الأسهم الأوروبية تتجاهل "قلق التجارة".. و"تدهور" باليابان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    الأسهم الأوروبية تتجاهل "قلق التجارة".. و"تدهور" باليابان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th October 2019, 05:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الأسهم الأوروبية تتجاهل "قلق التجارة".. و"تدهور" باليابان

    أنا : المستشار الصحفى





    تجاهلت الأسهم الأوروبية، اليوم الاثنين، حالة القلق قبيل محادثات تجارة مهمة بين الولايات المتحدة والصين ومفاوضات انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي، بعدما منيت بأكبر خسائرها في شهرين الأسبوع الماضي.


    وكان قطاع الأغذية والمشروبات الأوروبي من بين القطاعات التي حققت أكبر المكاسب، في حين ارتفع مؤشر قطاع الرعاية الصحية 0.9 بالمئة بدعم من صعود سهم باير 1.4 بالمئة.

    جاءت مكاسب باير، التي رفعت نظيراتها في قطاع الكيماويات أيضا، بفضل قول الشركة إن دعوى قضائية أمريكية فيما يتعلق بمبيد الأعشاب الجليفوساتي "راونداب" قد تأجلت حتى إشعار آخر.

    وارتفع مؤشر قطاع الطاقة الأوروبي أيضا متتبعا صعود أسعار النفط، وكان من القطاعات الأكثر صعودا.

    وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.7 بالمئة، بعدما تراجع ثلاثة بالمئة الأسبوع الماضي بفعل التوترات المتعلقة بحرب تجارة محتملة عبر الأطلسي وسلسلة بيانات أمريكية وأوروبية ضعيفة.

    وعوض المؤشر داكس الألماني خسائره المبكرة ليغلق مرتفعا 0.7 بالمئة، بينما صعد المؤشر ايبكس الإسباني نحو واحد بالمئة.

    وقال إنجو شاشيل، مدير أبحاث الأسهم في كومرتس بنك، "البيانات الكلية الضعيفة الصادرة الأسبوع الماضي زادت توقعات خفض أسعار الفائدة، وبخاصة في الولايات المتحدة... وهي تدعم أسواق الأسهم."



    اقرأ ايضا: الأسهم الأوروبية تنهي أسبوعا مضطربا على ارتفاع



    "ضعف ألماني"



    وأظهرت بيانات انخفاض الطلبيات الصناعية الألمانية بأكثر قليلا من المتوقع في أغسطس آب، بما يُضاف إلى دلائل على أن شركات التصنيع في أكبر اقتصاد بأوروبا تواجه أوضاعا صعبة في الربع الثالث.


    وذكرت وزارة الاقتصاد أن عقود السلع المصنعة في ألمانيا انخفضت 0.6 بالمئة مقارنة مع الشهر السابق، مع تراجع الطلب على السلع الرأسمالية 1.6 بالمئة.


    يأتي الانخفاض الشهري بصفة عامة مقارنة مع متوسط توقعات رويترز الذي يشير إلى هبوط نسبته 0.3 بالمئة.


    وجرى تعديل قراءة يوليو تموز بالرفع إلى انخفاض نسبته 2.1بالمئة من 2.7 بالمئة في السابق.



    "نيكي يتراجع"



    وتراجع المؤشر نيكي الياباني، اليوم الإثنين، 0.2 بالمئة ليغلق عند 21375.25 نقطة، بينما أغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقا مستقرا عند 1572.75 نقطة، مع بلوغ حجم التداولات أدنى مستوياته في شهرين.

    وقادت أسهم شركات التصدير الشديدة التأثر بالين السوق للانخفاض، مع تراجع أسهم بريدجستون ودينسو وكانون 1.8 بالمئة و1.7 بالمئة و1.4 بالمئة على الترتيب.

    وكان قطاع شركات صناعة منتجات المطاط والتعدين من ضمن الأسوأ أداء بين قائمة المؤشرات الفرعية للقطاعات البالغ عددها 33 في بورصة طوكيو، إذ انخفض مؤشرا القطاعين 1.6 بالمئة و0.8 بالمئة على الترتيب.

    من ناحية أخرى، ارتفع سهم موراتا للتصنيع العاملة في صناعة المكونات الإلكترونية والمرتبطة بأبل 1.6 بالمئة لتحتل المركز الثالث بين الأسهم الأكثر تداولا على المنصة الرئيسية من حيث قيمة التداولات بفعل توقعات بطلب قوي على آيفون.

    كانت صحيفة نيكي الاقتصادية اليومية ذكرت نقلا عن مصادر أن أبل أبلغت مورديها بزيادة إنتاجهم من أحدث هواتفها آيفون 11 بنسبة تصل إلى عشرة بالمئة.



    اقرأ أيضا: مخاطر النمو تلاحق ثالث أكبر اقتصاد بالعالم.. و"آبي" يعلق



    "تدهور"




    انخفض مؤشر اقتصادي رئيسي في اليابان في أغسطس آب وخفضت الحكومة نظرتها إلى "تدهور"، مما يشير إلى أن الاقتصاد المعتمد على التصدير ربما ينزلق إلى الركود.


    وتزيد المخاوف في الوقت الذي يؤثر فيه النزاع الاقتصادي بين الولايات المتحدة والصين وتباطؤ النمو الخارجي على تعافي الاقتصاد الياباني.


    وقال مكتب مجلس الوزراء في بيان إن "مؤشرا اقتصاديا يتكون من مجموعة من البيانات التي تشمل إنتاج المصانع والتوظيف وبيانات مبيعات التجزئة تراجع في القراءة الأولية 0.4 نقطة في أغسطس آب مقارنة مع الشهر السابق".


    وأضاف أن "مؤشرا منفصلا للمؤشرات الاقتصادية الرئيسية، الذي يقيس حالة الاقتصاد في عدة أشهر مقبلة ويُجمع باستخدام بيانات مثل عروض الوظائف ومعنويات المستهلكين، تراجع بمقدار نقطتين مقارنة مع مستواه في يوليو تموز".


    وفي المرة الماضية التي منحت فيها الحكومة تقييما "متدهورا" كان لبيانات أبريل نيسان.


    وقد يعزز الخفض التكهنات بأن الحكومة سترفع الإنفاق، في الوقت الذي قال فيه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي يوم الجمعة إنه مستعد "لاتخاذ كل الخطوات الممكنة" إذا تصاعدت حدة المخاطر التي تحيق بالاقتصاد، عقب زيادة ضريبة المبيعات وارتفاع الضبابية عالميا.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تجدد احتجاجات لبنان.. والحكومة تجتمع وسط دعوات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 12:42 PM
    "الملايين غير المدققة" بالهلال السعودي تعود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 12:42 PM
    "قرار مهم" بحق السجائر الإلكترونية في الولايات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 12:42 PM
    احتجاجات لبنان.. إلغاء اجتماع الحكومة وترقب لكلمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 12:42 PM
    تحطم طائرة ركاب في جزيرة بألاسكا خلال الهبوط أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 12:42 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]