"حقيقة الأرض": التصوير الجوّي والتلاعب بالخرائط - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "حقيقة الأرض": التصوير الجوّي والتلاعب بالخرائط


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st October 2019, 01:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "حقيقة الأرض": التصوير الجوّي والتلاعب بالخرائط

    أنا : المستشار الصحفى




    تقيم "مؤسسة عبد المحسن القطان" في رام الله محاضرة بعنوان "حقيقة الأرض: ما وراء الكارتوغرافيا الجوية" للمفكر والمعماري البريطاني إيال وايزمان، عند السادسة من مساء الغد، الثلاثاء.

    تأتي هذه المحاضرة في إطار مشروع "فلسطين من الأعلى"، والذي سيتمخص عنه معرضٌ فنيٌّ في النصف الثاني من عام 2020، بحسب بيان المنظمين، وفيها يوضح الفنان كيف أنَّ استخدام التصوير الجوي لم يتجاوز حقّاً النزعة الاستعمارية في رسم الخرائط التي تسعى إلى طمس المُسْتَعْمَرين.

    يعتبر وايزمان أنه وبدلاً من ترك فجوات داخل الخرائط أو إعادة تسمية بعض المناطق، تم التلاعب في أحجام البِكسِل والجسيمات في الخرائط بهدف قراءة حقائق مغلوطة من صور جوية تاريخية.

    سبق وأن أصدر وايزمان كتب "أرضٌ جوفاء: الهندسة المعمارية للاحتلال الإسرائيلي"، و"أقل الشرور الممكنة"، و"الخط الساحلي للصراع: الاستعمار وتغير المناخ في صحراء النقب"، و"الهندسة المعمارية الجنائية/الشرعية/العدلية".

    يقدم وايزمان في كتاباته طرقاً جديدة للنظر في كيفية فرض إسرائيل سيطرتها على فلسطين خارج نطاق العدوان العسكري والشرطة، حيث يمكن ضمان الهيمنة من خلال البنية التحتية، والوصول، وملكية الأراضي، ويعتبر أن فهم هذه العلاقات، التي غالباً ما تعتبر خارج السياسة القياسية، هو بناء بنية السلطة من جديد.

    أصبح عمل وايزمان بالعموم وسيلة لفهم ديناميات الحرب والسيادة، وقام المعماري في معظم عمله بدراسة المشروع الاستعماري الإسرائيلي، كما يدرس "المشروع المعماري"، حيث أن الاحتلال طبقات، ويرى أن اتفاقات أوسلو في منتصف التسعينيات، والتي وعدت بمسار تدريجي للمصالحة انتهت بتوفير الهيكل العظمي للنظام الجغرافي الحالي للسيطرة، وأن السيطرة قسمت الإقليم إلى طوابق سياسية أساسية من بينها المجال الجوي فوق المناطق الفلسطينية.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سخرية من براءة نجلي مبارك في قضية التلاعب بالبورصة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    كورونا يهدد تجارة العراق وإيران... وبغداد تؤكد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    وفاة معتقل مصري جديد داخل محبسه بسبب الإهمال الطبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    المركز العربي في الدوحة يبحث "مليشيات وجيوش":... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    أمير قطر يزور الأردن وتونس والجزائر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]