صرخة فلسطينية.. تعليم 100 ألف طالب مقدسي مهدد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صرخة فلسطينية.. تعليم 100 ألف طالب مقدسي مهدد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th October 2019, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new صرخة فلسطينية.. تعليم 100 ألف طالب مقدسي مهدد

    أنا : المستشار الصحفى




    دعت فلسطين، اليوم الأحد، جامعة الدول العربية إلى مخاطبة الصناديق والمؤسسات العربية من أجل توفير الاحتياجات التعليمية العاجلة بفلسطين، وضرورة صد الهجوم الإسرائيلي المتواصل على القدس الشريف، وعلى النظام التعليمي وتحديدا ما يتعلق بالمناهج الفلسطينية.

    وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم الفلسطيني بصري صالح، أن التعليم يشكل رافدا أساسيا من روافد القضية الفلسطينية، وما زال التعليم يشكل أولوية مهمة من أولويات الشعب الفلسطيني.

    وقال صالح، أمام الاجتماع المشترك 29 بين مجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين في دورته 81، الذي عُقد اليوم في مقر الجامعة العربية في القاهرة، بحضور الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة الدكتور سعيد أبوعلي، ومدير قطاع التعليم في "أونروا" كارولين بونتفراكت، ومدير مكتب الوكالة بالقاهرة سحر الجبوري، وغيرهم من المسؤولين، إن الاحتلال ما زال يستهدف المدارس والمعلمين بالاعتقال والقتل كل صباح وفي كل مكان، وليس فقط في المناطق المسماة "ج" وليس فقط في قطاع غزة وفي القدس، وإنما في جميع أماكن الشعب الفلسطيني من المدارس الحكومية والخاصة، حيث إنه يشكل عقبة من عقبات معركة التحدي والصمود.

    وأضاف صالح "هناك 100 ألف طالب وطالبة في مدينة القدس ومحيطها مهددون بإمكانية استمرارهم بتلقي التعليم وفق هويتهم وروايتهم الفلسطينية؛ من خلال التأثير على المناهج ومحاولة تحريفها ومحاولة زجّهم والذهاب بهم نحو المنهاج الإسرائيلي"، مؤكدا أن "القدس لا تزال تنتظر منا جهدا مضاعفا من أجل الانتصار لقضيتنا".

    وقال "إننا نقوم بجهد كبير في قطاع غزة لتجنب فجوة تعليمية وكارثة كبيرة نحتاج لزمن طويل لمعالجتها"، مؤكدا أن الحكومة الفلسطينية في كل جلسة عمل تضع غزة في قمة الأوليات، خاصة في مجال التعليم. ورغم الانقسام السياسي إلا أن التعليم ما زال موحدا والمناهج موحدة في كل أرجاء فلسطين". وطالب بتقديم جهود إضافية في هذه المرحلة للحفاظ على وكالة "أونروا" والحفاظ على ديمومتها التي تعني ديمومة قضية اللاجئين الفلسطينيين، معتبراً أن التنازل أو التراجع عن نصرتها يعني إسقاط قضية اللاجئين.



    وقال إن الحكومة الفلسطينية تعمل على ألا يكون هناك فجوة بين الفلسطيني ومحيطه العربي أو الدولي فيما يتعلق بالتعليم، موضحا أننا نكرر لأبنائنا يوميا، أن مهمتنا الأساس أن نجعل لديكم قناعة بأنكم قادرون على التنافس على المستويين العربي والإقليمي، وهذا ما نجحنا به حتى اليوم حتى نستطيع التقدم وأن نكون فريقا واحدا، وبث روح الشراكة الحقيقية مع المنظمات بالجامعة العربية.

    وطالب صالح جامعة الدول العربية بمخاطبة الصناديق والمؤسسات العربية من أجل توفير الاحتياجات التعليمية العاجلة بفلسطين، وضرورة صد الهجوم الإسرائيلي المتواصل على النظام التعليمي والمناهج الفلسطينية، مؤكدا أنه لا يوجد زاوية في العالم إلا ويحاول الإسرائيلي أن يلاحقها ويستخدم وضع الأمور في غير مسارها، وأن يسوّق بأن الفلسطيني يعلم أبناءه على العنف، وأن الفلسطيني يحاول أن يزج في مناهجه ما هو غير تربوي، والحقيقة أن الإسرائيلي يحاول أن يمنعنا أن نقدم الرواية الفلسطينية ويريد أن ينزع نظام التعليم عن سياقه الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، ولا يريد أن نعلم أبناءنا القضايا الأساسية كاللاجئين، والقدس، والحدود.

    وقال "إننا نعمل مع وكالة الغوث لصد هذا الهجوم الإسرائيلي على هويتنا"، مؤكدا "حق أبنائنا علينا أن نعلمهم روايتنا وأن ينشأوا النشأة الوطنية السوية".

    كما طالب بضرورة أن يخرج الاجتماع بجملة من التوصيات والتي يمكن ترجمتها إلى واقع، وإيجاد بعض الحلول خاصة بوكالة الغوث وتوفير الدعم لاحتياجات الفلسطينيين أينما وجدوا وضرورة توفير الخدمة التعليمية لهم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : صرخة فلسطينية.. تعليم 100 ألف طالب مقدسي مهدد     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بيدرسون يقدم اليوم إحاطته الشهرية لمجلس الأمن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    جميل شفيق.. حيث كل شيء يتحوّل إلى ظلال رمادية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    مصر ولبنان وثالثهما صندوق النقد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    دعوات فلسطينية لمقاطعة "إكسبو" دبي بسبب مشاركة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    مناورات عربية للضغط على السلع التركية بإلغاء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]