محمد علي: لن أتوقف حتى إزاحة السيسي... وضباط بالجيش يدعمونني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > شؤون مصر الداخلية

    شؤون مصر الداخلية

    محمد علي: لن أتوقف حتى إزاحة السيسي... وضباط بالجيش يدعمونني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th October 2019, 06:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt محمد علي: لن أتوقف حتى إزاحة السيسي... وضباط بالجيش يدعمونني

    أنا : المستشار الصحفى





    شدد الفنان والمقاول المصري محمد علي على أنه لن يتوقف عن الحديث ونشر الفيديوهات "التي تكشف أوجه الفساد داخل مؤسسات الدولة المصرية، إلى حين إزاحة الرئيس عبد الفتاح السيسي من الحكم"، مشيراً في هذا الصدد إلى أنه يعمل بشكل مستقل تماماً، من دون أن يتلقى دعماً شخصياً أو تنظيمياً.

    وقال علي، الذي أشعل موجة احتجاجات شعبية ضد السيسي، في مقابلة مع موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، الثلاثاء، إنه لا ينتمي إلى أي جماعة معارضة أو فصيل منشق، لكنه يحظى بدعم في أوساط ضباط الجيش الأصغر رتبة، مؤكداً صحة اتهامات الفساد التي وجهها للسيسي، ولقيادات نافذة في نظامه.

    وأضاف علي: "لو كانت هناك مجموعات ورائي لكانت ساعدتني، بدلاً من الجلوس بمفردي في مكان سري بإسبانيا، حيث هربت مع عائلتي"، مشيرا إلى أنه لم تظهر أي جماعة لقيادة الاحتجاجات ضد السيسي أخيراً، بخلاف الفترة المضطربة بين ثورة 2011 وانقلاب 2013، حين تنافست المؤسسة العسكرية وجماعة الإخوان على السلطة.

    وتابع: "منذ أن ظهرت في الفيديو الأول، والحكومة المصرية تحاول استقطابي من خلال سفارتها في مدريد"، مستطرداً "أخبروني بأن المسؤولين غضبوا مما حدث لي، وقالوا لي أنت رجل محترم، وابن عزيز علينا، لذا تعال إلى السفارة، ودعنا نجلس معاً، ولكنني رفضت".

    وزاد: "تلقيت كمية من التهديدات لا تصدق، إذ يقولون لي نحن نعرف أين أنت، وسوف نجدك يوماً ما، ومع ذلك لا أعتقد أن هذا سيحدث لي"، لافتاً إلى أنه سافر من مصر بعدما رفض المسؤولون في الجيش مراراً دفع رواتب شركته مقابل العمل الذي أنجزته، مع العلم أن هذه الأموال ظهرت فجأة كإغراء لإعادته إلى مصر.

    واستكمل حديثه: "قالوا لي إنهم سيعطونني أموالي وأكثر، ومحاولات تكميم صوتي لم تقتصر على الرشوة، لأنني أعيش تحت التهديد الدائم بالاغتيال"، مردفاً "يمكن لأي شخص استئجار عصابة لقتلي، وكنت أعرف أنني أعرض حياتي للخطر مع أول مقطع فيديو نشرته على منصات التواصل الاجتماعي".

    وكشف علي عن تعاطف صغار الضباط في الجيش المصري معه، قائلاً "هؤلاء الضباط لا يتمتعون بسلطة اتخاذ القرار، ولا يستطيعون حل الوضع القائم، ولكنهم يتضامنون معي، وأعربوا لي عن استيائهم من إدارة السيسي للبلاد. وأنا لا أحظى بدعم كبير داخل أجهزة الأمن في مصر"، على حد تعبيره.

    وقال: "الضباط الصغار لا يستطيعون التحدث لأنهم سيرسلون إلى محكمة عسكرية، ولم يتحدث أحد معي من قيادات الجيش المصري"، مواصلاً "المتعاطفون معي في القوات المسلحة أشادوا بي بعد نشر أول فيديو ينتقد السيسي، غير أنهم اختفوا جميعاً بعد تنفيذ عمليات اعتقال واسعة".

    وأضاف: "عندما كنت في مصر، كان الضباط الصغار يتمنون اختفاء السيسي من الحكم، ولكنهم اعتادوا الشكوى مع مرور الوقت، وسفري إلى إسبانيا"، منبهاً إلى أنه يواجه صعوبات مالية بالغة إثر حجب السلطات المصرية الأموال المستحقة له.

    وأوضح علي أنه من بين المشاريع العقارية التي عمل عليها "مبنى متعدد الطوابق تستخدمه المخابرات العامة لإيواء جيش إلكتروني لدعم السيسي"، مبيناً أن مهمة هذا الجيش هي مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال عمل المئات من الموظفين في المبنى، غالبيتهم من المدنيين.

    وقال علي: "لم أكن على علم بأن الفساد متفش داخل المؤسسة العسكرية في السنوات الأولى من عملي، لأنها كانت تتمتع بسمعة ممتازة بين المصريين، وينظر إليها كنموذج للكرامة وحسن الخلق"، مضيفاً "عندما بدأت العمل اكتشفت الفساد تدريجياً، لكن الأمر استغرق سنوات حتى يمكن الإعلان عن هذا الفساد".

    وتعد هذه المقابلة الصحافية هي الأولى مع علي، الذي شجع المصريين على التظاهر ضد السيسي في العديد من مقاطع الفيديو، في الوقت الذي أفاد فيه موقع "ميدل إيست آي" بأنه سيكشف عن محتويات المقابلة كاملة خلال الأيام المقبلة.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "هآرتس": قصف الجولان جزء من معادلة الردع الجديدة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th November 2019 12:11 PM
    قاض أمريكي يأمر بإفراج مشروط عن "عميل السعودية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th November 2019 12:11 PM
    ليبرمان يحمل نتنياهو وغانتس مسؤولية فشل تشكيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th November 2019 12:11 PM
    عباس: نتنياهو رفض الجلوس معي أكثر من مرة وخطة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th November 2019 12:11 PM
    دول تشهد احتجاجات غاضبة.. تعرف عليها (إنفوغراف) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th November 2019 12:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]