قلق وترقّب دوليان لتطوّرات شمال سورية مع الانسحاب الأميركي والعملية التركية الأحادية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قلق وترقّب دوليان لتطوّرات شمال سورية مع الانسحاب الأميركي والعملية التركية الأحادية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th October 2019, 05:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قلق وترقّب دوليان لتطوّرات شمال سورية مع الانسحاب الأميركي والعملية التركية الأحادية

    أنا : المستشار الصحفى





    مع بدء الولايات المتحدة اليوم الاثنين سحب قواتها من مناطق الشريط الحدودي مع تركيا في شمال سورية، لم تتأخر ردود فعل أغلب الأطراف الدولية المعنية بالملف السوري في الرد على الخطوة التي تفتح الطريق أمام تنفيذ أنقرة تهديدها بشنّ هجوم على المقاتلين الأكراد.

    فرنسا تخشى عودة "داعش"
    وحضّت فرنسا تركيا على الامتناع عن أي عملية عسكرية قد تؤدي إلى عودة ظهور تنظيم "داعش" الإرهابي، ودعت إلى إبقاء مقاتلي التنظيم الأجانب في معسكرات يسيطر عليها الأكراد في شمال شرق البلاد.

    وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية: "ندعو تركيا إلى تجنب أي مبادرة من شأنها أن تتعارض مع مصالح التحالف الدولي ضد (داعش)، وهي جزء منه". وأضافت المتحدثة أنييس فون در مول، في بيان "أن تنظيم (داعش) الذي انتقل إلى العمل السري منذ هزيمته على الأرض، يبقى تهديداً كبيراً لأمننا الوطني. ولا يزال لهذا التنظيم موارد وقدرات كبيرة للتحرك".

    وتابع بيان المتحدثة الفرنسية: "أي عمل من طرف واحد يمكن أن تكون له تداعيات إنسانية كبيرة، ولن يساعد على توافر الشروط اللازمة لعودة آمنة وطوعية للاجئين إلى مناطقهم الأصلية".

    وأضاف البيان، معتبراً أن العملية العسكرية التركية "ستضر باستقرار هذه المنطقة وبالجهود التي نقوم بها مباشرة على الأرض، عبر عمل عسكري وإنساني إلى جانب (قوات سورية الديمقراطية) لمكافحة الإرهاب دائماً والمساهمة بعودة الحياة الطبيعية، في إطار احترام حقوق السكان المحليين".

    موسكو... وحدة سورية بالدرجة الأولى

    أما المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف، فقال إن موسكو تدرك وتتفهم إجراءات تركيا لضمان أمنها، مضيفاً أن الكرملين يدرك "التزام تركيا التمسك بوحدة سورية الترابية والسياسية، وأن وحدة أراضي سورية نقطة الانطلاق في إطار الجهود المبذولة لإيجاد تسوية سورية، وفي جميع المسائل الأخرى".

    وأعرب عن أملهم أن "يتمسك زملاؤنا الأتراك في جميع الظروف بالدرجة الأولى بهذه المسائل المسلمة".

    وتابع: "نحن ندرك ونتفهم إجراءات تركيا لضمان أمنها، ونعني هنا مواجهة العناصر الإرهابية التي قد تختبئ في الأراضي السورية، لكنني أكرر مرة أخرى، نحن نقول أولاً وقبل كل شيء، من الضروري التزام وحدة سورية الترابية والسياسية".

    وأوضح أن الموقف الروسي حول سورية واضح، ويتمثل بقناعتها بضرورة ترك القوى الأجنبية للأراضي السورية الموجودة فيها بشكل غير شرعي، في أقرب وقت.

    ظريف: الولايات المتحدة بلد محتل

    من جهته، قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن الولايات المتحدة "محتل غير ذي صفة في سورية"، ودعا إلى احترام وحدة الأراضي السورية. وكتب ظريف على "تويتر": "أميركا محتل غير ذي صفة في سورية - من غير المجدي التماس إذن الولايات المتحدة أو الاعتماد عليها لتحقيق الأمن". وأضاف: "تحقيق السلام ومكافحة الإرهاب في سورية لن ينجحا إلا من خلال احترام وحدة أراضيها وشعبها".

