إضراب المعلمين يشلّ المدارس الابتدائية في الجزائر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إضراب المعلمين يشلّ المدارس الابتدائية في الجزائر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st October 2019, 02:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إضراب المعلمين يشلّ المدارس الابتدائية في الجزائر

    أنا : المستشار الصحفى




    نفذ معلمو التعليم الابتدائي في الجزائر، اليوم الاثنين، إضراباً عاماً شمل كل الولايات، بدعوة من النقابة الوطنية لعمال التربية، احتجاجاً على رفض وزارة التربية الاستجابة لمطالبهم المهنية.
    وشلّ المعلمون المدارس، وسُرِّح التلاميذ إلى بيوتهم، بعد رفض المعلمين دخول الأقسام خلال الإضراب الذي يستمرّ يوماً واحداً، فيما قررت النقابة أن يتكرر أسبوعياً، كل يوم اثنين، إلى حين استجابة وزارة التربية للمطالب التي تضمّ إعادة تصنيف المعلمين، وتصحيح اختلالات القانون الأساسي للتعليم، وإعادة النظر في ساعات العمل بالنسبة إلى معلمي التعليم الابتدائي مقارنة بأساتذة التعليم المتوسط والثانوي.
    وتزامن إضراب اليوم مع اعتصام نفذه مئات من الأساتذة أمام مقرّ وزارة التربية والتعليم وسط العاصمة الجزائرية للضغط على وزارة التربية لفتح حوار جدي مع النقابات.
    وقالت خالدة بوريش، وهي معلمة في إحدى مدارس بوزريعة في العاصمة، لـ"العربي الجديد"، إن "المعلمين في الطور الأول (المرحلة الابتدائية) ينظر إليهم بشكل تمييزي مقارنة ببقية الأطوار، وهذا أمر غير مقبول، سواء في ما يخصّ الساعات أو المرتبات، ويحدث ذلك على الرغم من أن الجميع يدرك أن المعلمين في الابتدائي هم الأساس في البناء المعرفي للتلميذ".
    وقال رئيس النقابة الوطنية لعمال التربية، عبد الكريم بوجناح، لـ"العربي الجديد" إن "هذه الحركة الاحتجاجية تأتي في سياق ردّ الاعتبار للمعلمين"، مشيداً باستجابة المعلمين الكبيرة واللافتة لنداء الإضراب. "السلطات تتلافي حتى الآن الرد على مطالب النقابة، أو فتح حوار حول المطالب، ونحمّلها مسؤولية توسيع الإضراب إلى حركة احتجاجية أكبر. المطالب واضحة، ويمكن مناقشتها الآن وليس في وقت آخر".
    وقال رئيس منظمة أولياء التلاميذ، علي بن زينة، إن "المنظمة تدعم مطالب المعلمين لأنها تصبّ في مصلحة التلاميذ"، موضحاً لـ"العربي الجديد" أن لديه قناعة كاملة بأنه "كلما كانت ظروف المعلم المهنية والاجتماعية جيدة، وساعات عمله مقبولة، كان أكثر قدرة على التدريس".


    وفي السياق، أعلن الائتلاف النقابي المدني في الجزائر تقديم الإضراب العام الذي كان مقرراً في 29 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، إلى السابع والعشرين من الشهر نفسه، لتلافي كسر الإضراب من قبل الحكومة، خاصة أن اليوم الذي كان مقرراً في السابق يتزامن مع بدء العطلة الخريفية في المدارس، التي تدوم أسبوعاً.
    وينفذ الائتلاف إضراباً عاماً لدعم الحراك الشعبي، والمطالبة بالاستجابة لمطالب استبعاد حكومة نور الدين بدوي، والإفراج عن الناشطين الموقوفين.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سخرية من براءة نجلي مبارك في قضية التلاعب بالبورصة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    كورونا يهدد تجارة العراق وإيران... وبغداد تؤكد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    وفاة معتقل مصري جديد داخل محبسه بسبب الإهمال الطبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    المركز العربي في الدوحة يبحث "مليشيات وجيوش":... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    أمير قطر يزور الأردن وتونس والجزائر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]