتياطي مصر النقدي 5 مليارات بشهر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:29 AM
    "MEE": متحدثة ترامب الإعلامية الجديدة معادية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:29 AM
    نحو ألفي وفاة لليوم الثاني في أمريكا.. تجاوزت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 03:53 AM
    تعرف إلى أعداد المتعافين من كورونا عربيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 03:53 AM
    أميركا تسجل لليوم الثاني نحو ألفي وفاة بكورونا...... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 03:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]