"الأورومتوسطي": على الأمن اللبناني احترام حق المتظاهرين في التجمع السلمي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "الأورومتوسطي": على الأمن اللبناني احترام حق المتظاهرين في التجمع السلمي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th October 2019, 03:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "الأورومتوسطي": على الأمن اللبناني احترام حق المتظاهرين في التجمع السلمي

    أنا : المستشار الصحفى







    حثّ المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان اليوم الجمعة، قوى الأمن اللبنانية على عدم اللجوء إلى القمع، والعمل بمسؤولية، واحترام حق المتظاهرين في التجمع السلمي والتعبير عن آرائهم التي كفلها الدستور.

    وقال المرصد الأورومتوسطي في بيان، إنه يتابع الاحتجاجات في لبنان منذ اللحظة الأولى، ورغم تراجع الحكومة عن فرض ضريبة على استخدام تطبيق "واتساب"، لكن المرصد الحقوقي عبّر عن مخاوفه من وقوع عمليات قمع للاحتجاجات مثل ما حدث في احتجاج سابق شهده لبنان مطلع الشهر.

    ووفق إفادات جمعها المرصد من شهود عيان، فإن "قوى الأمن انتشرت بأعداد كبيرة صباح اليوم، قرب ساحة رياض الصلح مقابل السراي الحكومي، وأماكن في العاصمة اللبنانية بيروت، وأطلقت وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع، ما سبّب إصابة عشرات المحتجين بالاختناق والإغماء".

    وفي وقت سابق، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، أن محتجين قطعوا طرقات عدة في العاصمة بيروت، بعضها باستخدام إطارات مشتعلة.

    ودعا تجمع النقابات والاتحاد العمالي العام، في بيان مساء أمس الخميس، إلى الإضراب وإقفال جميع المؤسسات والإدارات العامة والخاصة، والتجمع في ساحة رياض الصلح عند الساعة التاسعة من صباح اليوم الجمعة، احتجاجاً على "الأوضاع الاقتصادية المتردية، ورفضاً للضرائب".

    ويطالب المحتجون اللبنانيون منذ أسابيع بمكافحة الفساد، واتخاذ خطوات إصلاحية، وتشكيل حكومة كفاءات، وإلغاء نظام المحاصصة في البلاد، بالتزامن مع استمرار تراجع الاقتصاد اللبناني بشكل حاد.




    وقال الباحث القانوني لدى المرصد الأورومتوسطي، محمد عماد، إن "المادة 13 من الدستور اللبناني تضمن للمتظاهرين الحق في التجمع السلمي، والتعبير عن آرائهم، لكن على المحتجين ألا يتورطوا في عمليات تخريب، أو اعتداء على الممتلكات العامة. أي اعتداء على المحتجين من قبل قوى الأمن هو خرق واضح للدستور اللبناني، والتزامات لبنان الدولية، وخاصة العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية الذي صدّق عليه لبنان في عام 1972".


    وأظهرت مقاطع فيديو اعتداء عناصر من قوى الأمن اللبناني يوم 1 أكتوبر/ تشرين الأول، على أحد المتظاهرين قرب مقر الحكومة اللبنانية بعد أن أسقطوه أرضاً، إذ ركلوه بأرجلهم وضربوه بالهراوات.

    وطالب المرصد الحقوقي السلطات اللبنانية التشريعية والتنفيذية والقضائية بتعزيز ثقافة منع استخدام القوة أو الأسلحة النارية ضد المحتجين في البلاد، والعمل على حلّ المشاكل الاقتصادية في لبنان بما يضمن حياة كريمة لجميع اللبنانيين بمختلف طوائفهم ومعتقداتهم.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الطائر الأسود.. "أسرع طائرة" في العالم عمرها 60... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 11:43 AM
    إسرائيل تتحدث عن "نيران كثيفة" من غزة.. وتستعد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 11:43 AM
    الأردن يحبط عمليات إرهابية ضد سفارتي أميركا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 11:43 AM
    زيمبابوي تنفذ أكبر عملية نقل حيوانات في تاريخها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 11:43 AM
    "يوم العزاب" يدرّ أرباحا خيالية على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 11:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]