الحكومة الجزائرية تتحدى معارضي قانون المحروقات بإحالته للبرلمان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحكومة الجزائرية تتحدى معارضي قانون المحروقات بإحالته للبرلمان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th October 2019, 05:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الحكومة الجزائرية تتحدى معارضي قانون المحروقات بإحالته للبرلمان

    أنا : المستشار الصحفى




    أحالت الحكومة الجزائرية مسودة قانون المحروقات على البرلمان في خطوة تمثل تحدياً للمواقف السياسية والشعبية المختلفة التي تجمع على ضرورة إرجاء مناقشة هذا القانون إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

    وقرر مكتب البرلمان، اليوم الأحد، إحالة مسودة القانون إلى لجنة الطاقة في البرلمان لمناقشته، وطالبها بفتح نقاش موسع مع الخبراء والفنيين وكل الأطراف ذات العلاقة بالملف قبل إحالته للنقاش في الجلسة العامة.

    وذكر بيان للمجلس، الذي يمثل الغرفة الأولى للبرلمان، أن مكتب البرلمان درس اليوم مسودة القانون وأحالها رسمياً إلى اللجنة المختصة، ويعني ذلك وضع القانون ضمن مسار والدفع به للصدور قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة.

    وبرغم أن مجموع القوى السياسية التي تحوز على كتل نيابية أعلنت رفضها في الغالب مناقشة القانون قبل الانتخابات الرئاسية، بما فيها كتلة التحالف الاسلامي الذي يضم نواب كتلة الاتحاد والبناء والنهضة والتي يرأس العضو فيها سليمان شنين البرلمان، فإن إصرار الحكومة على تمرير القانون في هذا الوقت، قد يضع نواب البرلمان بين مطرقة السلطة وسندان المواقف الشعبية ومواقف أحزابهم.

    وإضافة إلى رفض الحراك الشعبي في معظم المظاهرات مناقشة قانون المحروقات انطلاقاً من مبدأ أن الحكومة الحالية هي حكومة تصريف أعمال ولا تحوز على أية شرعية سياسية وشعبية لطرح قوانين سيادية في حجم قانون المحروقات، فإن أغلب الأحزاب السياسية والنقابات المهنية رفضت طرح القانون في الوقت الحالي واعتباره رشوة سياسية تقدمها السلطة للقوى الغربية لعدم الاعتراض على المسار السياسي الذي فرضته على الجزائريين.



    وعبرت أحزاب البديل الديمقراطي وحركة مجتمع السلم وجبهة العدالة والتنمية وحركة البناء التي ينتمي إليها رئيس البرلمان الحالي وأحزاب السلطة التجمع الوطني الديمقراطي وحزب جبهة التحرير الوطني وائتلاف النقابات المستقلة عن موقفها الداعي إلى تأجيل طرح ومناقشة قانون المحروقات.

    وبحسب المراقبين، فإن السلطة تكون قد مارست ضغوطاً على رئاسة البرلمان لبدء إجراءات مناقشة القانون وتمريره، دون النظر إلى المواقف الشعبية والسياسية.

    وشنت السلطة حملة تعبئة في صفوف الخبراء الموالين لها عبر القنوات التلفزيونية للدفاع عن القانون الجديد وتبيان إيجابياته ومحاسنه.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 22nd February 2020 01:20 PM
    بعد هجوم هاناوـ حماية المسلمين باتت ضرورة ملحة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:20 PM
    قرض أفريقي للمغرب بـ204 ملايين دولار... والرباط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]