وزير الخارجية اللبناني يحذّر المتظاهرين من "الفتنة" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وزير الخارجية اللبناني يحذّر المتظاهرين من "الفتنة"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th October 2019, 03:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وزير الخارجية اللبناني يحذّر المتظاهرين من "الفتنة"

    أنا : المستشار الصحفى






    قال وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، في أول تعليق على التظاهرات الواسعة التي تشهدها لبنان احتجاجاً على الوضع المعيشي، إن ما يحصل في البلاد من شأنه "أن يكون فرصة"، بقدر ما يمكن أن يتحول "إلى كارثة كبيرة"، محذراً من الانجرار إلى "الفوضى وصولاً إلى الفتنة".

    وقال باسيل، الذي تحدّث من قصر بعبدا الرئاسي، إنه زار رئيس الجمهورية، ميشال عون، مع وفد من وزراء ونواب تكتل "لبنان القوي"، وأطلعه على أجواء الاجتماعات الأخيرة، مضيفاً أنه "استأذنه بالحديث من هنا"، في إشارة إلى القصر الرئاسي.

    ومضى قائلاً: "ما حصل تراكم أزمات وإخفاقات، وأنا أتفهّم الناس، وهذا كان متوقعاً، لكن الآتي أعظم إن لم يتم الاستدراك"، مضيفاً أنه أشار إلى ذلك في ورقة بعبدا التي قدمها في مطلع أيلول/ سبتمبر الماضي، بالقول إن "لبنان بحاجة الى صدمة كهربائية".

    واعتبر باسيل أن هذه التظاهرات "يمكن أن تكون فرصة لإنقاذ لبنان واقتصاده من الفساد والسياسات الخاطئة، ويمكن أن يدخل البلاد في الفوضى والفتنة"، مستطرداً بالقول: "نحن إما أمام الانهيار الكبير أو الإنقاذ الجريء".



    وقال باسيل إن "هناك إمكانية للقيام بكل شيء في أيام معدودة"، معتبراً أن ما هو مطلوب الآن "العمل، وإنهاء العمل تحت ضغط الشارع، وإعطاء الحكومة فرصة للانتهاء منه، وإذا لم تستطع ذلك فيجب أن ترحل لأنها سبب الوقوع في الخيار الثاني".

    ودعا باسيل إلى "رفع السرية المصرفية واستعادة الأموال المنهوبة، وإقرار مناقصة الغاز، والالتزام بالموازنة في مجلس النواب"، قائلاً إنه طرح البقاء "جمعة وسبتاً وأحداً والنوم في السرايا لإنهاء العمل مطلع الأسبوع المقبل لأننا لا نملك الوقت".

    وعبّر الوزير اللبناني عن رفضه "أي ضرائب جديدة، ولو كانت صغيرة، على عامة الناس قبل أن تفرض ضرائب كبيرة على الأثرياء"، داعياً إلى حل جذري كامل للاقتصاد والموازنة، التي شدد على أنه "لا يجوز إقرارها من دون إصلاحات".

    واعتبر أن "هناك من يريد حرف موجة شعبية صادقة لإسقاط رئيس الجمهورية والحكومة ومجلس النواب المنتخب"، مشيراً إلى "سلسلة إصلاحات طالب بها الرئيس عون في اجتماع بعبدا، وهي بحاجة إلى تنفيذ"، وخلص إلى القول إن "ما يحدث يقوي موقف الرئيس وموقفنا ويضعف موقف الذين يواجهوننا".

    ولفت وزير الخارجية اللبناني، الذي يتزعم أيضاً حزب "التيار الوطني الحر"، إلى أنه يتفهم "مشاركة أهل التيار (حزبه) أيضا في التظاهرات"، منبّها إياهم "من الانجرار وراء أي خيار وقرار خاطئ".


    ولوّح باسيل بأن البديل من الحكومة الحالية هو "ضبابي وأسوأ بكثير من الوضع الحالي"، محذراً من انهيار الليرة "والتحول من الفوضى إلى الجوع واصطدام الناس ببعضها"، ومردفاً: "المشهد الموحد الذي شهدناه اليوم يمكن أن يتفسخ؛ تخيلوا الوضع من دون أمن وحكومة وطحين ومحروقات".















    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كلمات مؤثرة لشقيق البرغوثي.. أقدم أسير في العالم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th November 2019 12:30 PM
    وزير الداخلية الفرنسي عن متظاهري باريس: بلطجية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th November 2019 12:30 PM
    استطلاع: الرجال يحتاجون جهدا وذكاء أقل من النساء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th November 2019 12:30 PM
    "الوفاق" تحسم قضية تسليم سيف القذافي للجنائية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th November 2019 12:30 PM
    خبراء: هذه أهداف روسيا من إنشاء قواعد عسكرية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th November 2019 12:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]