ألمانيا: العملية التركية تعيد فتح ملف مقاتلي "داعش"... وجدال حول استعادتهم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ألمانيا: العملية التركية تعيد فتح ملف مقاتلي "داعش"... وجدال حول استعادتهم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th October 2019, 01:59 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ألمانيا: العملية التركية تعيد فتح ملف مقاتلي "داعش"... وجدال حول استعادتهم

    أنا : المستشار الصحفى





    شكلت العملية العسكرية التركية في شمال شرق سورية، حيث تتواجد معتقلات "قسد" التي تحوي العناصر السابقة لتنظيم "داعش" الإرهابي، المزيد من الضغط على الحكومة الألمانية، لا سيما أن ما يقارب المائة منهم يحملون الجنسية الألمانية وما زالوا يقبعون في تلك المعسكرات، وبات الخوف الآن من عودة غير منضبطة لهؤلاء إلى البلاد، علماً بأن السلطات الألمانية كانت قد رفضت في أوقات سابقة دعوة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لاستعادة المعتقلين لأسباب مختلفة.

    أمام هذا الواقع المنتظر، رفعت العديد من الأحزاب الألمانية الصوت عاليا، بينها الاشتراكي الديمقراطي والخضر، للتنبيه من مغبة عودة مقاتلي التنظيم إلى ألمانيا بطرق ملتوية ودون مراقبة، هرباً من الحرب.

    وكان الأبرز في هذا الإطار تصريح وزير داخلية ولاية سكسونيا السفلى، بوريس بيستوريس، المنتمي إلى الاشتراكي، لـ"شبيغل أون"، قائلا "من وجهة نظري الأمر يشكل جزءاً من مصداقية الدولة الألمانية التي لها أن تدين الجناة هنا، ووفقا للإجراءات القانونية والقضائية النظامية"، موضحا أنه على المستوى القانوني هناك التزام تجاه حاملي الجنسية الألمانية.

    وحيال ذلك أيضا، اعتبرت المتحدثة باسم كتلة الخضر إيرين ميهاليك، أنه من الضروري نقل هؤلاء إلى ألمانيا، وأوضحت قائلة: "في الواقع كان من مسؤولية الدولة الألمانية، ومنذ فترة طويلة، تنظيم عودة مقاتلي داعش السابقين من الألمان، حتى تتمكن من مقاضاتهم هنا، الآن أصبحت العودة غير المنضبطة تهدد الناس، وقد تشكل أخطارا أخرى".

    لكن في المقابل، يخالف حزب المستشارة ميركل، "المسيحي الديمقراطي"، الأحزاب الأخرى في طرحها لاستعادة المقاتلين السابقين. إذ اعتبر نائب رئيس الكتلة، وفق ما ذكرت صحيفة "دي فيلت"، أن حزبه لن يعمل على عودة هؤلاء، مؤكدا أن العائدين من "داعش" هم في مستوى مرتفع للغاية من المخاطر الأمنية، ومشيرا إلى أن العراق يسعى لوضع مقاتلي "داعش" أمام محكمة وطنية، كما أنه من المتصور إدانتهم أمام محكمة دولية.


    وكان وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس رأى أن طلب الرئيس الأميركي ترامب، في أوقات سابقة، استعادة هؤلاء المقاتلين من الألمان، كان من الصعب تحقيقه، لكن ومع تطور الوضع الأمني الآن في شمال سورية، يتزايد الضغط على الحكومة الألمانية، وفق ما أشارت إليه، اليوم الخميس، صحيفة "دي فيلت".

    لكن هناك من يرى أن وزير داخلية سكسونيا السفلى محق في المطالبة باستعادتهم، انطلاقا من أن هذا الإجراء يلبي المعايير القانونية والإنسانية المطبقة في البلاد، حيث المطلوب التنبه لأمن المواطنين، في حين أن المعارك الدائرة حاليا في مناطق تواجدهم في المعتقلات لدى الأكراد ستوفر لهم فرصة للهروب، ولذلك فإن النقل المنظم لهؤلاء مطلوب ويشكل سياسة أمان.

    الموضوع حساس سياسياً وأمنياً

    وتواجه الحكومة الألمانية وقتاً عصيباً للالتزام الواضح باستعادة هؤلاء في ظل الخوف من أن القضاء الألماني سيطلق سراح بعض الإرهابيين المزعومين، لأن الأدلة ضدهم لن تكون كافية، وبالتالي إمكانية قيامهم بتنفيذ أعمال إرهابية على طريقة الذئاب المنفردة.

    في هذا السياق، بينت "شبيغل"، في وقت سابق، أن الأحكام الصادرة عن المحاكم الألمانية بحق أعضاء من "داعش" تتعرض للكثير من الانتقادات في الخارج، ومن قبل محققين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، لكون أحكامها مخففة نسبيا، بحيث يعود المتهمون إلى حياتهم الطبيعية بعد أعوام قليلة أو يخضعون لأحكام مع وقف التنفيذ.

    ويعود السبب في تبرئة البعض لصعوبة التوصل إلى أدلة دامغة لإدانتهم، ويعاقب عليها القانون، وهو ما يواجهه المحققون. وفي هذا الإطار، يلفت الخبراء، وهو ما بينته تحقيقات صحافية وإعلامية، إلى أنه كان من الضروري أن يشارك المحققون الأوروبيون في التشكيلات العسكرية المناهضة للتنظيم من أجل جمع الأدلة على أرض الواقع في سورية والعراق للحصول على أدلة تخدم التحقيقات ضد أفراد يشتبه بانتمائهم إلى "داعش".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يوفنتوس يرغب في التعاقد مع نجم عربي صاعد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    الصين أخفت الكارثة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    المغرب.. شقيقة بوعشرين تناشد الملك العفو عن أخيها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    أرامكو تستعد للإنتاج بطاقتها القصوى.. أسعار النفط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    "خاشقجي إيران".. هل يمثل ضربة جديدة لعلاقات أنقرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]