الأردن يسعى لوقف هروب الاستثمارات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأردن يسعى لوقف هروب الاستثمارات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st October 2019, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأردن يسعى لوقف هروب الاستثمارات

    أنا : المستشار الصحفى




    تعمل الحكومة الأردنية على تحسين ظروف وفرص الاستثمار، في ضوء التراجع الذي شهدته معدلاته وتوقف بعض المشاريع الكبرى عن العمل وانتقال بعضها إلى دول أخرى وأبرزها مصر والإمارات وتركيا، خلال الفترات الأخيرة.
    وحسب بيانات رسمية أعلنت مؤخرا، خسر الأردن رؤوس أموال كبيرة، كان يفترض أن تضخ في اقتصاده، إذ تراجعت الاستثمارات الأجنبية خلال العام الماضي إلى 250 مليون دولار بانخفاض 6.6% عن عام 2017.

    وتعتزم الحكومة اتخاذ إجراءات تحفيزية ومعالجة العديد من العقبات التي تعد من العوامل الأساسية الطاردة للاستثمارات بخاصة عدم استقرار البيئة التشريعية وارتفاع الضرائب والبيروقراطية وغيرها.
    وقالت دراسة أجريت مؤخرا إن الاستثمار في الأردن يواجه عقبات كثيرة رغم توفر بنية تحتية ممتازة. وأوضحت الدراسة التي أعدها المركز الكندي للعلوم والتعليم في الأردن أن أهم هذه العقبات يتمثل بعدم وجود رؤية أو استراتيجية للاستثمار وارتباك في السياسات الاقتصادية والأزمات الإقليمية وارتفاع أسعار الطاقة والبيروقراطية والموافقات المتعددة والمراجع المتعددة وتعليمات الإقامة وعدم تشجيع الاستثمار.

    وأشارت الدراسة إلى ضعف الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وعدم تناسق القوانين والتشريعات واللوائح، وتفضيل المصلحة الشخصية على الإصلاح العام، والصراعات الداخلية داخل مؤسسات الدولة، وابتزاز المستثمرين والضرائب والرسوم الزائدة.
    وقال رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع في تصريح لـ"العربي الجديد" إن بيئة الاستثمار في الأردن لم تعد جاذبة كما كانت في السابق، من حيث التعقيدات وعدم وجود رؤية استثمارية واضحة، وما يتم حاليا أقرب للتخبط.

    وأضاف أن الحوافز المقدمة للمستثمرين حاليا غير كافية سيما مع ارتفاع كلف الإنتاج وأسعار الطاقة والرسوم والضرائب والظروف الإقليمية المحيطة.
    وتابع الطباع: نأمل أن تشهد المرحلة المقبلة تغيرا في السلوك الحكومي تجاه الاستثمار من حيث تبسيط وتسريع الإجراءات وحماية المستثمرين من كثرة تعديل التشريعات ورفع الضرائب والرسوم.


    وكان رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان السابق، زهير العمري، قد قال في تصريح سابق لـ"العربي الجديد إن "حجم الاستثمارات العقارية التي هجرت الأردن في آخر 3 سنوات بلغ حوالي 1.8 مليار دولار، إذ توجهت إلى عدة بلدان، خاصة الإمارات، التي تتصدر فيها الاستثمارات العقارية الأردنية مختلف الدول العربية والأجنبية، بقيمة 900 مليون دولار.
    وأكد البنك الدولي في أحدث تقرير له، أن الأردن حل بالمرتبة 104 في تقريره السادس عشر للعام الحالي 2019 حول سهولة الأعمال، متقدما درجة عن العام الذي سبقه.

    وقال رئيس هيئة الاستثمار الأردنية، خالد الوزني، في تصريحات صحافية سابقة، إن الحكومة تتجه حاليا لإصدار نظام يحفظ الحقوق التشريعية للمستثمر التي بنى عليها تدفقاته النقدية الاستثمارية لمدة عشر سنوات.
    وأضاف الوزني أن النظام الذي ستقره الحكومة قريبا يتيح للمستثمر الاستفادة من خارطة تدفقاته النقدية التي رسمها عند مباشرته الاستثمار بالمملكة، مشددا على أن استقرار التشريع والقوانين الناظمة للعملية الاستثمارية هي ثاني أولويات اي مستثمر في العالم، بعد عامل الأمن والأمان.

    وبين أن النظام يعطي المستثمر أمانا بعدم تغيير أي تشريع تم الاتفاق عليه لمدة عشر سنوات، إلا إذا تم تغيير ذلك التشريع لصالح المستثمر، مشيرا إلى أن الهدف من وراء النظام هو إثبات حقوق المستثمر وأن الحكومة مهتمة باستمرار عمله.
    وأوضح أن تبسيط الإجراءات التي تعمل عليها الهيئة، يأتي ضمن توجهات تحفيز بيئة الأعمال والاستثمار، والنهوض بالقطاعات الاقتصادية الحيوية.








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الأردن يسعى لوقف هروب الاستثمارات     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بعد يومين من القصف المتبادل.. نتنياهو يهدد بشن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:01 AM
    بعد مقاضاتها لشركة المروحية.. أرملة كوبي براينت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:01 AM
    هذا المطعم يقدم طعاماً هندياً لم تسمع به من قبل أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:01 AM
    المتحدث باسم أردوغان: سنرد على أي هجوم في إدلب..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:01 AM
    تفشي فيروس كورونا له "إمكانيات وبائية" لكنه لم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]