دانييل ميريل: بحثاً عن طرق جديدة للتفكير في الموسيقى - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دانييل ميريل: بحثاً عن طرق جديدة للتفكير في الموسيقى


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th October 2019, 07:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new دانييل ميريل: بحثاً عن طرق جديدة للتفكير في الموسيقى

    أنا : المستشار الصحفى





    تشغل الموسيقى جزءًا كبيرًا من حياة الأفراد بالعموم، سواء كخلفية تصدح خلال النهار هنا وهناك أو كفن نتلقاه عامدين وباحثين عنه أكثر من غيره من الفنون. مع ذلك فهي منطقة نادراً ما نولي اهتمامًا لها بنفس الوعي النقدي الذي قد نقوم به مع الفنون الأخرى. من هنا يحاول المؤلف الموسيقي وعازف الكمان البريطاني دانييل ميريل مناقشة طرق جديدة للتفكير في الموسيقى التي من شأنها إثراء الطريقة التي يمكننا من خلالها فهم الثقافة.

    يقوم ميريل بهذه الرحلة الاستكشافية، من خلال سلسلة من المحاضرات التي يلقيها في "معهد القاهرة للفنون والعلوم الليبرالية"، والتي تبدأ أوالها عند السادسة من مساء بعد غدٍ الإثنين وتتواصل أسبوعياً لمدة تسعة أسابيع تحت عنوان "تأملات في تمثيل الموسيقى وإنتاجها".

    ووفقاً لبيان المنظمين، فإن مواجهة الموسيقى ليست فعلًا محايدًا. حتى عندما يكون مجرد جزء من ضجيج، فالموسيقى تجربة مليئة بالإشارات والمعاني الثقافية. ومن خلال فهمها تتشكل لدينا الكثير من المعاني، وهذه الأخيرة تتأثر بعدة عوامل مثل أين وكيف ومتى ومَن هو الموسيقي الذي يؤديها، من أنتجها، وهل هي مستنسخة من قبل.

    كل هذا يعني أن القيم الثقافية والصناعية تحدد كيف نفهم الموسيقى وكيف نتحدث عنها وكيف نسمح لها بالحديث عن أنفسنا والآخرين.

    يستكشف ميريل في محاضراته بعض العوامل التي تشكل لقاءنا مع الموسيقى من خلال ثلاثة محاور أساسية؛ يتمثل الأول في أفكار ومواقف تجاه الموسيقى وصنع الموسيقى. فبالرغم مما يُقال من أن الموسيقى لغة عالمية، إلا أن هذا ليس صحيحا تمامًا.

    حيث أن الثقافات المختلفة لها طرق مختلفة في تعلم الموسيقى وعزفها وتأليفها والتحدث عنها وتدريسها، وحتى أنها مختلفة في ما تعتبره موسيقى وتعده ينتمي إلى هذا الفن، فقد تكون الموسيقى ذات القيمة في ثقافة ما لها قيمة ضئيلة في ثقافة أخرى.

    ينظر المحاضر أيضًا في الممارسات والأفكار الموسيقية في مجموعة من الثقافات على صعيد الإنتاج الموسيقي، والتمثيل التجاري لها والتمثيلات الثقافية التي تؤثر على الطريقة التي نتصور بها الثقافات الأخرى.

    يستعين ميريل بعدة مصادر في محاضراته من أبرزها كتاب برونو نيتل "دراسة الإثنومسيولوجيا"، وكتاب كريستينا نيلسون "فن قراءة القرآن"، وجورجينا بويز "القرية المتخيلة: الثقافة، الأيديولوجية والإحياء الشعبي الإنكليزي"، وروي شكير "فهم الموسيقى الشعبية"، وعمل فيرجيل فيرجيل "المنتج كمؤلف: تشكيل أصوات الموسيقى الشعبية".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صعود جماعي لبورصات الخليج بدعم من تفاؤل "محادثات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM
    المنتخب الإماراتي يُقيل مدربه دون أن يخوض معه أي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM
    رويترز: روسيا مستعدة لتخفيضات كبيرة في إنتاج النفط أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM
    مناهضون للصهيونية.. قراءة في شهادة تاريخية (1من2) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM
    نواب يتوقعون فوز حكومة الزرفي بالأغلبية الأسبوع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]