    الأمم المتحدة... لحماية المدنيين

    من جهته، قال مسؤول كبير في الأمم المتحدة، إنه يجب حماية المدنيين من أي عملية عسكرية شمال شرق سورية، حيث تأمل المنظمة الدولية الحيلولة دون وقوع موجات نزوح كبيرة أو عمليات قتل على غرار ما حدث في سربرنيتشا بالبوسنة والهرسك.

    وتقدم الأمم المتحدة حالياً مساعدات لنحو 700 ألف شخص في منطقة شمال شرق سورية التي يبلغ تعداد سكانها 1.7 مليون. وقال منسق الشؤون الإنسانية الإقليمي للأزمة السورية بانوس مومسيس، للصحفيين في جنيف، إن الأمم المتحدة أعدت خططاً طارئة لتقديم المساعدات الغذائية والطبية للأشخاص الذين قد يفرون إلى الجنوب.

    وقال: "يجب أن تضع أي عملية (عسكرية) تجري حالياً في الاعتبار ضمان عدم حدوث أي نزوح آخر". وأضاف: "نأمل الأفضل، لكن نستعد للأسوأ".

    وتدعو تركيا منذ وقت طويل إلى إقامة "منطقة آمنة" على الحدود بعمق 32 كيلومتراً تحت سيطرة أنقرة، وطرد "وحدات حماية الشعب" الكردية السورية التي تمثل القوة المهيمنة في تحالف "قوات سورية الديمقراطية"، وتعتبرها أنقرة منظمة إرهابية وتهديداً لأمنها القومي.

    ورداً على سؤال عن الهجوم التركي على القوات التي يقودها الأكراد، وفكرة المنطقة الآمنة، قال مومسيس: "لا يمكنني حقاً الحديث عن نوع التدخل أو كيف سيكون أو حجمه. بالنسبة إلينا في الأمم المتحدة، لدينا تاريخ مرير مع مفهوم المنطقة الآمنة ولا نروج له أو نشجعه. لا نعتقد أنه شيء نجح مع الأمم المتحدة مع الآخذ بالاعتبار سربرنيتشا وما حدث في الماضي".

    وكان يشير إلى قتل قوات صرب البوسنة لثمانية آلاف رجل وفتى مسلم في عام 1995 في "منطقة آمنة" أعلنتها الأمم المتحدة، حيث لم يتمكن جنود حفظ السلام الهولنديون من حماية المدنيين.


    وقال مومسيس: "نفهم أنه سيكون هناك نوع من المنطقة الأمنية التي ستستهدفها بشكل خاص عملية عسكرية أو منطقة ستشهد بعض التطهير. لذلك، نأمل أن يكون هناك تعاون كامل من الجميع لضمان حدوث ذلك بسلاسة قدر الإمكان، دون أن يؤدي ذلك إلى عمليات نزوح، وضمان حماية المدنيين واحترام المبادئ الإنسانية الأساسية على الأرض".

    وأضاف أن الأمم المتحدة على اتصال مع جميع الأطراف لتوضيح أماكن العيادات والمدارس ومصادر المياه والأسواق والمناطق السكنية، ولحثّها على "الابتعاد عن المدنيين".










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شركة روسية تتطور روبوتات شبيهة بالإنسان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 16th October 2019 01:30 AM
    إسلاميو المغرب في شباك "الحريات الفردية" صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 16th October 2019 12:53 AM
    قيس سعيّد ودروس تونسية للعرب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 16th October 2019 12:53 AM
    داء ودواء صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 16th October 2019 12:53 AM
    التدخلات الأجنبية والمصير السوري صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 16th October 2019 12:53 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]