إطلاق سراح الناشطة سناء سيف بعد توقيفها لرفضها تفتيش هاتفها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إطلاق سراح الناشطة سناء سيف بعد توقيفها لرفضها تفتيش هاتفها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th October 2019, 02:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إطلاق سراح الناشطة سناء سيف بعد توقيفها لرفضها تفتيش هاتفها

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت الناشطة السياسية المصرية منى سيف، إطلاق سراح شقيقتها سناء في منطقة وسط القاهرة من قبل قوات الأمن، بعد توقيفها بسبب رفضها تسليم هاتفها المحمول للشرطة لتفتيشه.

    وذكرت عبر صفحتها على "تويتر" أن شقيقتها أخذت إلى قسم عابدين وألقي القبض عليها في الشارع لأنها تمسكت بحقها القانوني ورفضت تسليمهم هاتفها المحمول.

    وأشارت في وقت لاحق إلى إطلاق سراح شقيقتها، منبهة إلى أن انتشار الشرطة كثيف في الشوارع وتفتش هواتف الناس وتجبرهم على تسليمها.





    وسبق للسلطات المصرية أن أفرجت عن الناشطة السياسية المصرية سناء سيف، بعد أن قضت عقوبة بالحبس ستة أشهر بتهمة إهانة موظف عام، في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.

    وكانت النيابة قد وجهت إلى سيف تهمة إهانة موظف عام في مايو/ أيار 2016، عندما رفضت التعامل مع محقق النيابة أثناء التحقيق معها في تهمة التحريض على التظاهر يوم 25 إبريل/ نيسان من العام ذاته، ضد اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية، التي تم نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير بموجبها إلى السعودية.

    وسبق للناشطة منى سيف أن خرجت من السجن قبل ذلك بموجب عفو رئاسي مع مائة سجين في 30 سبتمبر/ أيلول 2015، بعدما أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القرار رقم 386 لسنة 2015 بالعفو عن 100 شاب وشابة من الصادر ضدهم أحكام نهائية على ذمة قضايا سياسية، قبل سفره إلى الولايات المتحدة الأميركية، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة على مستوى القادة.

    وسناء سيف ناشطة سياسية من أسرة حقوقية، وبدأت إضراباً مفتوحاً عن الطعام في 28 أغسطس/ آب 2015 بعد وفاة والدها المناضل الحقوقي أحمد سيف، وحرمانها من الوجود معه في أيامه الأخيرة. استمر إضرابها لأكثر من 70 يوماً، وقامت بفكّه بعد تأجيل جلسة النطق بالحكم في الاستئناف لمدة تقرب من شهرين، قبل أن تخرج من السجن بموجب العفو.



    وأُلقي القبض عليها في 21 يونيو/ حزيران 2014، أثناء توجهها مع عشرات أخريات في مسيرة إلى قصر الاتحادية - مقر الرئاسة المصرية - للمطالبة بإسقاط قانون التظاهر المصري، والإفراج عن المعتقلين بموجبه.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كورونا واللاجئون ـ الفيروس يقرر السياسة ويُوقف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:00 AM
    ترامب "واثق" من شفاء جونسون بعد دخوله المستشفى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:00 AM
    كيف تصرفت رشا مهدي مع متابع كتب تعليقا صادمًا على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:00 AM
    منى زكي: دخلت في خلاف قوي مع ابنتي لمدة سنتين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:00 AM
    شوبير يكشف تفاصيل الجلسة العاصفة بين مؤمن زكريا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]