منظمة حقوقية مصرية: الاعتداء على مديرنا واعتقال أحد محامينا لن يرهبنا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    منظمة حقوقية مصرية: الاعتداء على مديرنا واعتقال أحد محامينا لن يرهبنا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st October 2019, 01:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new منظمة حقوقية مصرية: الاعتداء على مديرنا واعتقال أحد محامينا لن يرهبنا

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان في مصر، اليوم الاثنين، تفاصيل ما اعتبرته "واقعة الاعتداء البوليسي الوحشي على مدير الشبكة التنفيذي، جمال عيد، قبل 10 أيام، وموقفها منه"، في مؤشر جديد على التراجع الحاد لأوضاع حقوق الإنسان في البلاد.
    وقالت الشبكة الحقوقية في بيان، إن الاعتداء على جمال عيد سبّب "كسراً في ضلوع القفص الصدري، وإصابة في الساعد الأيمن، وإصابة في القدم اليسرى، وكسْرَ نظارته الطبية، كما تم سرقة هاتفه المحمول"، مشيرة إلى أن من يقف وراء الجريمة "من الممكن أن يكونوا أفراد أمن، أو قوات خاصة"، لكن البيان لم يجزم إن كانت "هذه البلطجة البوليسية والاعتداء البدني قد تمت بشكل رسمي، أو كان خدمة أو مجاملة لمسؤول فاسد أو صاحب نفوذ مجرم، لكن النظام الحاكم مسؤول في كلتا الحالتين".
    وأضاف البيان: "إذا كان هذا الاعتداء البوليسي قد جاء بناءً على أمر رسمي، فهو رغم توحُّشه، يعد بلطجة معروفة من كل الأنظمة البوليسية في العالم، وليس أمراً جديداً. أما إذا كان خدمة أو مجاملة من قوات أمن أياً كانت الجهة التي تتبعها، فإن الأمر يعد تطوراً جديداً شديد الخطورة".
    وأعلن جمال عيد عبر حسابه الخاص على "فيسبوك" مهاجمة شاب له، وقيامه بسرقة هاتفه المحمول، وضربه بكعب مسدس على يده لسرقة حقيبة أوراقه، ثم محاولة شباب آخرين ادعوا أنهم ضباط في قسم شرطة البساتين، استدراجه لركوب سيارة "ميكروباص" لتحرير محضر.
    وتابع بيان الشبكة العربية أن "انتهاء عملية الاعتداء البوليسية في أقل من ربع ساعة وجمْع كل آثارها، ثم غياب التحقيقات والتحريات وجمع الأدلة، رغم أن الواقعة جرت في أحد أهم شوارع حي المعادي، وباستخدام سلاح ناري وسيارة وموتوسيكل، وفي وجود كاميرات مراقبة وشهود، ثم إرسال جهة أمنية عدداً من رجال الأمن ليعثروا على الطلقة النارية الفارغة، مع عدم إجراء أي تحقيق أو تفريغ للكاميرات أو سماع الشهود، ولو بشكل صوري، يوضح مدى نفوذ المجموعة الأمنية المجرمة".
    وحول أسباب الاعتداء، أشار البيان إلى أن "الاعتداء البدني على المدافعين عن حقوق الإنسان في الشوارع يُعَدّ تطوراً خطيراً ما كان ليتم لولا تفشي سياسة الإفلات من العقاب، والتغاضي عن عقاب كثيرين من رجال الأمن ممن ينتهكون القانون ويدوسون الدستور بالأقدام ليل نهار".
    وأشارت الشبكة إلى الجهد الذي يبذله فريق عملها من محامين وباحثين، ولا سيما في الأيام الأخيرة عقب حملة الاعتقالات في 20 سبتمبر/أيلول الماضي، من تقديم دعم قانوني للمعتقلين، وفضح الانتهاكات التي يتعرضون لها، ويعزز هذا اعتقال محاميها عمرو إمام قبل خمسة أيام.


    وقال البيان: "ليس منسوباً إلى الشبكة العربية ومديرها سوى القيام بعملهم في كشف الانتهاكات الحادة لحقوق الإنسان، وعدم التواطؤ مع غياب العدالة وسيادة القانون، والانتقادات المتكررة لهذه الانتهاكات والمسؤولين عنها، ورغم أن الأمر لا يتجاوز النقد، إلا أن الأنظمة البوليسية تعتبر النقد تجاوزاً يستحق العقاب".
    وحمّلت الشبكة العربية لحقوق الإنسان أجهزة الأمن المسؤولية كاملة عن هذا الاعتداء، وقالت إنه "رغم هذه البلطجة العنيفة، فلن نصمت على إهدار سيادة القانون، والتراجع عن فضح جرائم وانتهاكات حقوق الإنسان ليس ضمن الاختيارات المطروحة، والخوف من العصابات أو البلطجة لم يكن أبداً حلاً، بل الحل في مواجهتها وكشفها والتصدي لها".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لهذه الأسباب.. المغربي حكيمي سيرفض العودة لريال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 22nd February 2020 11:30 AM
    الجراد يغزو المنطقة.. ماذا تعرف عن هذه الحشرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 11:30 AM
    مسؤول تركي: تلكؤ أمريكي لإرسال باتريوت.. وأنقرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 11:30 AM
    بؤر استيطانية جديدة بالقدس المحتلة.. أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 11:30 AM
    جولة عربية لأمير قطر تشمل الأردن وتونس والجزائر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 11:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]