العراق: مطالبات بمنع سفر مسؤولين متورطين بالفساد وقمع الاحتجاجات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق: مطالبات بمنع سفر مسؤولين متورطين بالفساد وقمع الاحتجاجات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th October 2019, 11:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق: مطالبات بمنع سفر مسؤولين متورطين بالفساد وقمع الاحتجاجات

    أنا : المستشار الصحفى




    تواجه الحكومة العراقية ضغوطاً من قبل قوى سياسية وكتل برلمانية لإصدار قرارات تقضي بمنع سفر مسؤولين متورطين بالفساد والاعتداء على المتظاهرين، بينما يرى سياسيون أن لجان التحقيق التي شكلتها الحكومة شكلية، في ظل عدم وجود إجراءات لمنع سفر المسؤولين المتورطين بفساد وانتهاكات ضد العراقيين.
    وقالت مصادر برلمانية عراقية إن بعض القوى تحركت بشكل واضح تجاه الحكومة لدفعها باتجاه الجدية في قضية التحقيق بمقتل المتظاهرين، ومنع المسؤولين المتورطين بالانتهاكات من السفر الى خارج البلاد، مؤكدة لـ "العربي الجديد" أن الحكومة تواجه انتقادات بسبب عدم كشفها عن أسماء بعض الفاسدين الذين قالت أمس الجمعة إنها أحالت ملفاتهم على القضاء، واكتفت بالتلميح إلى وجودهم فقط.


    إلى ذلك، قال عضو تيار "الحكمة" المعارض علي الرفيعي، إن الحكومة العراقية ضعيفة وغير قادرة على محاسبة المسؤولين والعسكريين الفاسدين والمليشيات والسلاح المنفلت، مشدداً في حديث لـ "العربي الجديد" على ضرورة وجود قرارات تقضي بمنع المسؤولين المتورطين بالفساد والانتهاكات من السفر.
    وبيّن أن المرجعية الدينية في النجف كانت واضحة في تشديدها على قضايا الفساد والاعتداء على المتظاهرين، مبيناً أن الحكومة تواجه عدداً من القضايا الشائكة والعالقة.


    واضاف أن "المعطيات تشير إلى أن الفريق الحكومي ليس لديه آليات وإجراءات واضحة تطمئن الشعب إلى أن المحاسبة ستحصل بالفعل"، موضحاً ان كثيراً من الحوادث السابقة شهدت تشكيل لجان تحقيقية، لكن من دون نتائج.
    وتوقع أن تقوم الحكومة العراقية بإجراءات شكلية للمعالجة، لافتاً إلى أنها تصدر بين الحين والآخر مزيداً من الوعود غير القابلة للتطبيق.



    وأشار إلى أن الموازنة الاتحادية للدولة العراقية لعام 2019 وموازنة 2020 فيها عجز مالي وليس فيها أموال كافية لتحقيق الوعود الحكومية، متسائلاً: أين كانت هذه الإجراءات؟ ولماذا لم تتخذ قبل خروج المتظاهرين؟ ولماذا لا توجد إلى الآن مؤشرات حكومية على تلبية مطالب المتظاهرين؟
    يشار إلى أن الحكومة العراقية أصدرت حزمة قرارات وأجرت تعديلاً وزارياً الخميس الماضي بهدف تهدئة الاحتجاجات التي انطلقت في الأول من الشهر الحالي وقوبلت بعنف وصف بـ "المفرط" من قبل القوات العراقية، ما أدى إلى مقتل أكثر من 100 عراقي وإصابة 6 آلاف آخرين.


    إلا أن هذه الإجراءات لم تكن كافية بالنسبة إلى المتظاهرين الذين أكدوا مواصلة احتجاجاتهم، كذلك فإنها تعرضت للانتقاد من قبل سياسيين وبرلمانيين.
    ودعا عضو البرلمان محمد الكربولي، في وقت سابق، إلى قيام الحكومة بإصلاحات حقيقية استجابة لمطالب المحتجين، مبيناً أن حديث رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي عن إجراء تعديل وزاري جزئي في حكومته لا يمكن أن يحل الأزمة.


    وطالبت صفحة "صالح محمد العراقي" على فيسبوك، المعروفة بقربها من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بالتحقيق مع الجلادين الذين قتلوا المتظاهرين، مضيفة: "حققوا مع الجلاد، فالجلاد لا يكون محققاً".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صعود جماعي لبورصات الخليج بدعم من تفاؤل "محادثات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM
    المنتخب الإماراتي يُقيل مدربه دون أن يخوض معه أي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM
    رويترز: روسيا مستعدة لتخفيضات كبيرة في إنتاج النفط أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM
    مناهضون للصهيونية.. قراءة في شهادة تاريخية (1من2) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM
    نواب يتوقعون فوز حكومة الزرفي بالأغلبية الأسبوع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]