اجتماعات لبحث إجراء انتخابات فلسطينية عامة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اجتماعات لبحث إجراء انتخابات فلسطينية عامة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th October 2019, 04:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اجتماعات لبحث إجراء انتخابات فلسطينية عامة

    أنا : المستشار الصحفى







    عقدت النقابات والاتحادات الشعبية التابعة لمنظمة "التحرير" الفلسطينية، اليوم الأربعاء، اجتماعاً في مقر منظمة التحرير في البيرة، وسط الضفة الغربية المحتلة، لبحث قضية الانتخابات العامة، بعد إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال الاجتماع الأخير للأمم المتحدة، نيته الدعوة إلى الانتخابات العامة.

    وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، بعد انتهاء الاجتماع، لـ"العربي الجديد": "إن الاجتماع هدف إلى وضع النقابات بصورة أهمية إجراء الانتخابات وإزالة العقبات التي تعتري نجاحها، والحديث عن مبادئ إجرائها"، مضيفاً أن "المبدأ الرئيس للانتخابات هو إجراؤها في كل الأراضي الفلسطينية من دون استثناء، خصوصاً في القدس المحتلة وقطاع غزة".

    وحول ماهية الانتخابات، قال أبو يوسف: "إن هناك نقاشاً إن كانت ستجري انتخابات تشريعية استمراراً للوضع القائم، أو انتخابات برلمانية في ظل الاعتراف بفلسطين دولة مراقباً في الأمم المتحدة"، مرجحاً إجراء انتخابات برلمانية تتلوها انتخابات رئاسية، لافتاً إلى أن من الممكن إصدار مرسومين في اليوم نفسه لتحديد موعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية بعدها.



    وحول رؤية عدد من الفصائل بشأن تزامن الانتخابات التشريعية مع الرئاسية وانتخابات المجلس الوطني، قال أبو يوسف: "إن الحوار سيشمل جميع الفصائل لتذليل عقبات إجراء الانتخابات".

    وقال لـ"العربي الجديد"، "إنه تم تأكيد إجراء انتخابات الاتحادات والنقابات، وأن تقوم بعقد مؤتمراتها، وتأكيد أهمية تلك المؤتمرات، ولم تُحدّد مواعيد لعقدها".

    وفي كلمة أمام ممثلي النقابات، قال أبو يوسف: "إن سلسلة اجتماعات للقيادة عقدت حول الانتخابات"، مشيراً إلى أن توصية ستقدم للرئيس عباس لاحقاً حول الموعد المقترح لها، وأن الانتخابات قد تكون مدخلاً أساسياً لترتيب الوضع الداخلي في ظل تعثر المصالحة.


    وحول نظام الانتخابات، قال أبو يوسف: "نرى أن الأنسب نظام التمثيل النسبي، وهو الذي أصدره الرئيس بقرار بقانون عام 2007، بحيث يتيح المجال لمشاركة الجميع".

    وفي ما يتعلق بانتخابات الاتحادات والنقابات، قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" توفيق الطيراوي في كلمته، "إنه قبل تجديد الحياة العامة، هناك أهمية لتجديد الحياة في الاتحادات والنقابات".



    وكان عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" حسين الشيخ، قد نشر أمس الثلاثاء، على حسابه عبر "تويتر"، أن مرشح حركة "فتح" للانتخابات الرئاسية القادمة هو الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

    وقال الشيخ: "بعد انتهاء لجنة الانتخابات من مشاوراتها، سيحدّد الرئيس موعد الانتخابات التشريعية، وبعد ذلك موعد الانتخابات الرئاسية".

    وكانت لجنة الانتخابات المركزية قد عقدت الأسبوع الحالي اجتماعاً مع ممثلي الفصائل والأحزاب السياسية في مقرها العام بمدينة البيرة. وقال رئيس اللجنة حنا ناصر: "إن هذه الاجتماعات مع الفصائل، تأتي في إطار دور اللجنة في تهيئة البيئة المواتية وتعزيز مشاركة جميع الفصائل والأحزاب السياسية في الانتخابات، وتهدف إلى الاستماع إلى مواقفهم وتوجهاتهم في ما يتعلق بالانتخابات، وهي خطوات مهمة لإنجاح العملية الديمقراطية في جميع الأراضي الفلسطينية، ولضمان أوسع مشاركة فيها".







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : اجتماعات لبحث إجراء انتخابات فلسطينية عامة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    "البروفيسور": ساعات درامية مجانية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    موسم دراما رمضان 2020 يفقد "هيبته" صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    ما دلالة انخفاض احتياطي مصر النقدي 5 مليارات بشهر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 9th April 2020 04:29 AM
    "MEE": متحدثة ترامب الإعلامية الجديدة معادية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:29 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]