"وهم أوروبا".. بينما بريطانيا تصارع من أجل الانفصال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "وهم أوروبا".. بينما بريطانيا تصارع من أجل الانفصال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th October 2019, 07:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "وهم أوروبا".. بينما بريطانيا تصارع من أجل الانفصال

    أنا : المستشار الصحفى




    يطرح الباحث والأكاديمي الأميركي ستيوارت سويني في محاضرة يلقيها في "قسم التاريخ الدولي" في "مدرسة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية" عند السادسة والنصف من مساء الأربعاء، الثلاثين من الشهر الجاري، النتائج التي توصّل لها في كتابه "وهم أوروبا".

    يتأمل المحاضر في دراسته علاقات بريطانيا مع فرنسا وبروسيا الألمانية منذ إعادة رسم خريطة أوروبا في ويستفاليا عام 1648، ويعيد النظر في الاندماج في أوروبا وكيف تطور من خلال الروابط الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية التي تعززت بين هذه الدول الثلاث.

    ويرى أنه عندما أصبحت الحروب أكثر تدميراً وارتفعت التوقعات الاقتصادية، ناضلت هذه الدول من أجل أن تصمد وتواصل البقاء بمفردها. ومع ذلك، فقد كان من النادر أن تكون جميع الدول الثلاث أصدقاء في نفس الوقت.

    بدلاً من ذلك، يعتبر الكاتب أن من الممكن اعتبار النكسات الواضحة مثل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على أنها تعكس أوروبا الأكثر براغماتية، حيث يتم الاندماج داخل هندسة متغيرة.

    وفي الوقت الذي تكافح فيه المملكة المتحدة لإعادة تعريف نفسها وتحديد علاقاتها المستقبلية مع أوروبا والعالم بأسره، يقدم سويني تذكيرًا في الوقت المناسب بمدى ارتباط مصير هذا البلد بمصير فرنسا وألمانيا.

    مغامرة سويني التأريخية هذه تعود إلى أكثر من 370 عامًا، لتظهر كيف أن التاريخ علّم كل دولة دروسًا مختلفة وشكّل مواقف مختلفة تجاه التكامل الأوروبي، ويعد أحد الكتب الضرورية اليوم لمن يرغب في فهم مخاطر انفصال بريطانيا.

    يُنقّب الكاتب في الطبقات التاريخية السياسية في أوروبا مثل عالم الآثار، ويتناول مواضيع الهجرة، والاقتصاد المتخبط، والاندماج، والقومية، ومعضلة السيادة، والحرب، والدبلوماسية، وفن الحكم، وكل الأزمات التي تعيشها أوروبا في الوقت الحالي وهي في حقيقتها تعود إلى قرون.

    ستيوارت سويني محاضر في جامعة أكسفورد، ومتخصص في التاريخ الحديث، كان كتابه الأول بعنوان "تمويل السكك الحديدية الإمبراطورية في الهند" (2011).






    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 22nd February 2020 01:20 PM
    بعد هجوم هاناوـ حماية المسلمين باتت ضرورة ملحة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:20 PM
    قرض أفريقي للمغرب بـ204 ملايين دولار... والرباط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]