وسط تسريبات بمقترح سعودي يفضي إلى انسحاب الإمارات.. الجبواني: لا نية لديها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    اقتراح بانشاء منتدى جديد
    (الكاتـب : elmadysm ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وسط تسريبات بمقترح سعودي يفضي إلى انسحاب الإمارات.. الجبواني: لا نية لديها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th October 2019, 05:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وسط تسريبات بمقترح سعودي يفضي إلى انسحاب الإمارات.. الجبواني: لا نية لديها

    أنا : المستشار الصحفى





    شكك وزير النقل اليمني، صالح الجبواني، اليوم الاثنين، في حقيقة ما يتردد بشأن نية الإمارات الانسحاب من بلاده، بالترافق مع تسريبات عن مقترح سعودي لحل بين الحكومة اليمنية وما يعرف بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" الانفصالي، يفضي إلى انسحاب إماراتي من عدن، وتسلّم الرياض الوضع الأمني بالمدينة.

    وقال الجبواني في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "لم تنسحب الإمارات، وليس لديها النية للانسحاب، بل تعزز قواتها في المناطق الجنوبية الواقعة تحت سيطرتها".

    واعتبر الوزير اليمني أن الإمارات ستخرج في نهاية المطاف "لكن محمد بن زايد (ولي عهد أبو ظبي) لن يخرج إلا بعد أن يغرق بلادنا في بحور من الدم بدأها بالانقلاب الغادر في عدن"، وشدد على أن "الإمارات دولة معتدية، وإصرارها على البقاء بالقوة سيحولها إلى دولة احتلال".

    وجاء تصريح الجبواني، بالترافق مع تسريبات عن مقترح سعودي تقدمت به الرياض، خلال الاجتماعات المنفصلة التي ترعاها مع ممثلين عن "المجلس الانتقالي" ومسؤولين من الحكومة اليمنية، في مدينة جدة.
    وتشير التسريبات، التي تحفظت مصادر حكومية عن تقديم أي نفي أو تأكيد بشأنها، إلى أن المقترح السعودي يشمل ترتيبات من شأنها أن تسمح بدور مباشر للرياض في عدن، تشرف من خلاله على ترتيبات عسكرية وأمنية في المدنية، على حساب أبو ظبي، التي تتولى واجهة نفوذ التحالف في المدينة منذ سنوات.

    وكانت الرياض قد دعت الحكومة اليمنية و"الانتقالي" الانفصالي المدعوم من أبو ظبي إلى حوار تحت رعايتها في جدة، منذ مطلع سبتمبر/ أيلول المنصرم، إلا أن اللقاءات بقيت غير مباشرة، مع اشتراط الجانب الحكومي اليمني انسحاب الانفصاليين من المقرات التي استولوا عليها في عدن، قبل أي حوار.

    وكانت مصادر قريبة من الحكومة اليمنية، قد أكدت في وقت سابق لـ"العربي الجديد"، عودة النقاشات بين الجانب الحكومي والسعودي بشأن مسودة اقتراح للحل، تقدمت بها الرياض، وتحفظ بشأنها الوفد الحكومي، مشترطاً إحالتها على الرئيس عبد ربه منصور هادي للموافقة، وهو ما مهد لحملة بدأها نشطاء موالون لـ"الانتقالي" وأبوظبي وجهت سهامها إلى هادي، واعتبرته عقبة في طريق الحل. وفي الوقت الذي لا تزال فيه تفاصيل المقترحات السعودية محاطة بتكتم شديد من قبل مختلف الأطراف، تشير التسريبات إلى أنها لا تخرج بمجملها عن مقترحات تضمن إشراك "المجلس الانتقالي"، المدعوم من الإمارات، في الحكومة، في مقابل جملة من الترتيبات الأمنية والعسكرية، التي تسمح بعودة الحكومة الشرعية إلى مدينة عدن، والتي تصفها الأخيرة بـ"العاصمة المؤقتة".

    وحاول المجلس الذي سلحته ودربته الإمارات، الشريك الرئيسي للرياض في التحالف، توسيع نطاق سيطرته في الجنوب، واشتبك مع القوات الحكومية في أعمال عنف هددت بمزيد من التفتيت لليمن وتعقيد جهود السلام التي تبذلها الأمم المتحدة.

    وقال مسؤولان في الحكومة اليمنية لـ"رويترز" إن السعودية قدمت اقتراحاً لضمّ المجلس إلى حكومة هادي، على أن تنتشر قوات سعودية في عدن للإشراف على تشكيل قوة أمنية محايدة في المدينة.
    في الرياض، ولكن من زاوية أخرى، عقد رئيس فريق المراقبين الدوليين في الحديدة اليمنية، المعين حديثاً، الجنرال الهندي أباهيجيت غوها، لقاءً مع وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، بعد يومين من تدشين مهامه رسمياً كرئيس للبعثة الأممية في المدينة.

    وأفادت وكالة الأنباء السعودية بأن الجبير بحث مع غوها المستجدات اليمنية والجهود القائمة حالياً على الصعيدين السياسي والإنساني.




    وكان غوها قد بدأ مهامه بلقاء مسؤولين يمنيين في العاصمة السعودية، ومن المتوقع أن ينتقل إلى صنعاء، تمهيداً لانتقاله إلى الحديدة، التي يتولى فيها رئاسة اللجنة المعنية بمراقبة اتفاق وقف إطلاق النار، المبرم في ديسمبر/كانون الأول 2018 في السويد.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تركيا تعيد تقييم خطة "نقاط المراقبة".. وتوقف "غزو... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 03:50 PM
    للبيع.. "تحفة فنية" لأحد تلاميذ دا فينشي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 03:50 PM
    مورينيو يقترب من تدريب أحد أكبر الأندية شعبية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 03:50 PM
    نفوق الخروف كريس.. صاحب أغزر صوف بالعالم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 03:50 PM
    سوري يشعل النار في نفسه ومروحية تتدخل لإنقاذه أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 03:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]