100 يوم على إضراب الأسير الفلسطيني أحمد غنام داخل سجون الاحتلال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    100 يوم على إضراب الأسير الفلسطيني أحمد غنام داخل سجون الاحتلال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st October 2019, 04:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 100 يوم على إضراب الأسير الفلسطيني أحمد غنام داخل سجون الاحتلال

    أنا : المستشار الصحفى




    دخل الأسير الفلسطيني أحمد غنام (42 سنة)، من بلدة دورا جنوبي الخليل، يومه الـ100 من الإضراب المفتوح عن الطعام، ومن المقرر أن تُعقد له جلسة يوم الأربعاء المقبل في المحكمة العليا للاحتلال للنظر في التماس ضد اعتقاله الإداري.
    وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان اليوم الاثنين، إن "الأسير غنام وصل إلى مرحلة خطيرة استدعت نقله قبل أكثر من أسبوع إلى مستشفى (كابلان) الإسرائيلي، في حين تواصل سلطات الاحتلال حرمان عائلته من زيارته، وفرض إجراءات تنكيلية بحقه، امتدت منذ لحظة إعلانه الإضراب، ومنها عزله والتضييق عليه واحتجازه في زنازين معتقل (الرملة – نيتسان) قبل نقله مؤخراً إلى المستشفى".

    والأسير غنام، وهو أب لطفلين، اعتقل في 18 يونيو/حزيران 2019، وحولته سلطات الاحتلال إلى الاعتقال الإداري، وخلال إضرابه صدر بحقه أمر اعتقال إداري جديد لمدة شهرين ونصف الشهر، من دون اعتبار لوضعه الصحي الخطير، لا سيما أنه عانى سابقاً من الإصابة بالسرطان، وهو بحاجة إلى متابعة صحية حثيثة، عدا عن إصابته بنقص المناعة.

    ومع الأسير غنام، يواصل خمسة أسرى آخرين إضرابهم عن الطعام، وهم الأسير إسماعيل علي وهو مضرب منذ 90 يوماً، والأسير طارق قعدان المضرب منذ 83 يوماً، والأسير أحمد زهران المضرب منذ 30 يوماً، والأسير مصعب الهندي المضرب منذ 28 يوماً، والأسيرة هبة اللبدي المضربة منذ 28 يوماً.

    ويعاني الأسرى المضربون من أعراض صحية متشابهة تختلف درجتها مع مدة الإضراب أبرزها: أوجاع شديدة في كافة أنحاء الجسد، وانخفاض حاد في الوزن، وتقيؤ لعصارة المعدة يصاحبها خروج للدم، وضعف في الرؤية، وفقدان للوعي بشكل متكرر، بالإضافة إلى تغير يصيب لون الجسد، وهبوط في دقات القلب.


    وتعمدت إدارة معتقلات الاحتلال نقل الأسرى بشكل متكرر، منذ شروعهم بالإضراب، بما يسمى بعربة "البوسطة" التي يعتبرها الأسرى رحلة عذاب إضافية، حيث تكون كثافة عمليات النقل في الفترة الأولى من الإضراب، في محاولة لكسر إضرابهم.

    ولفت نادي الأسير إلى أنه من المنتظر عقد جلسة للأسير قعدان بعد غد الأربعاء، للنظر في قضية تثبيت اعتقاله الإداري، كما ستُعقد جلسة للأسير إسماعيل علي يوم الخميس في المحكمة العليا للاحتلال.

    وكانت المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال في "عوفر"، قد ثبتت الاعتقال الإداري بحق الأسير مصعب الهندي من بلدة تل في نابلس، وذلك لمدة ستة شهور، وهو يقبع في عزل معتقل "أوهليكدار".

    هبة اللبدي

    وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم الاثنين، بأن الأسيرة هبة اللبدي (32 سنة) تواصل إضرابها المفتوح عن الطعام، لليوم 28 على التوالي، رفضاً لاعتقالها الاداري، وسط تدهور ملحوظ في حالتها الصحية، إذ تشتكي من أوجاع في القلب، وإرهاق ودوخة مستمرة وشعور بالإغماء، بالإضافة إلى معاناتها من آلام في المعدة.

    وأشارت الهيئة إلى أن سلطات الاحتلال تواصل احتجاز الأسيرة اللبدي بعزل "الجلمة" بظروف مأساوية، حيث تقبع حالياً في زنزانة ضيقة عديمة التهوية والإضاءة، وفيها 4 كاميرات مراقبة، وتم الأسبوع الماضي تثبيت أمر الاعتقال الإداري الصادر بحقها لمدة خمسة أشهر، بعد عقد جلسة مغلقة بمحكمة عوفر العسكرية.

    وحملت الهيئة الفلسطينية سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقلة الفلسطينية الأردنية وعن أية تداعيات تطرأ على حالتها الصحية، وطالبت بضرورة تكثيف الجهود القانونية لإنهاء الاعتقال الإداري الجائر الصادر بحقها وإطلاق سراحها.

    وتحمل الأسيرة هبه اللبدي الجنسية الأردنية بجانب الجنسية الفلسطينية، واعتقلت من على جسر اللنبي أثناء توجهها لزيارة عائلتها في محافظة جنين، وحولت إلى التحقيق في معتقل "بيتح تكفا"، قبل تحويلها إلى الاعتقال الإداري، فأعلنت إضرابها عن الطعام في 24 سبتمبر/أيلول.

    وطالبت فصائل ومؤسسات فلسطينية، خلال وقفة تضامنية مع هبة اللبدي في بلدة يعبد جنوب غربي جنين، اليوم الاثنين، كافة المؤسسات الدولية الإنسانية والحقوقية، وخاصة الصليب الأحمر الدولي، بالتدخل لإنقاذ حياتها.

    وتحتجز سلطات الاحتلال 40 أسيرة أخرى في معتقل الدامون، بالإضافة إلى أسيرتين تقبعان في مركز توقيف "الشارون".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بيدرسون يقدم اليوم إحاطته الشهرية لمجلس الأمن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    جميل شفيق.. حيث كل شيء يتحوّل إلى ظلال رمادية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    مصر ولبنان وثالثهما صندوق النقد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    دعوات فلسطينية لمقاطعة "إكسبو" دبي بسبب مشاركة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    مناورات عربية للضغط على السلع التركية بإلغاء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]