فرح مؤقّت - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فرح مؤقّت


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st October 2019, 07:42 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فرح مؤقّت

    أنا : المستشار الصحفى





    هنالك من يبدو أداؤهم في الواقع أفضل من أدائهم في الافتراضي؛ بمعنى أن تستمع إليهم أمتع من أن تقرأ لهم، وأن تتأمل حركة أجسادهم أصدق من أن تشاهد صورهم.


    ?


    ليس صحيحاً أن وسائل التواصل الاجتماعي أمكنةٌ لاجتماع الغوغاء ومُراكمة الضجيج. إنها، أيضاً، مُرافعة مستمرة لأخطاء النخبة، ومُكاشفة فضائحية لمُسوّغات الكتابة.


    ?


    الثورة على الفيسبوك من داخله عمل سياسي مناقض لذاته. ذلك أنه تسليم مطلق بسلطته، ونوع من الاعتراف الضمني بأن استخدامه على نحو خيّر يشبه الدعوات الإصلاحية في حكومات عالمنا المريض.


    ?


    لا يصلح فيسبوك كملاذ أخير أو كموقع آمن للاختباء. إنك مُعرّض فيه للنيران الصديقة، والمُلاحقات العدوّة!


    ?


    عبارات الشكر والامتنان والإطراء تبعث فرحاً مؤقتاً في النفس. لكنها تنبهك، دائماً، إلى فكرة خداع الأداة وتواطؤ التكنولوجيا عليك: شكرٌ ليس فيه مصافحة حميمة، امتنانٌ مُجرّد من أثر الحاجة، إطراءٌ مُفتقِد لصوت العينين وعناية البصيرة.


    ?


    الاجتماع الإنساني ليس طيفاً مُكلّلاً بالأزرق. عليك أن تفهم أناقة البحر أو تمُسك طرف السماء حتى تتحقَّق من جدوى اللون. الأكثر زرقة يعني الأكثر غرقاً وغربة، والأكثر عُلوّاً يعني الأكثر غيماً وغُموضاً.


    ?


    لا أحب علامات التشكيل في الفضاء الأزرق كما أحبها في الكتب. إذ أريد من الكلمات أن تخرج صافية، كما لو أنها تدريب نفسيٌّ على معاكسة الأذى البصري في متتاليات الكلام المرسل واللغة المستحدثة.


    ?


    الحياة هنا تبدأ من أعلى إلى أسفل. حركات إصبعك اللامرئي عند التصفح تتخذ طابعاً عمودياً، وأحادياً، بالضرورة. أما الحياة في الواقع فأفقية بطبيعتها.
    لكن ثمة طريقة لتغليب لحظة أفقية على لحظة عمودية في عالمنا الذكي؛ أن تكتب سرداً ممتداً على طول الصفحة المخصصة للنشر.
    هذا الفضاء - في مستوى ما - صراع بين السّرد والشِعر؛ فضاء مفتوح لاختبار أدوات الروائي والشاعر تِقنياً، حيث شكل الحياة يفرضُ شكل التّلقي.









    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : فرح مؤقّت     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوات فلسطينية لمقاطعة "إكسبو دبي" بعد مشاركة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:30 PM
    صديقة رونالدو تتباهي بمجوهراتها.. قيمتها تساوي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:30 PM
    فلسطين تطالب "أمازون" الأمريكية بإيقاف خدمة الشحن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:30 PM
    اندبندنت: ظروف اعتقال مأساوية لسيدة في البحرين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:30 PM
    الدولة الإسلامية وهدف استعادة سلطة الأمة ومرجعية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]