إيران تدعو إلى مشاركة أممية في التحقيقات حول استهداف ناقلتها قبالة جدة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إيران تدعو إلى مشاركة أممية في التحقيقات حول استهداف ناقلتها قبالة جدة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st October 2019, 10:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إيران تدعو إلى مشاركة أممية في التحقيقات حول استهداف ناقلتها قبالة جدة

    أنا : المستشار الصحفى




    دعت إيران الأمم المتحدة، يوم الاثنين، إلى المشاركة في التحقيقات التي تجريها حول الهجمات التي تعرضت لها إحدى ناقلاتها النفطية في الحادي عشر من الشهر الجاري، قبالة ميناء جدة السعودي بالبحر الأحمر.

    وفي رسالة، وجهتها البعثة الإيرانية إلى الأمم المتحدة، أكدت أن الهجمات التي استهدفت الناقلة الإيرانية "سابيتي "نفذتها "جهة حكومية ويعد عملاً إرهابياً".
    وفيما أكدت إيران أنها قد بدأت بإجراء تحقيقات حول هذه الهجمات، طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس بإشراك خبراء المنظمة في هذه التحقيقات.
    والإثنين، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي إن التحقيقات بشأن الحادث مازالت مستمرة، كاشفاً أن طهران "قدمت تقارير حول ذلك إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي".
    وقال موسوي إن "دولة" نفذت الهجوم على الناقلة الإيرانية، معتبراً ذلك "عملاً عدوانياً"، مهددا بالرد على الجهة الضالعة فيه، دون الكشف عن هويتها.
    وأعلنت السلطات البحرية الإيرانية، الإثنين، أن الناقلة المستهدفة وصلت إلى المياه الإيرانية وأنها سترسو خلال اليومين المقبلين في جزيرة "خارك" الإيرانية لإجراء معاينات فنية وأمنية وتفريغ شحنتها.
    وكان الرئيس الإيراني، حسن روحاني، قد كشف الأسبوع الماضي، خلال مؤتمر صحافي مع رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، أن بلاده "توصلت إلى خيوط حول الجهة الضالعة في الهجوم الصاروخي على الناقلة الإيرانية"، مشيراً إلى أنه كشف عن هذه الخيوط لضيفه الباكستاني، إلا أنه أكد أيضاً أن "التحقيقات مستمرة حتى التوصل إلى النتيجة النهائية ووضوح أبعاد القضية".
    كما أشار روحاني الأسبوع الماضي إلى أن "عدة قذائف أطلقت صوب الناقلة الإيرانية لكن أصابتها قذيفتان".
    واتهم روحاني "كياناً" لم يسمه بالوقوف وراء الهجوم "بدعم دول أخرى"، نافياً أن تكون مجموعة إرهابية وراءه.
    وأضاف أن الكاميرات المركبة على الناقلة تظهر الجهة التي أطلقت منها الصواريخ، مهدداً بالرد عليه بعد انتهاء التحقيقات، قبل أن يضيف أن إيران "لديها خطط لضمان أمن ناقلتها في البحار".
    من جهته، كشف أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني، الأسبوع الماضي، أن بلاده "وصلت إلى الخيوط الرئيسية لهذه المغامرة الخطيرة من خلال الفيديوهات الموجودة والأدلة الاستخباراتية"، من دون أن يوضح المزيد من التفاصيل.

    السعودية: مقتنعون بتورط إيران بهجمات أرامكو
    من جهة أخرى، قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، الاثنين، إن بلاده مقتنعة بتورط إيران في هجمات أرامكو التي وقعت منتصف أيلول/ سبتمبر الماضي، نافيًا "وجود وساطة" معها؛ لتخفيف حدة التوتر، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر صحافي، بالعاصمة البريطانية لندن.
    وقال الجبير: "مقتنعون من خلال الأدلة الموجودة لدينا بتورط إيران في هجمات أرامكو"، دون تفاصيل أكثر. واعتبر الوزير السعودي "لوم" دول الاتحاد الأوروبي، لإيران على مهاجمة منشآت أرامكو "موقفا صحيحا".




    وفي وقت لاحق الإثنين، نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن الجبير، نفيه وجود "وساطة بين المملكة وإيران؛ لتخفيف حدة التوتر".
    وقال الجبير، في محاضرة له بالمعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية "تشاتام هاوس" في لندن الاثنين، إنه "يقع على عاتق النظام الإيراني تغيير سلوكه وإظهار حسن النوايا بالأفعال بدلًا من الأقوال"، بحسب الوكالة.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ركاب السفينة دايموند برنسيس يبدأون النزول في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    بالأرقام.. تطورات "إيجابية" لكورونا وحديث عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    ترامب.. عفو مثير للجدل عن حاكم "سيء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    "لا أحب ذلك".. كلوب يفسر لماذا أخرج ماني بمباراة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    بالفيديو.. حركت مقعدها في الطائرة فتعرضت لما لا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]