الخاطر: الاقتصاد القطري أكثر انفتاحاً على العالم بعد الحصار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الخاطر: الاقتصاد القطري أكثر انفتاحاً على العالم بعد الحصار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st October 2019, 06:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الخاطر: الاقتصاد القطري أكثر انفتاحاً على العالم بعد الحصار

    أنا : المستشار الصحفى






    أكد وكيل وزارة التجارة والصناعة القطرية، سلطان بن راشد الخاطر، أن الحصار الجائر أتاح الفرصة لجعل الاقتصاد القطري أكثر انفتاحاً على كافة دول العالم.

    وكانت كلٌّ من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قد قطعت منذ 5 يونيو/ حزيران 2017 علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصاراً برياً وجوياً، عقب حملة "افتراءات وأكاذيب"، أكدت الدوحة أن هدفها المساس بسيادتها واستقلالها.

    وأضاف الخاطر، في كلمة ألقاها في منتدى الخليج الثاني الذي أقيم مؤخراً في واشنطن، أن الاقتصاد القطري شهد انتعاشاً كبيراً، إذ افتتحت أكثر من 823 شركة قطرية في مجالات التصنيع الغذائي والخدمات والصناعات التحويلية، فضلاً عن توسعة مدن صناعية لتوفير نحو 769 قطعة أرض صناعية، والعمل على إنجاز 337 مشروعاً في قطاع التصنيع، وخلق فرص استثمار واعدة في القطاعات غير النفطية، وفقا لوكالة الأنباء القطرية "قنا".

    وأشار الخاطر إلى تقرير البنك الدولي الذي توقع أن يسجل الاقتصاد القطري نمواً بنحو 3.4 % بحلول العام 2021، مدفوعاً بنمو أعلى في قطاع الخدمات مع اقتراب موعد استضافة فعاليات كأس العالم لكرة القدم 2022، وذلك مقارنة بمعدل نمو بلغ 1.43 % في العام الماضي 2018، إثر تعافي النشاط الاقتصادي من آثار الحصار غير القانوني والجائر الذي فرض على الدولة منذ العام 2017.



    وأشاد وكيل وزارة التجارة بمستوى العلاقات القطرية الأميركية، لافتا إلى أن الولايات المتحدة تعد واحدة من أكبر وأهم الشركاء الاستراتيجيين لبلاده. وقال إن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ، على مدى السنوات الخمس الماضية، 26.7 مليار دولار، فيما حقق الميزان التجاري الثنائي فائضاً لصالح الولايات المتحدة بنسبة 84.5 % أي بما يعادل 22.6 مليار دولار .

    وتعد الولايات المتحدة من أهم مصادر الواردات القطرية، فقد استوردت الدولة الغنية بالغاز الطبيعي خلال العام الماضي 19.43% من وارداتها من أميركا.

    ويبلغ عدد الشركات الأميركية العاملة في قطر 753 شركة، منها 118 شركة مملوكة بالكامل للجانب الأميركي، إضافة إلى أكثر من 63 شركة أميركية مرخصة تحت مظلة مركز قطر للمال، الذي يهدف إلى توفير بيئة قانونية وتنظيمية وضريبية محفزة للاستثمار.

    وأعلن وكيل وزارة التجارة والصناعة القطري اعتزام الدوحة إطلاق نسخة ثانية من جولة الحراك الاقتصادي خلال العام 2020، لتشمل عدداً من المدن الرئيسية في الولايات المتحدة، وذلك بهدف البناء على ما حققته النسخة الأولى في العام 2018.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ليفربول يتلقى ضربة موجعة بشأن قائده هيندرسون أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    أكاديمي تونسي يطرح رؤية لسانية لتحليل الخطاب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]