مبعوث بوتين بطهران: رسائل باتجاهات متعددة والعنوان الأبرز سورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مبعوث بوتين بطهران: رسائل باتجاهات متعددة والعنوان الأبرز سورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th October 2019, 02:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مبعوث بوتين بطهران: رسائل باتجاهات متعددة والعنوان الأبرز سورية

    أنا : المستشار الصحفى





    لم تمض ساعات على زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى السعودية والإمارات، حتى حل مبعوثه الخاص ألكسندر لافرينتيف بالعاصمة الإيرانية طهران، في خطوة لافتة تحمل رسائل في اتجاهات عدة، منها رسالة طمأنة للحليف الإيراني بشأن زيارة بوتين إلى الرياض وأبوظبي، ومنها أيضا رسالة موجهة لكل من السعودية والإمارات بأن تعزيز العلاقات معهما ليس على حساب إيران، إلا أن العنوان الأبرز للزيارة كما توحي التصريحات الإيرانية هو بحث تطورات الأوضاع في شمال وشرق سورية على ضوء العملية العسكرية التركية في هذه المناطق، وتنسيق المواقف بين طهران وموسكو بشأن هذه العملية التركية.

    والتقى لافرينتيف فور وصوله إلى إيران مع أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية وآخر المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، بحسب بيان لمجلس الأمن القومي الإيراني أوردته الوكالات الإيرانية.

    وأورد البيان أن شمخاني وضيفه الروسي ناقشا "تعزيز العلاقات أكثر من قبل في المجالات السياسية والدفاعية والأمنية والاقتصادية"، بالإضافة إلى العملية التركية في شمال سورية.

    واتهم المسؤول الإيراني واشنطن بأن "لديها مشروعا مشكوكا فيه لإحياء داعش وبث الفوضى في الشرق الأوسط"، داعيا إلى "الحذر والتعاون بين دول المنطقة لمواجهة تصرفات من شأنها أن تضرب الأمن والاستقرار".


    وأعلن شمخاني معارضة بلاده للعملية العسكرية التركية في شرق الفرات، داعيا إلى "وقف فوري لأي إجراء يزيد من اللاأمن والتصعيد في المنطقة"، قبل أن يؤكد على "ضرورة تسوية ملف إدلب كأولوية في مكافحة الإرهاب"، منتقدا "الازدواجية في مكافحة الإرهاب".

    وأضاف شمخاني أن "الأزمات الإقليمية ومنها الأزمتان السورية واليمنية ليس لها حلول عسكرية"، معتبرا أن "الحل يجب أن يكون عبر الدبلوماسية والحوار السوري السوري واليمني اليمني".

    كما اعتبر أن "أي اعتداء وفرض حرب على دول المنطقة يمثل تصرفا في سياق السياسات المزعزعة للأمن لأميركا والكيان الصهيوني في المنطقة".

    وفي إشارة إلى الهجوم الذي استهدف الناقلة الإيرانية "سابيتي"، الجمعة الماضي، قبالة ميناء جدة السعودي بالبحر الأحمر، أكد المتحدث الإيراني أن بلاده "سترد على الجهات الضالعة في الهجوم بطريقة تجعلهم يندمون على فعلتهم"، متهما هذه الجهات التي لم يسمها بالسعي إلى "إيجاد موجة جديدة من التوترات في المنطقة".

    وبحسب وكالة "فارس" الإيرانية، نقلا عن بيان مجلس الأمن القومي الإيراني، قدم المبعوث الخاص للرئيس الروسي خلال لقائه مع شمخاني، عرضا حول آخر التطورات السياسية والعسكرية في شمال سورية ومفاوضات موسكو مع الأطراف المتصارعة حول هذه الأزمة.

    ودعا لافرينتيف إلى "استمرار التعاون والجهود المشتركة بين إيران وروسيا في الأبعاد السياسية والأمنية"، مشيرا إلى أن ذلك "من شأنه أن يحول دون إحياء الإرهاب ويضمن الاستقرار والأمن المستدام في المنطقة أيضا".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أسلوب حياة صحي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    إصابة أسير محرر بالضفة بكورونا بعد يوم من إفراج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    خسائر حادة لبورصات الخليج بالربع الأول.. الإمارات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الوباء يقتل المئات بإسبانيا وإيران.. وتأجيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الصدر يقدم موعظة للعالم عبر تويتر عن كورونا (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]