إيران تندّد باستضافة البحرين وفداً إسرائيلياً وتتحدثّ عن تطورات "إيجابية" مع الإمارات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إيران تندّد باستضافة البحرين وفداً إسرائيلياً وتتحدثّ عن تطورات "إيجابية" مع الإمارات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st October 2019, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إيران تندّد باستضافة البحرين وفداً إسرائيلياً وتتحدثّ عن تطورات "إيجابية" مع الإمارات

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت الخارجية الإيرانية، اليوم الإثنين، أن هناك "تحركات إيجابية جديدة" في العلاقات مع دولة الإمارات، مؤكدة زيارات متبادلة بين البلدين، مع الإشارة إلى عدم وجود تطورات جديدة حول الاتفاق النووي. وهددت الخارجية بأن طهران ستنفذ المرحلة الرابعة لتلقيص تعهداتها النووية ما لم تفِ الأطراف الأوروبية بالتزاماتها الاقتصادية خلال الأسبوعين المقبلين.
    وجاء ذلك في تصريحات للمتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، اليوم الإثنين، أثناء مؤتمره الصحافي الأسبوعي، حيث أعلن أنّ بلاده ترحّب "بأي خطوة لخفض التوترات، وإزالة سوء الفهم بينها وبين دول المنطقة، وخصوصاً الإمارات العربية المتحدة"، مشيراً إلى مبادرة "هرمز للسلام" بمشاركة جميع دول الخليج، التي طرحها الرئيس الإيراني حسن روحاني، الشهر الماضي، لتأمين أمن الخليج وممراته المائية.
    وأمل موسوي في أن تصل الدول العربية بالخليج إلى "قناعة بألا صديق لها سوى إيران، إذا ما رغبت هذه الدول في السلام والاستقرار والرفاه في المنطقة"، معلّقاً على تصريحات النائب الإيراني أكبر تركي، أمس الأحد، حول إفراج الإمارات عن 700 مليون دولار من الأرصدة الإيرانية المجمدة بالقول "ليس لدي علم خاص بهذا الموضوع".

    تطورات الاتفاق النووي
    أما في ما يتصل بالاتفاق النووي، فأعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ألا جديد في المقترحات لإنقاذ هذا الاتفاق، معتبراً ما راج، أمس الأحد، عن وجود مقترح فرنسي ياباني لمنح إيران 18.42 مليار دولار مقابل تنفيذها الاتفاق النووي بالكامل بأنه "قديم لم يحقق نتيجة".
    وأكد موسوي أنّ المقترح "هو نفسه الذي طرحه الفرنسيون سابقاً، ولأنه كان يتوقف على حصول الإذن من شخص آخر، لم يحقق نتيجة حتى الآن"، وذلك في إشارة إلى موافقة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي رفض المباردة الفرنسية.



    وكانت صحيفة "ماينيتي" اليابانية قد كشفت، أمس الأحد، عن مقترح ياباني فرنسي لإيران لمنحها قرضاً قدره 18.42 مليار دولار، شريطة عودتها إلى تنفيذ كامل تعهداتها المنصوص عليها في الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

    وأعلن موسوي أنّ بلاده صاغت المرحلة الرابعة لتخفيض تعهداتها النووية، من دون الكشف عنها، مهدداً بتنفيذ هذه المرحلة ما لم تنفذ الأطراف الأوروبية التزاماتها خلال الفرصة المتبقية من مهلة الستين يوماً الثالثة، التي ستنتهي في السادس من الشهر المقبل.
    وأكد، في الوقت نفسه، أنّ طهران تأمل في ألا تطبق هذه المرحلة، لكن "في حال لم تقدم بقية أطراف الاتفاق النووي على خطوة خلال الأيام الأخيرة من المهلة، ستنفذ إيران خطوتها الرابعة بكل حزم".
    ومن جهته، أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أنّ إيران لم تتخذ بعد "قراراً نهائياً" بشأن الخطوات التي ستنفذها خلال المرحلة الرابعة، قائلاً إنّ المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يحدّد تلك الخطوات، مهدداً، في الوقت نفسه، بأنّ هذه المرحلة ستنفذ ما لم تفِ أوروبا بتعهداتها خلال الفترة القليلة المقبلة قبل انتهاء المهلة الثالثة.


