مغسل متنقل... وسيلة شاب سوري لمواجهة صعوبات النزوح - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مغسل متنقل... وسيلة شاب سوري لمواجهة صعوبات النزوح


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st October 2019, 04:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مغسل متنقل... وسيلة شاب سوري لمواجهة صعوبات النزوح

    أنا : المستشار الصحفى









    في ظل افتقار إدلب السورية لفرص العمل، لم يكن أمام الشاب نذير الدوش، إلا أن يجد حلاً بنفسه، فعمد إلى تحويل مغسل السيارات إلى مغسل متنقل في حافلة صغيرة يجول بها في المدينة.

    نذير الدوش وكنيته أبو نضال، نزح من مدينة حمص إبان عمليات التهجير التي طاولت المدينة من قبل قوات النظام السوري، ووصل إلى إدلب ضمن قوافل المهجرين من المدينة قبل عام ونصف العام.

    أراد نذير الحفاظ على مهنته التي يتقنها وهي غسيل وتشحيم وميكانيك السيارات، وعندما أراد العمل في ورشات غسيل السيارات وجد أن الرواتب لا تتناسب مع متطلبات الحياة. هذا الأمر دفع نذير إلى ابتكار فكرة المغسل المتنقل على أن يذهب هو إلى الزبون كي يغسل سيارته ويبدّل زيتها بدل انتظار الزبائن.

    عمله يتم بسيارة زودها بخزان مياه ومضخة وبالأدوات اللازمة لإنجاز عمله على أكمل وجه. ولا يقتصر عمل نذير على غسل السيارات فقط إنما يقوم أيضا بغسل أثاث المنازل والسجاد وغيرها.

    ويقول نذير لـ"العربي الجديد" إن الوضع الاقتصادي في إدلب صعب والجميع يعاني ولذلك لا بد من إيجاد فرصة للعمل. ويضيف بلهجته الحمصية: "لازم تكون سبع وقد حالك، وإذا ما كنت قد حالك مستحيل تدبر أمورك".




    ويعمل نذير من الصباح حتى الغروب، ويقول "إذا لم أغسل في اليوم خمس أو ست سيارات فإن دخلي سيكون أقل من اللازم لقضاء حاجيّاتي اليومية، أحيانا أمضي وقتا طويلا أنتظر قدوم زبون، أو الاتصال بي، أمضي وقت الفراغ بشرب الشاي".

    ويستيقظ نذير صباحا يتناول الفطور مع أطفاله قبل الخروج لشراء حاجاتهم، ثم يتوجه إلى عمله، ويقوم بحل بعض الأمور للزبائن كغسل سجاد المنازل ليعود مساء إلى منزله، ويجد أحيانا بعض الوقت لرؤية أصدقائه.

    عمل قبل الثورة على النظام السوري في ميكانيك السيارات الكورية، ومع قدوم الثورة اضطر نذير "لترك العمل في ظل هجوم النظام على الأحياء المعارضة بمدينة حمص، وبعد التهجير إلى الشمال"، ولم يكن أمامه سوى التفكير في حل لتغطية متطلبات عائلته حيث جاءته فكرة المغسل المتنقل.



    ويقول نذير إن عمله الجيد جعل لديه زبائن دائمين، وكذلك سمعته الجيدة، وذلك منحه ربحا جيدا، حيث يحرص دائما على أن يقدم لزبائنه أفضل ما لديه.

    ويؤكد نذير أن هذا العمل لا يؤمن مستقبلا إنما يؤمن حاجياته ومصروفه اليومي، مشيرا إلى أن العائلة بحاجة إلى ألفي ليرة سورية أو ثلاثة على الأقل في كل يوم (بين 4.5 و7 دولارات تقريباً) عدا إيجار المنزل وفواتير الماء والكهرباء.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ركاب السفينة دايموند برنسيس يبدأون النزول في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    بالأرقام.. تطورات "إيجابية" لكورونا وحديث عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    ترامب.. عفو مثير للجدل عن حاكم "سيء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    "لا أحب ذلك".. كلوب يفسر لماذا أخرج ماني بمباراة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    بالفيديو.. حركت مقعدها في الطائرة فتعرضت لما لا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]