"هآرتس": رضوخ المستوى السياسي الإسرائيلي للمستوطنين وجو من الإحباط لدى العسكريين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "هآرتس": رضوخ المستوى السياسي الإسرائيلي للمستوطنين وجو من الإحباط لدى العسكريين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd October 2019, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "هآرتس": رضوخ المستوى السياسي الإسرائيلي للمستوطنين وجو من الإحباط لدى العسكريين

    أنا : المستشار الصحفى




    نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن مسؤولين عسكريين رفيعي المستوى قولهم، إنّ رضوخ المستوى السياسي والحكومة الإسرائيلية لضغوط المستوطنين وممثليهم في الكنيست والحكومة، خلق لدى المستوطنين انطباعاً بأنّ كل شيء مباح.
    وأوضح مسؤولون عسكريون، للصحيفة، أنّ هناك جواً من الإحباط في صفوف القيادة العسكرية في الضفة الغربية، جراء تغاضي الحكومة والمستوى السياسي عن اعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين، وفي أحيان متفرقة ضد جنود من جيش الاحتلال نفسه.
    وجاءت هذه التقديرات إثر قيام مستوطنين من مستوطنة يتسهار، قبل يومين، برشق جنود وضباط إسرائيليين بالحجارة، فيما كان جنود من وحدة "كفير" للحريديم اعتدوا على مواطن عربي من النقب في رهط، وسط ترديد شعارات "الموت للعرب".
    وبحسب القادة العسكريين، فإنّ قادة المستوطنين يمارسون ضغوطاً سياسية كبيرة على الحكومة، أدت إلى تآكل مكانة الجيش في نظر المستوطنين، وخاصة من يطلق عليهم تعبير "فتية التلال"، وهو تعبير يقصد به إخلاء ساحة المستوطنين وقادتهم من أي مسؤولية، بزعم أنّ الشبان الإسرائيليين غير منظمين ولا أحد يقف خلفهم، وأنّ أفعالهم لا تمثل المستوطنين.
    وبحسب مصادر عسكرية تحدثت لـ"هآرتس"، فقد تعاظم، في السنوات الأخيرة، تأثير رؤساء المستوطنات عند المستوى السياسي على حساب الجيش، وأنّ المستوطنين يقودون حرباً أمام المستوى السياسي ضد سياسة الجيش في الضفة الغربية المحتلة. ولفتت المصادر إلى أنّ الحكومة رضخت، في أكثر من مرة، لمطالب وضغوط قادة المستوطنين على حساب الاعتبارات الأمنية للجيش.
    وبحسب هؤلاء، فإنّ حادثة رشق الجنود بالحجارة، في مستوطنة يتسهار، مطلع الأسبوع، تعكس تصاعد نفوذ رؤساء المستوطنات المتطرفين عند المستوى السياسي، وأنّ ما يقوم به "فتية التلال" هو ترجمة للأجواء التي يخلقها قادة المستوطنين بأن كل شيء متاح أمامهم.
    وبحسب مصادر أخرى تحدثت لهآرتس، فإن الحكومة اتخذت قرارات من دون مراعاة الاعتبارات الأمنية وكان الهدف منها تسهيل ظروف الحياة في المستوطنات اليهودية".
    وأشارت الصحيفة إلى أن إبقاء حواجز عسكرية في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، بالرغم من أنها تمس حياة السكان الفلسطينيين، يخدم المستوطنين عبر تخفيف حركة المرور ومنع اختناقات مرورية في المناطق الفلسطينية القريبة من المستوطنات.


    وبحسب ضابط إسرائيلي، فإن كل العنف الذي يبديه المستوطنون تحت قيادة ما يسمى بـ"فتية التلال" تجاه الجيش، وتجاه الفلسطينيين نابع من رغبة الحكومة والمستوى السياسي بتجنب الاحتكاك مع المستوطنين، مشيرين إلى أنّ الحكومة تتجاهل إقامة البؤر الاستيطانية غير القانونية، وتتجاهل اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم.
    وقال ضابط آخر أنهى، أخيراً، خدمته في الضفة الغربية المحتلة، إنّ قادة المستوطنات وسكان المستوطنات يقدمون المساندة والدعم لمن يسمون "فتية التلال" في إقامة بؤر استيطانية، وعندما ينفذون اعتداءات ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم.
    ووفق تقرير الصحيفة، فإنّه تم، منذ مطلع العام الجاري، تسجيل 150 اعتداء من قبل المستوطنين على ممتلكات ومواطنين فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، وأنّه بالرغم من إصدار 27 أمراً باعتقال إداري ضد ناشطين من "فتية التلال"، إلا أنّه لم يتم تنفيذ عدد من تلك الأوامر.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    زوجان يبيعان طفلهما الرضيع بالعراق بـ 400 دولار أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    ديلي بيست: هذا هو شكل الشرق الأوسط بعد فيروس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    حال "كورونا" والعالم.. أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    مسيّرات إماراتية تقصف هدفا بسرت.. والسراج يلوم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    فتح الحدود الأفغانية الباكستانية وإلزام العائدين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 6th April 2020 03:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]