القوات الأميركية المنسحبة من سورية: الوجهة أقصى غرب الأنبار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    القوات الأميركية المنسحبة من سورية: الوجهة أقصى غرب الأنبار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st October 2019, 12:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new القوات الأميركية المنسحبة من سورية: الوجهة أقصى غرب الأنبار

    أنا : المستشار الصحفى




    قال مسؤول عراقي رفيع في بغداد، اليوم الاثنين، لـ"العربي الجديد"، إن جزءا كبيرا من القوات الأميركية المنسحبة من سورية ستنضم لبرنامج التحالف الدولي والقوات الأميركية، لتعزيز قدرات العراق الدفاعية وترسيخ الأمن في البلاد في محاربة بقايا تنظيم "داعش" الإرهابي، مؤكدا أن دخول الجيش الأميركي عبر محافظة دهوك، بإقليم كردستان العراق، تم بتنسيق مع السلطات العراقية.
    ودخلت، فجر اليوم الاثنين، قوافل عسكرية أميركية قادمة من سورية، وذلك بعد أيام من قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب سحب قوات بلاده من الأراضي السورية.

    وقال المقدم فرهاد أحمد، من قوات البشمركة في مدينة دهوك، لـ"العربي الجديد"، إن القوافل الأميركية تصل لعشرات المدرعات والعربات القتالية الأخرى دخلت العراق عبر دهوك، واستقرت في معسكر ضخم قرب مدينة بردرش ضمن قضاء شيخان، الواقع على بعد 70 كم شمال أربيل، ونحو 50 كم شرق الموصل، ويتبع إداريا لمحافظة نينوى، لكن القوات الكردية تسيطر عليه منذ سنوات ضمن ملف أزمة المناطق المتنازع عليها بين بغداد وحكومة إقليم كردستان، مؤكدا أن طائرات مروحية وأخرى قتالية أميركية أمنت مرور الأرتال العسكرية التي يرافقها عدد كبير من الجنود.

    ونقلت وكالة "رويترز"، في وقت سابق، عن شهود عيان قولهم إن نحو 100 عربة مدرعة أميركية شوهدت، الاثنين، وهي تدخل الأراضي العراقية عن طريق إقليم كردستان قادمة من سورية. ونقلت عن مصادر أمنية قولها إن العربات كانت تنقل جنودا ومعدات.

    مسؤول عراقي رفيع في بغداد قال، لـ"العربي الجديد"، إن جزءا كبيرا من القوات الأميركية المنسحبة من سورية ستنخرط ضمن برنامج التحالف الدولي والقوات الأميركية لـ"تعزيز قدرات العراق الدفاعية وترسيخ الأمن في البلاد في محاربة بقايا تنظيم داعش"، مؤكدا أن دخول الجيش الأميركي عبر محافظة دهوك بإقليم كردستان، شمالي العراق، تم بتنسيق مع السلطات العراقية، وأن "هناك قوافل أخرى ستعقبها خلال الساعات المقبلة".

    وأضاف أن "العراق يرتبط مع واشنطن باتفاقية تعاون أمنية مشتركة، وهذا الإجراء هو من صلب تلك الاتفاقية"، كاشفا عن أن "جزءا كبيرا من تلك القوات ستتركز في غرب العراق في قاعدة (عين الأسد)، وموقع أميركي متقدم لرصد ومراقبة الأنشطة الإرهابية في عكاشات التابعة لبلدة القائم على الحدود العراقية السورية".

    من جانبه، قال الأمين العام لوزارة البشمركة في إقليم كردستان، جبار الياور، إن القوات الأميركية لن تبقى في الإقليم.

    ونقلت وسائل إعلام محلية عراقية عن الياور قوله إن "المعلومات المتوفرة لدى قوات البشمركة بشأن القوات الأميركية القادمة من سورية أن وجودها سيكون مؤقتا لتصل بعدها إلى غرب الأنبار".

    ووفقا للعضو السابق في لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حامد المطلك، فإن انتقال القوات الأميركية من سورية إلى العراق لم يكن اعتباطيا، مؤكدا لـ"العربي الجديد"، أنه "ليس ببعيد عن الاتفاقية الأمنية بين بغداد وواشنطن".

    وبين المطلك، وهو سياسي من الأنبار، أن الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد قد تتسبب بظهور خلايا لتنظيم "داعش"، مضيفا أن "القوات العراقية تحتاج للدعم الأميركي لمواجهة التنظيم".


    على الجانب الآخر، أثار دخول القوات الأميركية الجديدة من سورية إلى العراق اعتراضات من كتل وقوى سياسية عراقية محسوبة على إيران.

    وقال النائب عن تحالف "البناء"، عبد عون، إن الهدف من نقل قوات أميركية من سورية إلى العراق هو "إكمال لمشروع تنظيم داعش"، بحسب قوله، مشيرا، خلال تصريح صحافي، إلى أن "الأميركيين ينظرون إلى العراق على أنه حديقة خلفية لقواتهم".

    وقال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، الأحد، إن جنود بلاده يغادرون سورية حاليا باتجاه مناطق غرب العراق، مؤكدا أن القوات الأميركية تواصل مهمة محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وأكد إسبر للصحافيين أنه من المتوقع انتقال كل القوات التي تنسحب من شمال سورية، والتي يبلغ عددها 1000 جندي، إلى غرب العراق لمواصلة الحملة ضد عناصر تنظيم "داعش"، والمساعدة في الدفاع عن العراق، مضيفا أن "الخطة الحالية هي إعادة تمركز تلك القوات في غرب العراق".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ليفربول يتلقى ضربة موجعة بشأن قائده هيندرسون أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    أكاديمي تونسي يطرح رؤية لسانية لتحليل الخطاب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]