الاستثمار في السلع - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الاستثمار في السلع


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st October 2019, 12:24 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt الاستثمار في السلع

    أنا : المستشار الصحفى





    ينطوي الاستثمار في السلع على الاستثمار في المواد الخام التي يمكن تصنيفها إلى سلع صلبة يتم استخراجها، مثل النفط والغاز، أو السلع اللينة التي يتم تنميتها، مثل المحاصيل والماشية. هناك عدة طرق مختلفة للاستثمار في السلع.

    الاستثمار في الأصل الفعلي

    تتمثل الطريقة المباشرة أكثر للاستثمار في السلع في شراء السلعة الفعلية نفسها. من الواضح أن هذه الطريقة لا تعمل إلا مع بعض السلع الأساسية، مثل المعادن الثمينة، ومع ذلك لا تزال وسيلة للحصول على التعرض في هذه الأسواق.

    إذا كنت ترغب في الاستثمار في الذهب، على سبيل المثال، يمكنك شراء سبائك الذهب. السبائك هي كمية من الذهب المكرر تلتزم بالشروط القياسية للتصنيع ووضع العلامات وحفظ السجلات.

    ومع ذلك، هناك العديد من المشكلات مع هذا النوع من الاستثمار. لديك مشكلة فورية تتمثل في الاضطرار إلى تخزين الأصل. هذا النوع من الاستثمار هو أيضًا أقل سيولة نسبيًا من الأنواع الأخرى، لذلك يعد التبادل أكثر تكلفة. وبالمثل، نظرًا لأن السبائك الذهبية غير قابلة للقسمة، تقل سيولتها.

    الاستثمار في الصناديق المتداولة في البورصة

    بدلاً من ذلك، فإن العديد من الأشخاص الذين يستثمرون في السلع يفعلون ذلك من خلال الاستثمار في الصناديق المتداولة في البورصةETF وهذه الصناديق يتم تداولها في بورصة الأسهم. يمكن أن تتألف الصناديق من العديد من فئات الأصول المختلفة من الأسهم أو السلع أو السندات. تهدف بعض صناديق الاستثمار المتداولة إلى تتبع سعر السلعة الأساسية نفسها، مثل صناديق ETF الفعلية للذهب. بدلاً من ذلك، يحاول البعض تعقب سلعة ما من خلال تضمين الصناديق التي قد تمتلك أسهمًا في الشركات التي تستخرج هذه السلعة أو تقوم بتعدينها. من المعروف أن النوع الأخير من صناديق الاستثمار المتداولة له سعر متباين أكثر من سعر السلعة الأساسية.

    تداول النفط الخام بشكل يومي بطريقة مختلفة

    يرتفع سعر النفط الخام وينخفض ??استجابة لمجموعة متنوعة من العوامل: العرض والطلب، والاضطرابات السياسية، والاتجاهات الموسمية. عندما تتحرك أسعار النفط، غالبًا ما تتحرك الأسواق الأخرى معها، بما في ذلك المعادن الثمينة والأسهم. وهذا يجعل النفط انعكاسا جزئيا للاقتصاد الكلي. في سنوات الانتخابات، على سبيل المثال، قد تؤدي أسعار الوقود المرتفعة في كثير من الأحيان إلى إثارة المتاعب للمرشحين الذين يسعون لإعادة الإنتخاب.

    غالبًا ما يتحرك النفط الخام والمعادن النفيسة والأسهم معًا

    لعقود من الزمن، كان المتداولين في العقود الآجلة يعرفون عن ظاهرة لا يعرفها الكثير من الغرباء. غالبًا ما يكون سعر وتقلب النفط الخام بمثابة نذير بحركة السعر في الذهب (والفضة). وأسباب ذلك عديدة.

    أولاً، يتم تداول كل من النفط والذهب بالدولار الأمريكي، لذلك إذا ارتفع الدولار، فإن كلا من هذه السلع المقومة بالدولار سينخفض ??في السعر. إذا انخفض الدولار، فغالبًا ما تشاهد طفرات في الشراء حيث يسعى تجار النفط إلى شراء أكبر ما يمكن قبل أن تفقد أموالهم قيمة أكبر.

    ثانياً، يعتبر الذهب تحوطاً من التضخم. ارتفاع أسعار النفط والتضخم يسيران جنبا إلى جنب. لذلك عندما ترتفع أسعار النفط، يميل التضخم إلى اتباعه. وبعد ذلك، عندما يشتري المستثمرون الذهب في "رحلة إلى الأمان"، ترتفع أسعار الذهب أيضًا.

    وما الذي يحدث غالبًا عند ارتفاع أسعار النفط والغاز وارتفاع التضخم؟ تعرب البورصة عن رأيها الجماعي حول ما تعتبره تغيرات في قوة الاقتصاد. خاصة في الأيام التي يتم فيها الإعلان عن رقم اقتصادي مثل جدول الرواتب غير الزراعية أو سعر فائدة الاحتياطي الفدرالي.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الاستثمار في السلع     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بعد الضحايا الجدد.. الحكومة تدعو الإيرانيين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    أردوغان يعلن مقتل جنديين تركيين في ليبيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    إصابات جديدة بـ"كورونا" في الكويت والبحرين..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    "كورونا" يفسد "المهمة المستحيلة" ويحتجز توم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    بعد أيام من حصوله على اللقب.. وفاة أكبر معمر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]