ليس جيش السيسي وولده - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ليس جيش السيسي وولده


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st October 2019, 01:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ليس جيش السيسي وولده

    أنا : المستشار الصحفى




    يجلس عبد الفتاح السيسي، مثل صاحب وكالة توظيف وتشغيل، فارضًا نفسه على تنسيق الكليات العسكرية، ليختار بنفسه الطلاب الجدد، ضباط المستقبل.
    يجلس على مكتب، وحوله الضباط، وأمامه المتقدّمون للالتحاق، في مشهد مهين للجيش وللعسكرية، وكأنه ينتقي متدربين للالتحاق بشركته الخاصة، أو قل: موظف يستغل نفوذه في مؤسسة حكومية، ويديرها لحسابه.
    يريد السيسي أن يقول إنه المالك الوحيد للجيش، والوكيل الحصري للعسكرية المصرية، يحكم ويتحكّم في كل شيء، وما سواه عدم، أو مجرّد ديكور لاستكمال الصورة.
    على أن الرسالة الأهم هي أن مصر ليست دولة، بل هي معسكر، وستبقى كذلك، وكل ما فيها مصبوغٌ بالألوان العسكرية، من الطب إلى الهندسة والتعليم والفن والثقافة، الشعب فيها هو جمهور العسكرة، وغير ذلك ضيوف أو رعايا أو زبائن يستهلكون ما تنتجه هذه الشركة العسكرية القابضة على الأرواح والممتلكات والحريات وكل الأنشطة الاقتصادية.
    كلما هبّت رياح الثورة في أي مكان في الوطن العربي، يهرع السيسي إلى المؤسسة العسكرية، لتخويف المصريين، والردع الاستباقي لمن يفكّر في الانعتاق والتحرّر، معلنًا إنه يحكم بقوة العسكرية، بوصفه، منذ البداية، الحاكم القادم من "حزب الجيش" وفقًا لبيان الترشيح الصادر من المؤسسة العسكرية، في العام 2014 والذي جاء أشبه بفرمانٍ عسكريٍّ بتنصيبه رئيسًا للبلاد، إذ قال نص البيان الصادر في يناير/ كانون الثاني 2014 "انعقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة، فى جلسة طارئة اليوم الإثنين السابع والعشرين من يناير 2014م، حيث استعرض ما تمر به البلاد في هذه الأوقات التاريخية الحافلة بالأحداث الكبرى".
    وتضمّن البيان الذي أذاعته القوات المسلحة على التلفزيون المصري فقرة تقول نصاً "ولم يكن في وسع المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلا أن يتطلّع باحترام وإجلال لرغبة الجماهير العريضة من شعب مصر العظيم في ترشيح الفريق أول عبدالفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية، وهي تعتبره تكليفاً والتزاماً".
    فيما بعد، ومع مرور سنةٍ على تولي السيسي السلطة، أصدر المجلس العسكري بيانًا يستعرض فيه ما أسماها إنجازاتٍ مرشحه خلال عام، غير أن"المرشح العسكري المكلف" استدار يلتهم تراث المؤسسة العسكرية، ويصادرها لحسابه، ليرفع الستار عن تحوّل مصر من جمهورية عسكرية إلى مملكة عسكرية، للسيسي وأولاده وعائلته. وفي الطريق إلى ذلك، أطاح عديدًا من القيادات العسكرية، القديمة والجديدة، ليتحوّل الجيش إلى "مجموعة استثمارية" يمتلكها ويديرها السيسي وأولاده.
    هذا البناء العائلي الضخم أخذ في التصدّع، مع كشف المستور مما يجري، وهو ما جعل المؤسسة في وضعٍ محرج للغاية، وخادش للعسكرية الحقيقية، وقد تنامى شعورٌ بالتململ والخجل مع خروج بعض الأسرار إلى العلن، عن طريق تسريبات المقاول محمد علي، الهارب من جنة العسكرة، وعجز السيسي عن تقديم ردودٍ مقنعةٍ تدحض رواية المقاول.
    كل ما فعله السيسي، وما زال يفعله، هو توريط الجيش في خصومةٍ مع الشعب، واستخدامه فزّاعة في وجه من يريد لمصر أن تتحرّر من سجن أوهامه، لكن أخطر ما في الأمر هو تصاعد عمليات استهداف المدنيين، بالعشرات، في سيناء خلال الفترة الأخيرة، إذ ارتُكبت مجزرتان بحق المدنيين في غضون أسبوعين، بما يشي بأن الجنرال مصمم على صناعة قطيعةٍ تامةٍ بين الجيش والشعب، معتبرًا أن في ذلك ضمانة بقائه في السلطة.
    وفي ذلك مهين للقيم الوطنية والعسكرية أيضًا، ما تكشف عنه ناشطة سيناوية، كتبت تقول إنه يتم إجبار أهالي ضحايا القصف الجو في سيناء على التوقيع على إقرار قبل استلام الجثمان بأن الضحية قتل على يد مجهول، ويُجبر بعد ذلك على توقيع أوراق تفيد استلام مبلغ 70 ألف جنيه من الجيش، نوعًا من المساعدة والدعم له.
    والشاهد أن السيسي لم يتوقف عن زجّ الجيش في خصومةٍ مع الشعب، منذ اعتلى الحكم، غير أنه الآن يبدو أكثر إصرارًا على تحويل الجيش إلى مؤسسةٍ خاصة، يمتلكها ويديرها الجنرال وأولاده، ومن يعترض مصيره مثل مصير سامي عنان وأكثر من ثلاثين قيادة تم فرمها وحفظها في ثلاجة الاستبداد.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : ليس جيش السيسي وولده     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    بعد هجوم هاناوـ حماية المسلمين باتت ضرورة ملحة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    قرض أفريقي للمغرب بـ204 ملايين دولار... والرباط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    العراق... تصاعد الخلاف بشأن تشكيلة الحكومة والصدر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    لماذا لا يفيدنا شرب كثير من الماء طيلة اليوم؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]