خدمة "الإنترنت الصباحي" مثار سخرية العراقيين: الحكومة تتخوف من "حلول الظلام" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خدمة "الإنترنت الصباحي" مثار سخرية العراقيين: الحكومة تتخوف من "حلول الظلام"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th October 2019, 11:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new خدمة "الإنترنت الصباحي" مثار سخرية العراقيين: الحكومة تتخوف من "حلول الظلام"

    أنا : المستشار الصحفى






    بعد نحو 10 أيام على موجة التظاهرات الشعبية الغاضبة التي اجتاحت العراق، وما رافقها من قطع لخدمة الإنترنت عن جميع المدن العراقية، تحاول الحكومة إيجاد صيغة لإعادتها، بحيث لا يكون لها أثر في إعادة تنظيم التظاهرات من جديد.
    وبعد إعادتها ليوم واحد، ومن ثم قطعها، قررت الحكومة أخيراً إعادتها من الصباح إلى ما بعد الظهر، وقطعها طوال فترة "حلول الظلام" حتى صباح اليوم التالي، الأمر الذي أثار سخرية العراقيين من "خشية الحكومة من وقت الظلام واعتباره وقتاً لخروج التظاهرات".

    وبحسب مسؤول في وزارة الاتصالات العراقية، فإنّ "التوجيهات الحكومية بشأن خدمة الإنترنت غير ثابتة، بل إن الحكومة تصدر قراراً وتعود تنقضه باتصال هاتفي مع الجهات المسؤولة في الوزارة". وبيّن لـ"العربي الجديد" أن "الحكومة في بداية التظاهرات وجهت بقطع الخدمة بشكل عام حتى إشعار آخر، بعد خمسة أيام عادت ووجهت بإعادتها مع حجب مواقع التواصل، وبعد عدة ساعات عادت ووجهت بقطعها بشكل عام، ومن ثم عادت لتطلقها في اليوم التالي، وأخيراً قررت أن تعيدها خلال الفترة الصباحية فقط وتقطعها في فترة المساء".

    وأكد أن "قرار قطع الخدمة قرار سياسي وليس فنياً، وأنه يصدر وفقاً لما يراه المكتب الخاص لرئيس الحكومة، ووفقاً لمعطيات التظاهرات والمخاوف منها".

    التخوف الحكومي من خدمة الإنترنت، الذي سلب المواطنين حقاً من حقوقهم، قوبل باستياء واستهزاء من قبلهم، حيث عدّ مواطنون أن خشية الحكومة تزداد مع "حلول الظلام".




    وقال أبو مناف، وهو أحد أهالي بغداد، إن "خدمة الإنترنت الحالية وضعت الحكومة بموقف مضحك، حيث إنها لا تستطيع أن تثبت على رأي يجعلها بمأمن من الخوف من صوت الشعب"، مبيناً لـ"العربي الجديد" أن "هذا التقلب الحكومي والحيرة بخصوص الإنترنت يثبت لنا عدم قدرة الحكومة على إدارة الظرف الراهن الذي تمرّ به، فهل من المعقول أن حكومة تخشى من حلول الظلام فتقطع الإنترنت، وتعيده صباحاً؟".

    ودعا الحكومة إلى أن "تضيء شوارع البلاد ليلاً حتى تستطيع أن تخرج من هواجس الخوف، عسى أن تستطيع بعد ذلك أن تعيد الإنترنت طوال اليوم".

    ويؤكد أصحاب مكاتب توزيع الإنترنت أن قرار الحكومة الأخير بشأن قطع الخدمة مع حلول الظلام، منحهم وقتاً كافياً للراحة.

    وقال محمد عبد الله، وهو صاحب مكتب لتوزيع الإنترنت، إن "قطع خدمة الإنترنت خلال المساء جاء لمصلحتنا، حيث حصلنا على أوقات للراحة والنوم، ولا أحد من المشتركين يتصل بنا"، مبيناً لـ"العربي الجديد" أن "الحكومة أخيراً أصدرت قراراً لمصلحتنا ولراحتنا من عناء توزيع خدمة الإنترنت".

    وأشار إلى أن "الحكومة لا تستطيع اتخاذ قرارات خدمية، لكنها في الوقت نفسه تتمتع بقدرة متميزة بقطع الخدمات لكي يرتاح الشعب منها".




















    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العراق ولحظة الخيار بين واشنطن وطهران صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 12:16 AM
    مأزق حكومة روحاني... إيران أمام خياري "الصحة" أو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 12:16 AM
    النرويج... ضربة اقتصادية غير مسبوقة ...400 ألف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 12:16 AM
    أمير قطر يأمر بتوجيه مساعدات طبية لإيطاليا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 12:16 AM
    "نحن نهزم كورونا" بريشة رسامين عبر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 12:16 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]