"حرييت": أوبراين نصح بنس بعدم التلويح بالعقوبات أمام أردوغان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "حرييت": أوبراين نصح بنس بعدم التلويح بالعقوبات أمام أردوغان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st October 2019, 09:14 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "حرييت": أوبراين نصح بنس بعدم التلويح بالعقوبات أمام أردوغان

    أنا : المستشار الصحفى




    قالت صحيفة "حرييت" التركية، يوم الاثنين، إن مستشار الأمن القومي الأميركي، روبرت أوبراين، نصح نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، بعدم التلويح بورقة العقوبات على تركيا قبل لقائه الخميس الماضي مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خاصة أن اجتماع أوبراين مع وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو قبل يوم واحد كان متوترا.
    ونقلت "حرييت" عن مصادرها أجواء التوتر الذي كان سائدا في المفاوضات التركية الأميركية، قبل قرار تعليق عملية "نبع السلام"، لمدة 120 ساعة، بانتظار انتهاء الساعات الأخيرة، ومعرفة مصير العملية في حال عدم انسحاب الوحدات الكردية من المنطقة الآمنة.
    الصحيفة التركية نقلت أنه كان من المهم التوصل لتفاهم تركي أميركي، وبدأت هذه المرحلة بطلب أردوغان من الرئيس الأميركي دونالد ترامب إرسال وفد إلى تركيا. وقبل وصول الوفد الأميركي إلى تركيا، حدد أردوغان شروط بلاده لإنهاء العملية وفي مقدمها انسحاب الوحدات الكردية، مؤسسا لأرضية الاتفاق.
    وأوضحت أن اللقاء الذي جرى قبل وصول بنس إلى تركيا بين جاووش أوغلو وأوبراين كان صعبا ومتوترا، حيث لعب أوبراين بداية على ورقة العقوبات، بزيادتها في حال عدم تحقيق وقف إطلاق النار، ليرد عليه جاووش أوغلو بأن "تركيا غير مهتمة بالعقوبات لأن الشعب التركي والأحزاب حكومة ومعارضة تقف مع عملية نبع السلام فلن تؤثر العقوبات عليها".
    وعند هذه النقطة قدم أوبراين ورقته الثانية، وهي مسودة أميركية من أجل وقف إطلاق النار، وكان نصا مرفوضا من الجانب التركي، إذ كانت المسودة تتضمن وقف إطلاق النار والعقوبات فقط، وزاد الاضطراب في الاجتماع وكاد أن ينتهي، وهنا تحرك أوبراين لمناقشة المسودة التي أعدتها تركيا، وهي التي تحولت لاحقا إلى تفاهم مكون من 13 مادة، حيث تمت المفاوضات بين الطرفين.
    وأضافت الصحيفة أن أميركا طلبت وقف العمليات العسكرية خلال فترة الانسحاب من قبل الوحدات الكردية، فطلب الجانب التركي تأطير ذلك في مدة محددة، من دون أن يكون قد طرح موضوع الـ120 ساعة، إلى أن طرحت الفكرة لاحقا وتم التوافق عليها. وترك اتخاذ القرار لوفدي البلدين.
    وعمل وفدا البلدين على استكمال بنود الاتفاق، أثناء الاجتماع الذي كان جاريا بين أردوغان وبنس، وكان يشرف على تنظيم التوافق كل من جاووش أوغلو ونظيره الأميركي مايك بومبيو، ولكن النقطة التي أوصلت إلى الاتفاق، هي خروج أردوغان وبنس من الاجتماع، وطلب الرئيس التركي أن يتم الانتقال للقاء الوفدين، وهو ما جعل الطرفين يتنفسان الصعداء.




    وأكدت الصحيفة أن أوبراين قبل الاجتماع نصح بنس بعدم بحث موضوع العقوبات أمام أردوغان، ولكن لا يُعرف هل جرى طرح الموضوع أم لا. إلا أن الوصول إلى توافق يظهر عدم تطرق بنس لموضوع العقوبات، لينجح البلدان في تجاوز عقدة كادت تؤدي لأزمة كبيرة بينهما. ولكن الأنظار رغم ذلك متوجهة إلى المهلة التي تنتهي غداً الثلاثاء، ولقاء أردوغان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 22nd February 2020 01:20 PM
    بعد هجوم هاناوـ حماية المسلمين باتت ضرورة ملحة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:20 PM
    قرض أفريقي للمغرب بـ204 ملايين دولار... والرباط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]