نقابة المعلمين تؤكد استمرار الإضراب في ليبيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نقابة المعلمين تؤكد استمرار الإضراب في ليبيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st October 2019, 02:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new نقابة المعلمين تؤكد استمرار الإضراب في ليبيا

    أنا : المستشار الصحفى




    أثنى النقيب العام للمعلمين في ليبيا، عبد النبي النف، على الاتفاق مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، بخصوص الرواتب ووصفه بالإيجابي.

    وأوضح النف، في بيان اليوم الاثنين، أن الاتفاق احتوى بنودا أهمها ضرورة تنفيذ القانون رقم 4 بالكامل، وصرف مرتبات المعلمين لشهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري على أساسه.

    أكد النف أن مطالب المعلمين تتماشى مع قدرات الدولة وتراعي ظروفها الحالية، مشيرا إلى أن تفاصيل تطبيق القانون قيد النقاش حاليا بغية تنفيذ الاتفاق بالكامل. لكنه نفى أن يكون الاعتصام قد أوقف. وقال إن "اعتصام المعلمين مستمر إلى أن يطبق هذا الاتفاق، ومستمرون إلى أن تذعن حكومة الوفاق للمطالب وهو أمر أوجبه القانون".

    كما أشار النقيب العام إلى رفع قضية مستعجلة لدى القضاء الإداري، مؤكدا أن الأسبوع المقبل سيشهد أول جلسات المحكمة بشأن قضيتهم للمداولة قبل إصدار الحكم. وشدد على ضرورة استمرار اعتصام المعلمين، وقال: "نريد وطناً يحترم المعلم، وطناً يكرم المعلم".

    ورغم دخول العام الدراسي الجديد أسبوعه الثاني، إلا أن أغلب مدارس البلاد تعاني توقفا وعدم استقبال للطلاب، في حين تعاني بعض المدن انقساما ظاهرا على خلفية فتح بعض المدارس أبوابها وامتناع أخرى.

    وكانت النقابة العامة للمعلمين في ليبيا قد دعت، منذ أواخر أغسطس/آب الماضين إلى إضراب عام في مدارس البلاد، على خلفية عدم تنفيذ قانون مجلس النواب الصادر قبل عام والقاضي بزيادة رواتب المعلمين والعاملين في قطاع التعليم في ليبيا، رغم إحالة قرار صادر بموجب القانون إلى مصرف ليبيا المركزي بحجز القيمة المالية المرصودة للقانون رقم 4 المتعلق بزيادة رواتب المعلمين.



    وأشار البيان إلى رفض المصرف للقرار بمبررات وأعذار واهية وغير قانونية. وأكد وقتها أنه "ليس أمامهم حل حالياً سوى إيقاف الدراسة والخروج بمظاهرات احتجاجية".

    ولا تزال مدارس المنطقة الشرقية تشهد توقفا في الدراسة للأسبوع الثاني من بدء العام الدراسي، فيما تشهد مدارس مناطق الغرب والجنوب انقساما واضحا. وأيدت مناطق زوارة وصرمان وصبراته والعجيلات بيان النقابة والتزمت تطبيقه، تزامنا مع مدارس أخرى داخل طرابلس، لا سيما في تاجوراء. في حين استقبلت مدارس أخرى طلابها وبدأت بتوزيع الحصص والكتاب المدرسي، لكنها لا تزال تقيم وقفات اجتجاجية أمام المدراس بين الفينة والأخرى تضامنا مع دعوة النقابة.

    من جانب آخر، التزمت مدارس القطاع الخاص قرار وزارة التعليم في حكومة الوفاق القاضي ببدء العام الدراسي يوم 13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

    ولم يصدر أي موقف رسمي من جهة الحكومة المؤقتة شرقي البلاد، أو حكومة الوفاق. وقال وزير التعليم في حكومة طرابلس، عثمان عبد الجليل، لقناة "ليبيا الأحرار"، في وقت سابق، إنه لا يرى أي سبب لتخلف أو تأخر أي معلم عن أداء واجبه مع بداية العام الدراسي الجديد.

    لكن المتحدث باسم النقابة، أشرف أبورواي، أكد لــ"العربي الجديد"، أن مسؤولي الحكومات يتجاهلون مطالب المعلمين الذين يخوضون معركة التقدير والحقوق، مشيرا إلى أن "المال ليس مطلباً أوليا لكن المساواة وتكريم المعلم هما الهدف الأول".

    ولفت بوراوي إلى أن وزارة حكومة الوفاق لا تلتفت إلى قانون مجلس النواب ولا ترغب في التقيد به، بسبب الخلافات السياسية والمواقف بين الحكومة ومجلس النواب. وقال "سنجبر الحكومة على الاعتراف بحقوق المعلم لأن تجاهلها للقانون لأسباب سياسية حجة واهية، والحقيقة أنهم لا يرغبون في تقدير المعلم والاعتراف بحقه"، مشيرا إلى اتصالات تجري بشكل مستمر لتوسيع نطاق الاعتصامات واستمرارها إلى حين تطبيق القانون، بحسب وعود مجلس النواب في اجتماعه الأخير مع أعضاء النقابة. وأكد أن مجلس النواب وعد بتطبيق القانون نهاية الشهر الجاري ، ولن يرفع الاعتصام إلا إذا تأكد تطبيق القانون.

    أما مدير مدرسة طلاع المستقبل في طرابلس، ناجي بونعامة، فأكد أنه بالرغم من فتح المدرسة أبوابها، إلا أن العملية التعليمية لم تنتظم حتى الآن، مشيرا في حديثه لــ"العربي الجديد" إلى أنه "لا يكفي أن نفتح أبواب المدراس وأغلب المعلمين غائبين عن العمل، فكيف ستوزع الحصص وتبدأ الدراسة دون المعلم"، داعيا الحكومة لتسوية الأوضاع والاستجابة لقرار رفع المرتبات.

    كما أكد بونعامة أن حال مدرسته مشابه لأغلب مدارس البلاد التي فتحت أبوابها، لافتا إلى أن "العمود الفقري للعملية التعليمية هو المعلم وغيابه يعني توقفها". وختم بقوله "من واجبي كمعلم أيضا أن أتضامن مع زملائي في كل البلاد، فرغم فتح المدرسة إلا اننا ننظم وقفات احتجاجية بين الحين والآخر، ونريد القول إننا لا نسعى لعرقلة الدراسة ولن نسكت عن حقوقنا في ذات الوقت".






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : نقابة المعلمين تؤكد استمرار الإضراب في ليبيا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ركاب السفينة دايموند برنسيس يبدأون النزول في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    بالأرقام.. تطورات "إيجابية" لكورونا وحديث عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    ترامب.. عفو مثير للجدل عن حاكم "سيء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    "لا أحب ذلك".. كلوب يفسر لماذا أخرج ماني بمباراة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    بالفيديو.. حركت مقعدها في الطائرة فتعرضت لما لا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]