رسائل العرب الغاضبة للحكام - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رسائل العرب الغاضبة للحكام


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th October 2019, 07:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new رسائل العرب الغاضبة للحكام

    أنا : المستشار الصحفى




    من حين لآخر، تبعث الشعوب العربية برسالة قوية إلى الحكام وكبار المسؤولين، رسالة عنوانها العريض "لا تحمّلونا أعباء فشلكم في إدارة موارد البلاد، وعدم الاستفادة من الإمكانات الضخمة المتاحة، خاصة لدى الشباب، لم يعد لدينا الطاقة والمال لتحمّل فاتورة فسادكم وفساد من سبقوكم من الحكام، لسنا في رفاهية تسمح لنا بتحمل منطقكم في إدارة شؤون الدولة، أو حتى تفهّم أولوياتكم التي تختلف بشكل جذري عن أولوياتنا".

    الشعوب تقول هذه الأيام لحكامها : " أولوياتكم هي بناء عواصم إدارية جديدة ومشروعات قومية كبرى بلا دراسات جدوى اقتصادية ولا تمثل قيمة مضافة للاقتصاد، وإقامة مزيد من السجون والقصور والاستراحات والمقار الحكومية، وشراء أحدث الطائرات الرئاسية، وأولوياتنا هي توفير فرص عمل لملايين الشباب ومكافحة الفقر والبطالة وفتح آلاف المصانع المغلقة وإقامة مدارس وجامعات ومستشفيات ودور رعاية صحية ومد شبكات الكهرباء والصرف الصحي والمياه النظيفة للقرى المحرومة والعشوائيات وخفض الأسعار الملتهبة والتوزيع العادل للثروة والتوقف عن سياسة محاباة الأثرياء".

    وبات لسان حال المواطن المصري لا يختلف عن شقيقه في العراق وسورية ولبنان والأردن وليبيا والسودان واليمن والمغرب والجزائر الذي يقول للحكومات وبصوت عال "كفى ممارسة ضغوط علينا، فقدراتنا لم تعد تتحمل الزيادات المتواصلة في أسعار السلع الغذائية والبنزين والسولار والغاز والكهرباء والمياه والاتصالات، كما لم تعد تتحمل فرضكم مزيداً من الرسوم والضرائب والجمارك، كفى تحميلنا وحدنا علاج عجز الموازنة العامة وإيرادات الدولة، فنحن لم نصنع هذا العجز بل صنعته سياساتكم وقراراتكم وفشلكم في إدارة موارد البلاد".

    في بيروت يتظاهر اللبنانيون حاليا ضد سياسات الجباية وفرض مزيد من الرسوم والضرائب وفشل الحكومات المتعاقبة في إدارة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد وإبعاد شبح الإفلاس والتعثر في سداد أعباء الديون.

    وفي محافظات مصر تظاهر المواطنون يوم 20 سبتمبر/أيلول الماضي ضد سياسات الإفقار والذل التي تتبناها الحكومة بالتواطؤ مع صندوق النقد الدولي وغيره من المؤسسات المالية الدولية التي لا يهمها فقراء مصر رغم الحديث الاعلامي المكثف عنه، بل يهمهم بالدرجة الأولى تعويم الأنظمة الحاكمة وقبلها استرداد قروضهم حتى ولو جاء ذلك على حساب جثث ملايين الفقراء والقضاء على الطبقة الوسطى.

    وفي العراق تظاهر المواطنون ضد الفقر والبطالة في بلد يعوم على بحار من النفط والغاز، كما تظاهروا ضد ملفات الفساد التي ترفض الحكومات المتعاقبة فتحها والتحقيق بشأنها، رغم ضخامة الأموال المهدرة بها والتي تقدر بنحو 100 مليار دولار.

    ومن أبرز هذه الملفات تهريب مسؤولين سابقين أموال البلاد إلى الخارج خاصة إلى إيران، وصفقة شراء الأسلحة الروسية والأوكرانية والمدارس الجاهزة والمشروعات الوهمية وأجهزة كشف المتفجرات، ومزاد بيع الدولار، وتكرر المشهد في دول أخرى منها السودان والجزائر والمغرب والأردن واليمن.

    السؤال المطروح هنا : هل يأتي اليوم الذي تستمع فيه الأنظمة والحكومات لأصوات وصرخات شعوبها المطحونة الفقيرة، أم تتجاهل هذه المطالب المشروعة، وبالتالي تفتح الباب على مصراعيه لموجة جديدة من الاحتجاجات الشعبية.

    احتجاجات لن تطيح هذه المرة أنظمة أربع دول عربية هي مصر وليبيا وتونس واليمن فقط كما حدث قبل 8 سنوات، بل ربما ستطيح معظم الأنظمة العربية الحاكمة، بما فيها أنظمة ظنت أن أحدا لن يزيحها من على كراسييها سوى الموت.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : رسائل العرب الغاضبة للحكام     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بعد الضحايا الجدد.. الحكومة تدعو الإيرانيين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    أردوغان يعلن مقتل جنديين تركيين في ليبيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    إصابات جديدة بـ"كورونا" في الكويت والبحرين..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    "كورونا" يفسد "المهمة المستحيلة" ويحتجز توم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    بعد أيام من حصوله على اللقب.. وفاة أكبر معمر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]