    مؤتمر المنامة

    وتعقيباً على مؤتمر الأمن البحري في المنامة، الذي انطلقت أعماله اليوم الإثنين، في مواجهة "التهديدات الإيرانية" في الخليج، ندّد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية باستضافة البحرين وفداً إسرائيلياً في هذا المؤتمر.
    وقال موسوي إنّه "من المؤسف أن تدعو دولة، تدّعي الإسلام، كياناً يرتكب عمليات الإبادة منذ 70 عاماً"، مضيفاً "إنهم يزعمون أنّ المؤتمر ينعقد لمواجهة نفوذ إيران في المنطقة، لكن عليهم أن يعلموا أنّهم لن يحققوا أهدافهم بالتعاون مع كيان غاصب".

    العملية التركية
    وفي معرض ردّه على سؤال حول "سعي تركي لإنشاء قواعد عسكرية داخل سورية"، قال موسوي إنّ هذا الإجراء "غير مقبول وهو اعتداء على السيادة السورية ووحدة الأراضي السورية"، قائلاً إن "على كافة دول المنطقة أن تحترم سيادة بعضها وأن تحل المشاكل عبر الحوار".
    واعتبر المتحدث الإيراني أنّ "اتفاقية أضنة هي الحل المناسب" للمشاكل بين تركيا وسورية، داعيا أنقرة إلى العودة إلى هذه الاتفاقية.
    وكشف موسوي أنّ وزير الخارجية الإيراني "يجري اتصالات مستمرة مع والأكراد والأتراك والسوريين" لإنهاء التوترات الموجودة.


    الموقف من تطورات لبنان

    أمّا بشأن تطورات الأوضاع في لبنان إثر اندلاع مظاهرات شعبية، فقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، على هامش مؤتمر "الأحادية والقانون الدولي" في طهران، إنّ بلاده "تقف إلى جانب الحكومة والشعب في لبنان"، داعياً إلى تلبية "المطالب المحقة للشعب اللبناني ورفع حاجاته".
    وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، بدوره، إنّ بلاده "لا تتدخل في شؤون الدول"، معتبراً أنّ الحكومة اللبنانية "تدرس مطالب الشعب وتصغي لها".
    وأعرب المسؤول الإيراني عن أمله في أن "يتجاوز لبنان هذه الأحداث ويعود إليه الهدوء"، قائلاً "إننا نعتقد أنّه لا تدخل لدول أجنبية في الحوادث الأخيرة في لبنان".


    الهجوم على الناقلة الإيرانية

    وحول آخر التطورات بشأن الهجمات "الصاروخية" التي تعرضت لها الناقلة الإيرانية "سابيتي"، في الحادي عشر من الشهر الجاري، قبالة ميناء جدة السعودي بالبحر الأحمر، قال موسوي إنّ التحقيقات بشأن الحادث ما زالت مستمرة، كاشفاً عن أن طهران "قدمت تقارير حول ذلك إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي".
    وقال موسوي إن "دولة" نفذت الهجوم على الناقلة الإيرانية، معتبراً ذلك "عملاً عدوانياً"، مهدداً بالرد على الجهة الضالعة فيه، من دون الكشف عن هويتها.
    وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد كشف الأسبوع الماضي، خلال مؤتمره الصحافي مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، أنّ بلاده "توصلت إلى خيوط حول الجهة الضالعة في الهجوم الصاروخي على الناقلة الإيرانية"، مشيراً إلى أنه كشف عن هذه الخيوط لضيفه الباكستاني، إلا أنه أكد أيضاً أن "التحقيقات مستمرة، حتى التوصل إلى النتيجة النهائية ووضوح أبعاد القضية".


    من جهته، كشف أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني، الأحد، أنّ بلاده "وصلت إلى الخيوط الرئيسية لهذه المغامرة الخطيرة، من خلال الفيديوهات الموجودة والأدلة الاستخباراتية"، من دون أن يوضح المزيد من التفاصيل.
    وقال شمخاني إنّ "لجنة خاصة قد تشكلت للتحقيق في الهجوم على ناقلة سينوبا"، مضيفاً أن "تقريراً سيرفع قريباً إلى السلطات المسؤولة لاتخاذ القرار بشأن ذلك".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    بعد هجوم هاناوـ حماية المسلمين باتت ضرورة ملحة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    قرض أفريقي للمغرب بـ204 ملايين دولار... والرباط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]