ترامب يهدد بـ"محو" اقتصاد تركيا إذا تجاوزت الحدود - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حكاية بلطجي إسمه محمد راجح
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ترامب يهدد بـ"محو" اقتصاد تركيا إذا تجاوزت الحدود


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th October 2019, 07:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ترامب يهدد بـ"محو" اقتصاد تركيا إذا تجاوزت الحدود

    أنا : المستشار الصحفى






    توعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، الاقتصاد التركي "بالتدمير التام والمحو" إذا أقدمت أنقرة على أي فعل يعتبره "مجاوزا الحدود"، وذلك في أعقاب قراره سحب القوات الأميركية من شمال غربي سورية.
    وقال على تويتر "أؤكد مجددا فحسب على ما شددت عليه من قبل، أنه إذا فعلت تركيا أي شيء أعتبره، بحكمتي العظيمة التي لا تضاهى، مجاوزا الحدود، فسأدمر تماما الاقتصاد التركي وأمحوه (لقد فعلت ذلك من قبل).


    وحذّر ترامب في تغريدة له على "تويتر" في يناير/كانون الثاني الماضي من أن الولايات المتحدة ستدمر تركيا اقتصاديا، إذا هاجمت مقاتلين أكرادا في سورية تدعمهم واشنطن.

    وقال أستاذ المالية والمصارف بجامعة ماردين التركية، مسلم طالاس، وقتها لـ"العربي الجديد"، إن "تهديدات الرئيس الأميركي بتدمير الاقتصاد التركي تندرج ضمن تغريدات للاستهلاك الإعلامي، أكثر من كونها واقعية".

    وأوضح أن هذه التأثيرات لا تصل إلى تدمير أو حتى هزة قوية للاقتصاد، لأنه قوي ومتنوع، كما أن أنقرة لديها شركاء وبدائل متعدّدة، ابتداء من روسيا وصولا إلى دول آسيا وأميركا الجنوبية، حيث أسست علاقات جيدة معهم خلال الفترة الأخيرة، بما يضمن استمرار أهدافها التنموية كما هي مخططة، لمئوية تأسيس الجمهورية بعد ثلاثة أعوام".




    ويصل حجم التبادلات التجارية بين أنقرة وواشنطن إلى نحو 20 مليار دولار، حصة تركيا منها نحو 8.5 مليارات دولار، وتعتبر الولايات المتحدة خامس أكبر سوق لتركيا، وهي خامس مصدر لتركيا بعد روسيا والصين وألمانيا وبريطانيا، ويستهدف البلدان رفع حجم التبادل التجاري إلى 100 مليار دولار سنويا.

    كان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان قد شدد، في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، على أهمية العلاقات الاقتصادية لبلاده مع الولايات المتحدة الأميركية، معربًا عن أمله في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين لمستويات تلبي تطلعات الشعبين.
    وأضاف أردوغان أنه "وحتى لو حدثت خلافات في علاقاتنا من وقت لآخر، فإن شراكتنا تمكنت من التغلب على الكثير من الصعوبات حتى يومنا هذا".

    (رويترز، العربي الجديد)







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الرئيس الإيراني يتحدث عن مستوى العلاقة مع الإمارات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 01:53 PM
    بنكيران: قيس سعيد رجل من الحجم الكبير سيعطي لتونس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 01:53 PM
    برشلونة وإسبانيول يرفضان قرار المحكمة بشأن أزمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 01:53 PM
    'ليوناردو أطلنتيكو": إعادة تركيب في المئويّة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 01:23 PM
    101 مهاجر تونسي وصلوا إلى إيطاليا خلال 24 ساعة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 01:23 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]