متظاهرو صيدا: حراكنا متواصل حتى إسقاط الحكومة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    متظاهرو صيدا: حراكنا متواصل حتى إسقاط الحكومة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd October 2019, 07:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new متظاهرو صيدا: حراكنا متواصل حتى إسقاط الحكومة

    أنا : المستشار الصحفى




    تشهد مدينة صيدا اللبنانية حراكًا متواصلا ضد الحكومة، ويؤكد المتظاهرون استمرار تجمعهم وحراكهم حتى تسقط وتتحقق مطالب الشعب، التي لم تتأثر كثيرا بالخطة التي أعلنها رئيس الحكومة سعد الحريري أمس الثلاثاء.
    وقالت هدى حافظ، من تظاهرة تقاطع دوار إيليا: "بدأ اعتصامنا هنا قبل ستة أيام بعد قرار زيادة الضرائب. الشباب والصبايا في الشارع، وأقمنا خيمة اعتصام عند ساحة الشهداء من أجل الضغط على الحكومة لتحصيل حقوقنا المشروعة، وكان الشباب والصبايا متحمسين لقطع الطرق، فتوجهنا حينها إلى مقر شركة الاتصالات، وعددنا حينها كان لا يتجاوز العشرين شخصًا، وقررنا ألا نقطع الطريق تسهيلًا لحركة الناس، فتوجهنا إلى تقاطع إيليا".
    وأضافت أن "الملفت في الأمر أن الشباب تزايدت أعدادهم، وعمدوا إلى إغلاق الشوارع، وتحول الإعتصام إلى انتفاضة كبيرة، لكننا مع هذا لم نعمد إلى حرق الإطارات، وعملنا على أن يكون الاعتصام في صيدا سلميًا، ويتقبل الجميع من الأطياف كافة".

    وتابعت حافظ: "انتفاضتنا ضد فساد السلطة، وضد كل طاقم الحكومة، فالسلطة الحاكمة هي نفس السلطة منذ ثلاثين سنة، ومطلبنا إسقاطهم (كلن)، وإلغاء الضرائب على الطبقة الفقيرة ومحدودي الدخل، وإلغاء التقسيم وفق الطوائف، وإرجاع الدين المنهوب، ورفع السرية المصرفية عن الوزراء".

    وأوضحت أن "الحراك حريص على المحافظة على البيئة، وتنظيف الطرق، وبدأ فرز النفايات، وجمع أغطية القناني الفارغة لشركة تصنع المقاعد للمقعدين، ومنعنا بث أي أغان غير الأغاني الوطنية، ونقوم بجمع التبرعات من أجل تأمين الطعام للمتظاهرين".

    وقال المتظاهر يوسف كليب: "تقاطع دوار إيليا ساحة مهمة في مدينة صيدا، ويبدأ اعتصامنا صباحًا، وكل يوم نعمل على إغلاق الطرق الأساسية عند مداخل المدينة، والإغلاق يكون إما بأجسادنا أو بالسيارات، ولم تشهد المدينة حالات إحراق إطارات، ولم يشهد الاعتصام أي احتكاك مع القوى الأمنية".




    وتابع: "نغلق الطرق من أجل دفع الناس للمشاركة في الاعتصام، فنحو 50 في المائة من الناس يودون الذهاب إلى أعمالهم خوفًا من أرباب العمل، رغم أن القانون يمنع أرباب العمل من طرد عمالهم إذا كانوا مشاركين بمسيرة، أو بتظاهرة. هذه الحكومة يجب أن تسقط، ولن تسقط إلا بضغط الشارع، ونناشد أصحاب المؤسسات والمحلات مواصلة الإغلاق حتى سقوط الحكومة".




    أما الناشط إسماعيل حفوضة، فهو أحد الشباب الذين بدأ اعتصامهم قبل عشرين يوما عند ساحة الشهداء، وقال: "بدأ اعتصامنا بمجموعة من الشباب العاطلين عن العمل في المدينة، ثم زاد عددنا إلى نحو ألفي معتصم، واليوم تضم ساحة الاعتصام نحو 10 آلاف معتصم، ومطلبنا هو إسقاط الحكومة، ولن نفض اعتصامنا قبل أن تسقط. الاعتصام أفرز نشاطات مختلفة أغلبهما تعمل على توعية الشباب".

    وقالت لارا، وهي طالبة في المرحلة الثانوية: "أنا هنا منذ اليوم الأول للاعتصام، ومطلبي هو إسقاط الحكومة، فالعديد من الخريجين لا يجدون فرص عمل، وغالبيتهم يترك البلد، ونريد أن يكون مستقبلنا في بلدنا وليس في بلد آخر".














    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : متظاهرو صيدا: حراكنا متواصل حتى إسقاط الحكومة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "نيويورك تايمز": ترامب تهرّب من دفع ضريبة الدخل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 10:12 PM
    مصر: انخفاض كبير بالمعدل اليومي لحالات الوفاة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 10:12 PM
    مناظرات انتخابات الرئاسة الأميركية: بايدن أمام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 10:12 PM
    وزير الدفاع القطري: ترامب تراجع عن موقفه الداعم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 10:12 PM
    تجدد القتال بين أرمينيا وأذربيجان رغم الدعوات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 10:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]