منظمات دولية تقرّ بأهمية المسار الانتخابي في تونس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    منظمات دولية تقرّ بأهمية المسار الانتخابي في تونس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th October 2019, 05:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new منظمات دولية تقرّ بأهمية المسار الانتخابي في تونس

    أنا : المستشار الصحفى







    واكبت عدة منظمات دولية أجنبية وعربية الانتخابات التونسية، بعضها زار مكاتب الاقتراع، وأخرى جاب أعضاؤها المحافظات التونسية، وتابعوا عمليات التصويت، مؤكدين أن "التجربة التونسية رائدة، وقطعت عدة أشواط، مقارنةً ببعض البلدان"، داعين إلى "المحافظة على هذا المكسب، والمزيد من ترسيخ المسار الديمقراطي".

    وقال عضو شبكة الانتخابات في العالم العربي، اللبناني حاتم شريف، في تصريح لـ"العربي الجديد"، إن "الهدوء سمة الانتخابات التونسية"، مشيراً إلى أنه يواكب الانتخابات لأول مرة في تونس، وقد لاحظ بعد عدة زيارات قام بها أمس لمراكز الاقتراع أن "هناك التزاماً واحتراماً لقواعد الانتخابات".

    وأوضح شريف أن "الإقبال الضعيف في الحقيقة يدلّ على حالة اليأس التي يمرّ بها الناخب التونسي، بسبب ظروف البلد والوضع العام"، مؤكداً أنه يأمل تحسن الإقبال في الاستحقاقات المقبلة.

    بدورها، أكدت رئيسة اللجنة العربية لحقوق الإنسان، فيوليت داغر، في حديث لـ"العربي الجديد"، أن "المسار الانتخابي في تونس جيد، مقارنةً بما يجري في العديد من البلدان العربية"، منوهة بـ"هيئة الانتخابات التي قامت بما تستطيع القيام به في ظرف وجيز لتأمين الانتخابات وإجرائها في ظروف طيبة".

    كذلك، ذكر سعيد محمود الريس، عن منظمة التعاون الإسلامي، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أن المنظمة "تواكب الانتخابات التونسية التشريعية"، وأنهم زاروا عدة مراكز اقتراع ولاحظوا "كيف ينتخب التونسيون بكل حرية ويمارسون خياراتهم في أجواء طيبة".

    وأضاف أن "الأجواء عموماً جيدة، والانتخابات شفافة، ولم نسجل أية خروقات"، مبيناً أنهم يتمنون النجاح لتونس، وأن "تستكمل مسارها بمزيد من الازدهار".






    وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، الأحد، أن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية بلغت 41,32 بالمائة، وذلك بعد غلق أغلب مراكز الاقتراع، مضيفة أنه يتوقع إعلان النتائج الأولية الأربعاء المقبل.

    وأدلى الناخبون، أمس الأحد، بأصواتهم في 13 ألف مكتب اقتراع، موزعة على 4567 مركز تصويت، في 33 دائرة انتخابية داخل تونس وخارجها. وشارك في تأمين العملية الانتخابية 70 ألف عنصر أمن، حسب وزارة الداخلية.

    وأظهرت نتائج تقديرية لشركة "سيغما كونساي" مختصة باستطلاع الآراء (خاصة) تصدر "النهضة" النتائج، بحصدها 17.5 بالمائة من الأصوات، يليها حزب "قلب تونس" بـ15.6 بالمائة.

    وبحسب تلك المعطيات (تخص الداخل التّونسي)، فإن "النهضة" ستحصل على 40 مقعداً في البرلمان من أصل 217، بينما سيحصل "قلب تونس" على 33 مقعداً، وفق التلفزيون التونسي الرسمي.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شركة روسية تتطور روبوتات شبيهة بالإنسان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 16th October 2019 01:30 AM
    إسلاميو المغرب في شباك "الحريات الفردية" صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 16th October 2019 12:53 AM
    قيس سعيّد ودروس تونسية للعرب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 14 16th October 2019 12:53 AM
    داء ودواء صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 16th October 2019 12:53 AM
    التدخلات الأجنبية والمصير السوري صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 16th October 2019 12:53 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]