ردّ المتظاهرين اللبنانيين على "إصلاحات" حكومة الحريري: بنود تخديرية وباقون في الساحات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ردّ المتظاهرين اللبنانيين على "إصلاحات" حكومة الحريري: بنود تخديرية وباقون في الساحات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st October 2019, 03:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ردّ المتظاهرين اللبنانيين على "إصلاحات" حكومة الحريري: بنود تخديرية وباقون في الساحات

    أنا : المستشار الصحفى




    بـ"مقاومة مدنية"، كما كتب على لافتة كبرى اعتلت إحدى المنصات في ساحة الشهداء بوسط بيروت، قرر اللبنانيون الاستمرار بمواجهة السلطة في مختلف المدن وعلى امتداد المناطق اللبنانية لليوم الخامس على التوالي، والانتفاض ضد الفساد، رافضين "بنود المورفين الإصلاحية"، في إشارة إلى الورقة الإصلاحية التي أقرتها الحكومة، اليوم الاثنين، بعد جلسة في القصر الرئاسي في منطقة بعبدا، شرق بيروت.
    ويأتي قرار مواصلة التظاهر ضدّ الطبقة السياسية، وحتى إسقاط النظام كما يطالب كثر من المحتجين، على الرغم من الحملة التي قادتها جهات حزبية عدة، وارتفع منسوبها في الساعات الأخيرة، مستهدفة التشكيك بالمتظاهرين وترهيبهم.

    وفيما تنوّعت الآراء بشأن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بعد مهلة الـ72 ساعة التي كان منحها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، يوم الجمعة الماضي، لشركائه في الحكم لإقرار مشاريع إصلاحية، إلا أنّ الجو الغالب على المتظاهرين كان فقدان الثقة بالسلطة وبإمكانية إجرائها إصلاحات فعلية بعدما دأبت خلال العقود الماضية على السرقة والنهب، بحسب ما قال أحد المتظاهرين لـ"العربي الجديد".

    وقال الطالب الجامعي يوسف الشدياق، الذي نزل من بلدة بكفيا شمال بيروت إلى وسط المدينة: "سنطلع على البنود التي أقرّت بالتفصيل، وإذا كان هناك نسبة 1 في المائة غير محققة من مطالب الشعب الكثيرة، فسنبقى في الساحات وسيكون وجودنا أقوى"، مشدداً في الوقت نفسه على أن "أي إصلاحات من دون محاسبة الفاسدين هي إجراءات لا تعنينا". وتابع "الشعب اليوم توحّد تحت رسالة واحدة وهدف واحد، على الرغم من محاولات ترهيبه وإرسال من يخوّفه".

    وعبّر الشدياق عن مخاوفه من "المحاولات الحزبية لتخريب الحراك الشعبي، وانتقال ما حصل في الجنوب، وتحديداً في مدينة صور حيث اعتدى أنصار رئيس حركة أمل، رئيس مجلس النواب نبيه بري؛ إلى بيروت، إذ يبدو أن بعض الأحزاب مصرة على إفشالنا، ولكن لدي أمل كبير بأننا سنبقى يداً واحدة".

    أما نجلا من منطقة الأشرفية في بيروت، فقالت "لا أصدّق أي قرارات"، مرددة هذه العبارة ثلاثة مرات. وأضافت لـ"العربي الجديد": "هؤلاء خونة، ويريدون تخديرنا وتخويفنا، لكن الشعب لم يعد خائفاً من أي أحد".

    وتحت مظلة كبيرة، تجلس أنطوانيت كرم في وسط ساحة الشهداء، وهي تعمل معلمة وفق نظام التعاقد منذ 12 عاماً. ولأن الراتب الذي تتقاضاه كل سبعة أشهر جراء مهنتها في التعليم لا يكفيها، تقوم اليوم ببيع الكعك في الساحة للمتظاهرين. وقالت لـ"العربي الجديد": "مطلبي اليوم تثبيتي في مهنتي". وبرأيها فإن "الإصلاح داخل السلطة الحالية، لأن سقوطها الآن والذهاب إلى الفراغ ليس حلاً أيضاً. نريد أن نأخذ حقوقنا من هؤلاء الموجودين في السلطة اليوم، وأي إصلاحات جيدة نرحب بها. كل شخص هنا لديه قضية وعليهم أن يقدموا الحلول لقضايانا".

    أما جيلبير الذي أتى من منطقة الدامور جنوب بيروت، رأى أنّ "البنود التي أقرّتها الحكومة لا تحلّ ولا تربط، والحل بإسقاط هذه الدولة بكل من فيها". وأضاف "ما يقومون به هو إعطاء إبر مورفين (تخدير) للناس، وكل ما يعدونا به هو كذب، لم نعد نثق بهم ولا نصدقهم، مهما فعلوا".

    ومن طريق الجديدة في بيروت، أتت بدرية السكتي مع أولادها لليوم الخامس على التوالي. وقالت: "لا ثقة بأي زعيم، هؤلاء يضحكون علينا، كل مرة يقدمون الوعود وبعد فترة قليلة يعدون كما كانوا"، مؤكدة "يجب أن نبقى في الشارع لتستقيل الحكومة، ويتم تشكيل أخرى جديدة حيادية".

    وعلى الرغم من محاولات التشويه والترهيب التي قادتها عناصر حزبية عدة أخيراً، إلا أن ذلك لم يثنِ نديم حرز عن النزول من الضاحية الجنوبية لبيروت إلى ساحة الشهداء، والتظاهر ضدّ السلطة بكاملها. وقال بدوره لـ"العربي الجديد": "جميعهم نصابون ويريدون تخدير الشعب بقرارات وقتية، ثمّ بعد ذلك يعودون للنهب والسرقة". وبرأيه، فأنّ "الحل بسقوط النظام كله، ولبنان مليء بالرجال والنساء القادرين على قيادة هذا الوطن".

    أما حسين الذي أتى كذلك من الضاحية الجنوبية، فرأى أن "هذه السلطة ليست في وارد إجراء أي إصلاح؛ إصلاحاتها فقط قرارات ورقية، فقد جربناهم، وهم يعطوننا إبر مورفين". وأكّد أن "العبرة ليست في إقرار القوانين، كاستعادة الأموال المنهوبة وغيرها، وإنما في استعادة الأموال التي سرقت على مدى العقود الماضية فعلياً وعودتها إلى خزينة الدولة وللمواطنين". وعن حملات الترهيب والتهديدات، قال "يريدون إخراج الناس من الساحات، ولكن مطالبنا محقة، وسلوكهم جميعاً باطل، بمن فيهم حزب الله الذي لديه مثلهم نواب ووزراء في هذه السلطة".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "ضربة موجعة" لتوتنهام ومورينيو قبل مواجهة دوري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:51 PM
    مواسم التطبيع العربي! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:51 PM
    من مبطلات الانتخابات في المغرب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:51 PM
    9 قطاعات تهبط بمؤشرات بورصة الكويت في مستهل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:30 PM
    "كورونا" يضرب أسعار النفط مجددا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]